الأخبار

أكبر شيخ وهابي سعودي يفتي ضد حزب الله

3543 13:19:00 2006-07-19

بن جبرين افتى بحرمة الدعاء لحزب الله اللبناني

ذكرت وكالة الاخبار السعودية ( واسم )  ان الوهابي السعودي المدعو عبد الله بن جبرين اصدر يوم أمس الأثنين فتوى ضد حزب الله اللبناني، قال فيها انه "لا يجوز نصرة هذا الحزب الرافضي ، ولا يجوز الإنضواء تحت إمرتهم ، ولا يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين". ووجه بن جبرين نصيحة للمسلمين السنة قائلا "ونصيحتنا لأهل السنة أن يتبرؤا منهم، وأن يخذلوا من ينضموا اليهم، وأن يبينوا عداوتهم للإسلام والمسلمين".ويعتبر المدعو بن جبرين ثاني أكبر مرجع ديني للحركة الوهابية في العالم بعد الشيخ عبدالرحمن البراك. وكان بن جبرين يشغل منصبا عاليا في لجنة الإفتاء الحكومية حتى تقاعده قبل سنين قليلة، وتنشر له وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أخباره ومحاضراته التي تتولى وزارة الشؤون الإسلامية تمويلها.وتأتي الفتوى الدينية متناسقة مع التصريحات السياسية المتكررة للحكومة السعودية الأسبوع الماضي والتي حملت فيه حزب الله المسؤولية الكاملة للقصف الإسرائليلي على لبنان. وأكد هذا الموقف وزير الخارجية السعودي سعود فيصل آل سعود المعروف بعدائه الشديد للشيعة في البلاد. وأصدر الوزير قرارات متتالية يحرم فيها المواطنيين الشيعة من العمل في وزارة الخارجية السعودية، حيث لايوجد موظف شيعي واحد في وزارة الخارجية التي يرأسها منذ 31 سنة.ويشهد الشارع السني والسلفي الوهابي في السعودية إنقساما حادا في موقفه تجاه حزب الله، حيث برزت أصوات سلفية لأول مرة تؤيد حزب الله، وبدا أن الفتوى أتت لقطع الطريق على تنامي تأييد الشارع السلفي الوهابي لحزب الله الشيعي. ونشر الفتوى موقع نور الأسلام والذي يديره الشيخ الوهابي المدعو محمد الهبدان والمعروف بتأييده لتنظيم القاعدة.

وكالة انباء براثا ( واب ) _ وكالة الاخبار السعودية ( واسم )

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حوراء التميمي
2006-07-20
اللهم ربي بحق محمد وال محمد افضح امرهم وعرهم امام كل الشرفاء من المسلمين ولينظروا ما يحصل .. فهذا القرد يحرم الوقوف مع الاسلام ضد اليهود الله اكبر (( هل يريد العالم دليلاً اكثر قوة من هذا الدليل على هؤلاء الوهابية القرده -- هل تاكدتم من ولاء هؤلاء )) ولا تتعجبوا من تصرفات اليهود معنا نحن اتباع الحق اتباع اهل بيت المصطفى (ص) .
sami
2006-07-19
اتعرفون من يكون بنجبرين هذا من سلالة رابين وشامير بيغن وشارون وبن عثيمين وابن تيميه وووووووووووووو يهود ليس لهم الا ابو صالح (ع)
Abu Ahmed
2006-07-19
أنا لاأفهم كيف يدعي هؤلاء انهم من اهل السنة ، وان رسول الله (ص) قد حارب اليهود ، وهو مايفعله مقاتلو حزب الله اليوم. هذا معناه انه يفتي بحرمة اتباع السنة النبوية الشريفة . انا لله وانا اليه راجعون .
ابن بغداد
2006-07-19
هذه الفتوى هي رساله من ال سعود والوهابيه الى اليهود مفادها نحن على العهد باقون وللمواثيق حافظون,واما دعائكم(المستجاب)الذي ساعد ونصر الفلسطينيين والافغان والشيشان فنحن لا حاجة لنا به,وبالطبع سوف يتم نشر هذه الفتوى بين اوساط المجتمع الاسرائيل ليسخروا منا وكم نحن منقسمون,وما هذه المصائب والمحن التي تقع على امة محمد(ص)الا بسبب هؤلاء علماء السوء والظلاله اخزاهم الله.
أبو دعاء الحسيني
2006-07-19
ياسبحان الله لم يبق إلا شياطين الأرض من هؤلاء التكفيريين القتلة ان يكفروا اسيادهم من اتباع اهل البيت عليهم السلام...هؤلاء الوهابيين مشايخ السوء ودعاة الشر هم السبب الحقيقي لما يجري من البلاء في العالم اجمع وفي العراق خصوصاً بما يحملون من افكار تكفيرية حاقدة يستبيحون بها دماء الناس عموماً واسيادهم الشيعة على وجه الخصوص, تركوا السلف الصالح وأتبعوا السلف الطالح لكي يفسدوا في الارض, إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب.
أنمار
2006-07-19
السلام عليكم لا غرابه في ذلك ,!! فالذي يتجرأ على رسول الله صلى الله عليه وآله سهل عليه ان يتجرأ على حزب الله ...هؤلاء قوم خذلوا الأسلام فخذلهم الله وأذلهم بشهواتهم وتسلطهم وسينتقم الله منهم أشد أنتقام أنتظروا أننا معكم منتظرون
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك