الأخبار

تقرير حول زيارة سماحة السيد عمار الحكيم الامين العام لمؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الاسلامي في محافظة ذي قار

2876 13:37:00 2006-07-16

ممثلا لزعيم كتلة الائتلاف العراقي الموحد سماحته حجة الإسلام والمسلمين السيد المجاهد عبد العزيز الحكيم(دامت بركاته).

زار سماحة السيد عمار الحكيم الامين العام للمؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الإسلامي محافظة ذي قار لمدة أربعة أيام ليتواصل مع ابناء هذه المحافظة المعطاء ويطلع على الظروف المعاشية والخدمات والمشاكل التي يعاني منها ابناء المحافظة وكما يلي:

1. التقى سماحته والوفد المرافق له في مكتب السيد عزيز عباس علوان محافظ ذي قار بالسادة مدراء الدوائر في مركز المحافظة واقضيتها ونواحيها يوم الثلاثاء المصادف 11/7/2006 واستمع إلى شرح عن دوائرهم والمعوقات التي تعيقهم لتقديم خدمات افضل لابناء المحافظة وقد ابدى توجيهاته القيمة لهم وحثهم فيها على بذل أقصى الجهد لخدمة المواطنين.

2. وكما التقى سماحته بالسادة أعضاء مجلس المحافظة وبعد أن استمع إلى شرح من السادة الاعضاء عن المعوقات التي تواجههم في تقديم افضل الخدمات لابناء المحافظة.

وأبدى بتوجيهاته السديدة مجيبا على اسئلتهم رافعا بهم الهمة لخدمة ابناء هذه المحافظة المظلومة شاكرا لهم حضورهم وداعيا الله لهم التوفيق.

3. وفي اليوم نفسه زار سماحته والوفد المرافق له بصحبة السيد محافظ ذي قار السيد قاسم هجر والشيخ ابو عفاف وكلاء المرجعية الدينية الرشيدة في المحافظة كل على حده والذين قدما شرحا مفصّلا عن معاناة ابناء المحافظة وقلة الخدمات والبطالة التي يعانون منها طالبا من سماحته بذل أقصى الجهود لتخفيف هذه المعاناة عن المظلومين من أهالي ذي قار.

شاكرين لسماحته والوفد المرافق له هذه الزيارة وقد حمّلوه تحياتهم إلى سماحة السيد الحكيم داعين الله له التوفيق في جهاده لخدمة الدين الحنيف والشعب العراقي المظلوم .

4. وفي نفس اليوم وعلى قاعة فندق الخليج في محافظة ذي قار التقى سماحته والوفد المرافق له وبصحبة السيد محافظ ذي قار السادة شيوخ عشائر المحافظة الذين حضروا يجددون العهد للمرجعية الدينية الرشيدة والقيادة السياسية بسماحة السيد الحكيم (دامت بركاته) رئيس كتلة الائتلاف العراقي الموحد بأنهم السيوف المشرعة المدافعة عن الوطن الحبيب،

وقد ألقى سماحته كلمة اشار فيها إلى دور العشائر العراقية في المواقف الوطنية والتي قدمت ابناءها قرابين فداء من اجل الحرية والوطن، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق امال ابناء الشعب العراقي المظلوم هو العمل على اقليم الوسط والجنوب القوي المقتدر وفق النظام الفيدرالي الدستوري، موضحا معنى الفيدرالية التي تضمن وحدة الشعب وتحقيق اماله المنشودة، شاكرا لهم حضورهم، وقد حملوه تحياتهم إلى سماحة السيد الحكيم زعيم كتلة الائتلاف العراقي الموحد ومعاناة ابناء المحافظة سائلين الله له التوفيق .

5. وفي مساء يوم الثلاثاء أيضا وفي مكتب السيد مسؤول منظمة بدر فرع ذي قار التقى سماحته والوفد المرافق له السادة ممثلي الاحزاب والقوى السياسية بالمحافظة، واستمع إلى شرح من السادة الحضور و المعوقات التي تواجههم وأجاب على اسألتهم وحثهم على وحدة الصف والعمل من اجل النهوض بواقع المحافظة وتخفيف معاناة ابناءها شاكرا لهم حضورهم هذا اللقاء.

كما ناقش معهم سبل تحقيق الفيدرالية واقليم الوسط والجنوب الواحد القوي الذي به نستطيع أن نحقق اهدافنا في خدمة ابناء شعبنا المظلوم.

6. وفي يوم الاربعاء الموافق 12/7/2006 وعلى قاعة كلية العلوم / جامعة ذي قار التقى سماحته والوفد المرافق له بالسادة والمشايخ من طلبة الحوزة العلمية والمبلغين في المحافظة، وقد تحدث سماحته عن الدور الذي يتحمله طلبة العلوم الدينية في توحيد الأمة امام المخاطر التي تحيط بها مشيرا إلى التصريحات الطائفية الأخيرة لبعض الشخصيات البعيدة عن الحقيقة والتي يدعو فيها الى زرع الفتنة الطائفية وتمزيق وحدة الشعب العراقي واشار سماحته إلى دور الفيدرالية وتحقيق اقليم الوسط والجنوب الواحد القوي المقتدر، الذي يضمن الوحدة الوطنية ويحقق آمال ابناء شعبنا المظلوم، واجاب سماحته على اسئلة السادة الحضور شاكرا لهم حضورهم.

7. وفي قاعة كلية العلوم/ جامعة ذي قار التقى سماحته والوفد المرافق له النخب النسوية من كافة مناطق المحافظة، وقد تحدث سماحته عند دور المرأة العراقية وحضورها الفاعل في العملية السياسية في عراقنا الجديد شارحا مبدأ الفيدرالية وتحقيق الأقليم الواحد للوسط والجنوب الضامن لحقوق ابناء شعبنا، حيث لا سبيل دون ذلك لتحقيق الأمال مشيرا إلى المعاناة التي تمر على أبناء العراق من قبل الارهابيين والتكفيريين والصداميين المجرمين الذين يسعون إلى نقل الدمار إلى مدننا، مجيبا على اسئلتهن شاكرا حضورهن، حاملا تحياتهن إلى سماحة السيد الحكيم (دامت بركاته) .

8. وعلى نفس القاعة وفي يوم الاربعاء 12/7/2006 التقى سماحته والوفد المرافق له طلبة الجامعة لمحافظة ذي قار وقد تحدث سماحته عن دور الشباب في هذه المرحلة والذي تتوفر فيهم الحالة النخبوية، والبعد الحركي الشبابي والعدد الكبير وهي عناصر المتميزة لهذه الشريحة شارحا الفرق بين الممارسة السياسية والوعي السياسي وابعاد الجامعة عن الصراعات السياسية، لكي تبقى مركزا للأبداع والبناء، وبالفكر تتحقق الستراتيجية لبناء المستقبل ومن ذلك تحقيق الفيدرالية واقليم الوسط والجنوب الواحد القوي الذي يضمن الوحدة الوطنية ويحقق طموحات الشعب العراقي، وقد اجاب سماحته على اسئلة الحضور شاكرا لهم حضورهم متمنيا لهم التوفيق و النجاح.

9. وكما زار سماحته والوفد المرافق له في نفس اليوم اذاعة وتلفزيون الاهوار في المحافظة واستمع إلى شرح عن طبيعة العمل والخدمات التي تقدمها لأبناء المحافظة شاكرا لكادرهما جهودهم المخلصة مبديا توجيهاته السديدة من اجل النهوض بواقعهما الثقافي والاعلامي.

10. وعلى ساحة شهيد المحراب (قدس) وفي عصر يوم الاربعاء 12/7/2006 القى سماحته كلمة قيمة بحشود المواطنين من ابناء المحافظة التي تجمعت ترحيبا به، وقد شرح سماحته ابعاد الأعمال الإرهابية التي يقوم بها اعداء الشعب العراقي وحقدهم على شيعة آل البيت(ع) وسعيهم إلى نقل الإرهاب إلى مدننا الآمنة، وموضحا الاهداف التي تساهم في تحقيق اقليم الوسط والجنوب الواحد القوي الذي يضمن حقوقنا ويحقق افضل الخدمات لأبناء شعبنا وبين هتافات الجمهور الذي رحب مؤيدا لتحقيق هذا الهدف شكر لهم حضورهم ناقلا لهم تحيات سماحة حجة الإسلام والمسلمين سماحة السيد الحكيم زعيم كتلة الائتلاف العراقي الموحد الذين هللوا بالدعاء لسماحته لتحقيق امانيهم، وحملوه تحياتهم لسماحته لأنه الأمل الذي يحقق اهدافهم ويرفع عنهم حيف الاعداء.

11. وفي مساء يوم الاربعاء 12/ 7/2006 وعلى قاعة كلية العلوم ـ جامعة ذي قارـ التقى سماحته والوفد المرافق له وفد النخب من اساتذة الجامعة والمثقفين من ابناء المحافظة، وكما القى سماحته كلمة اشار فيها إلى دور المثقف العراقي في هذه المرحلة المهمة التي يمر بها وطننا الجريح وكيفية مواجهة التحديات من اعداء الشعب وأن الفيدرالية وتحقيق الاقليم الواحد للوسط والجنوب هو السبيل الأمثل لتحقيق الاهداف التي تخدم شعبنا المظلوم، وقد اجاب سماحته على المداخلات التي قدمها بعض الاساتذة شاكرا حضورهم وقد حضر اللقاء وقدم له السيد رئيس جامعة ذي قار.

12. وفي يوم الخميس 13/7/2006 زار سماحته والوفد المرافق له وبصحبة السيد محافظ ذي قار مستشفى ذي قار العام وقام بجولة تفقدية على المرضى الراقدين بالمستشفى مكرما لهم داعيا الله تعالى لهم بالشفاء، ومطلعا على طبيعة الخدمات المقدمة للمرضى، ومستمعا إلى المعوقات التي تواجه الاطباء في تقديم افضل الخدمات للمرضى من قبل السيد رئيس صحة ذي قار ومدير المستشفى.

13. وكما زار سماحته والوفد المرافق له العوائل المهجرة قسرا، واطلع على معاناتهم والظروف المعاشية التي يعانونها موعزا بتذليلها.

14. وفي تجمع جماهيري حاشد لأهالي ناحية الغراف يوم الخميس 13/7/2006 القى سماحته كلمة قيمة اشار فيها إلى اسباب عدم توفر الخدمات لأبناء هذه المدينة، والظروف التي يمر وطننا الجريح، وحجم التحديات التي يواجهها شيعة أهل البيت(ع) من التكفيريين والإرهابيين والصداميين وكيفية مواجهتها، واشار سماحته إلى أن لا سبيل للنهوض بواقعنا وتحقيق آمالنا إلا بتشكيل الاقليم القوي الواحد للوسط والجنوب حيث تتحقق بوجوده كل آمالنا بالبناء والاقتصاد والأمان والاستقرار وبين هتافات الجماهير وتأييدهم ودعهم شاكرا حضورهم محملا بالتحية والدعاء لسماحة السيد الحكيم (دام بركاته) بالتوفيق لتحقيق اهداف الشعب المظلوم.

15. وكما زار سماحة السيد عمار الحكيم (دام عزه) قضاء الشطرة حيث الجموع الغفيرة للمواطنين الذين كانوا بانتظاره والوفد المرافق له القى كلمة تحدث فيها عن الظروف التي يمر بها عراقنا الحبيب وما يتعرض له شيعة آل البيت (ع) من قتل وتهجير من قبل التكفيريين والإرهابيين والصداميين، وعدم توفر الخدمات لأبناء شعبنا المظلوم رغم توفير الامن في محافظاتنا، واشار إلى أن اهدافنا لا تتحقق دون تحقيق اقليم واحد قوي للوسط والجنوب نستطيع به تحقيق آمالنا شاكرا لهم حضورهم ساءلا الله لهم التوفيق.

16. وكما زار سماحته والوفد المرافق له الدورات الصيفية للطلبة في احدى قرى محافظة ذي قار حيث حضر لإستقباله ابناءها مرحبين مهللين معاهدين المرجعية الدينية والقيادة السياسية بأنهم الجنود الأوفياء مباركين دعوته للأقليم الواحد القوي للوسط والجنوب مُحملا بالتحية والدعاء للسيد الحكم (دامت بركاته) زعيم كتلة الائتلاف العراقي الموحد.

17. وتجمع أهالي قضاء الرفاعي لإستقبال سماحته والوفد المرافق له في حشد جماهيري كبير يوم الخميس 13/7/2006 أيضا مرحبين فرحين بلقاء سليل المرجعية الدينية الرشيدة وحفيد امام المسلمين، وقد القى سماحته في هذا الحشد كلمة اشار فيها عن معاناة ابناء العراق والفقر المحدق بهم رغم وجود الثروات العظيمة وحجم التحديات التي تواجه قياداتهم والتي تمنع من تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي لهم، وقد بارك حشد المواطنين على تحقيق اقليم الوسط والجنوب الواحد القوي متمنيين لقيادتهم التوفيق لتحقيق آمانيهم، وقد حملوا سماحته تحياتهم ودعاءهم للسيد الحكيم (دامت بركاته) وانه الأمل لتحقيق أمانيهم وغادرهم مودعا بالهتاف والدعاء بالتوفيق والسلامة.

18. وفي مساء يوم الخميس 13/7/2006 وفي قاعة منظمة بدر بمحافظة ذي قار التقى سماحته باعضاء بعدد كبير من العاملين المتصدين في المحافظة، وقد ابدى سماحته بتوجيهاته السديدة في كيفية تقديم افضل الخدمات لأبناء المحافظة واستمع إلى المعوقات التي تحول دون ذلك أبدى توجيهاته من اجل تذليلها مباركا لهم خدمة ابناء مدينتهم.

19. وفي يوم الجمعة 14/7/2006 التقى سماحة السيد عمار الحكيم والوفد المرافق له في قاعة الشباب انصار المجلس الأعلى وبدر والمواكب الحسينية في المحافظة، وقد ابدى بتوجيهاته شارحا لهم دورهم المهم في استنهاض الأمة واقامة الشعائر الحسينية، وكما اشار إلى تحقيق الاقليم الواحد القوي الضامن لتحقيق آمالنا في خدمة شعبنا المظلوم، ناقلا لهم تحيات السيد القائد عبد العزيز الحكيم(أيده الله) وشاكرا لهم حضورهم وقد ودع سماحته بالتهليل و الدعاء.

20. كما زار سماحته والوفد المرافق له ناحية الفهود في محافظة ذي قار يوم الجمعة 14/7/2006، التجمع الجماهيري الحاشد الذي كان باستقباله مرحبا بقدومه المبارك حيث القى كلمة اشار بها إلى الوضع العراقي ومعاناة أتباع أهل البيت (ع) والحيف الذي لحق بهم نتيجة الأعمال الإرهابية التي يقوم بها اعداء الوطن والدين، وكيفية النهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي بمدننا الآمنة حيث لا مناص من تحقيق الأقليم الواحد القوي في الوسط والجنوب. وقد ودع سماحته بالتهليل والاهازيج والعهد بالوقوف مع المرجعية الدينية الرشيدة والقيادة الإسلامية الواعية وانهم الجنود الموحدين لصد الإرهاب وتنفيذ أوامرهم لتحقيق الاهداف شاكرا لهم حضورهم ودعاءه لهم بالتوفيق.

21. وضمن جولته في محافظة ذي قار زار سماحة السيد عمار الحكيم الامين العام لمؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الإسلامي والوفد المرافق له قضاء سوق الشيوخ حيث استقبله جمع غفير من ابناءها مرحبين معاهدين لمرجعيتهم الدينية الرشيدة والقيادة الحكيمة المتمثلة بسماحة السيد المجاهد عبد العزيز الحكيم زعيم كتلة الائتلاف العراقي الموحد، وقد القى سماحته كلمة اشار فيها إلى وحدة الصف ومواجهة اعداء شيعة آل البيت (ع) بالصبر وتحقيق الاقليم الواحد المقتدر للوسط والجنوب لأنه السبيل الوحيد لتحقيق طموحاتنا في خدمة ابناء شعبنا، وقد ودع سماحته من ذلك الجمع الغفير بالدعاء شاكرا لهم حضورهم.

 

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك