الأخبار

قوات الأمن تقبض على (85) ارهابياً ومطلوباً ومشتبهاً به بينهم مصريان يُحرضان على الفتنة الطائفية

1652 15:48:00 2006-08-08

واصلت القوات الامنية مداهمة اوكار الارهابيين في مختلف مناطق البلاد امس فتمكنت من القاء القبض على (85) بين ارهابي ومطلوب ومشتبه به بينهم اثنان يحملان الجنسية المصرية يحرضان على اثارة الفتنة الطائفية، فيما تم اعتقال منفذي تفجير خزانات المياه في منطقة المحمودية كما خلفت العمليات الارهابية ليوم امس (19) شهيدا و(50) جريحا من العراقيين.

وقال المكتب الاعلامي للقائد العام للقوات المسلحة في بيان تلقت”الصباح“ نسخة منه امس: ان قوات وزارة الدفاع قبضت على (10) مشبوهين في قاطع الموصل و(31) اخرين في قاطع صلاح الدين-كركوك-ديالى.وتابع تم القاء القبض على (6) ارهابيين في منطقة العامرية ببغداد واعتقال احد المشبوهين.واضاف البيان ان قوات الجيش اعتقلت ثمانية مشبوهين في الرمادي واثنين اخرين في قاطع الفرات الاوسط، فيما اشار الى ان قوات الشرطة الوطنية قبضت على ثلاثة مشبوهين.

وفي بيان ثان اكد المكتب اعتقال (3) ارهابيين في منطقة الدورة من قبل القوات الامنية بينهم اثنان يحملان الجنسية المصرية، وضبطت بحوزتهما كميات كبيرة من المنشورات تحرض على اثارة الفتنة الطائفية والحرب الاهلية صادرة عن تنظيم الجهاد والتوحيد الارهابي فضلا عن اسلحة مختلفة كما تم اعتقال ارهابي اخر في منطقة ابو غريب خلال عملية تفتيش نفذت في المنطقة.

وافاد البيان بأنه تم القاء القبض على منفذي تفجير خزانات المياه في منطقة المحمودية. واضاف البيان ان الارهابيين استهدفوا ظهر امس احد مراكز للانترنت والمحال المجاورة له في شارع فلسطين من خلال زرع عبوة ناسفة داخل المركز تبعها انفجار سيارة مفخخة ما ادى الى اصابة خمسة مواطنين بينهم احد افراد الشرطة. وفي كركوك تمكنت قوة من الفرقة الرابعة للجيش العراقي باسناد ودعم من فرقة التدخل السريع والقوات المتعددة الجنسية من القبض على 15 مطلوباً ومشتبهاً بهم في قرية قوتان وقوشقاية وخمسة اخرين في الحويجة خلال عمليات دهم لاوكار الارهابيين.

الى ذلك اعلن مصدر امني استشهاد ستة جنود عراقيين واصابة 15 اخرين فجر امس الاثنين في هجوم ارهابي استهدف نقطة تفتيش جنوب شرق بعقوبة ادى ايضا الى مقتل احد المهاجمين. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "ارهابيين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش للجيش العراقي تقع في منطقة امام منصور بقذائف (ار بي جي) واسلحة ثقيلة ما اسفر عن استشهاد ستة جنود عراقيين واصابة 15 اخرين".

واضاف المصدر ان "قوات الجيش تمكنت من قتل احد المهاجمين بالاضافة الى مصادرة كميات من الاسلحة كانت بحوزتهم".وفي سامراء اعلن مصدر في الشرطة امس الاثنين استشهاد تسعة من مغاوير الشرطة واصابة 13 اخرين و 16 مدنيا في انفجار سيارة مفخخة يقودها ارهابي استهدفت مقر المغاوير وسط سامراء.   وقال مصدر في الشرطة رفض الكشف عن اسمه ان "ارهابياً يقود شاحنة من طراز (هينو) يابانية الصنع محملة بالمتفجرات اقتحمت بناية مغاوير الشرطة في حي المعتصم وسط مدينة سامراء وفجر نفسه ما اسفر عن استشهاد تسعة من المغاوير واصابة 13 اخرين و16 مدنياً".وفي بغداد لقي مدنيان مصرعهما واصيب ثلاثة اخرون بجروح مختلفة ظهر امس في هجوم شنه ارهابيون على محل حلاقة في منطقة بغداد الجديدة.وقال مصدر في الشرطة ان الارهابيين اقتحموا ظهر امس محل حلاقة في منطقة بغداد الجديدة وقتلوا صاحب المحل.واضاف:” ان عبوة ناسفة زرعها الارهابيون في المحل وقاموا بتفجيرها بعد ان غادروا واسفرت عن استشهاد مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح “.

وفي الموصل استشهد شرطيان وجرح ثلاثة اخرون بينهم مدني في هجوم ارهابي شنه ارهابيون على مجموعة من الشرطة المجازين في الموصل في حي الاصلاح الزراعي.من جهته اعلن الجيش الاميركي امس الاثنين ان ثلاثة جنود اميركيين قتلوا مساء الاحد في انفجار قنبلة وضعت على جانب الطريق جنوب غرب بغداد.ومنذ اذار 2003، قتل (2590) جنديا اميركيا وفق ارقام البنتاغون.

جريدة الصباح

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك