الأخبار

حكام دوليون: استبدال حكم مباراة العراق وقطر "يثير الشكوك"

2574 18:53:00 2008-06-20

أعرب حكام دوليون عن اعتقادهم بان استبدال الحكم الكويتي سعد كميل الذي كان من المقرر ان يدير مباراة منتخبي العراق وقطر يوم الاحد المقبل، بآخر اماراتي، "يثير الشكوك"، فيما اشار احد الحكام الى أن الايام القادمة "ستكشف حقائق كثيرة". ياتي هذا بعد ان اعلن الحكم الكويتي سعد كميل، اعتذاره الاربعاء الماضي، عن قيادة مباراة المنتخبين العراقي والقطري التي ستجري يوم الاحد القادم، ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لكاس العالم 2010، معللا اعتذاره بـ"تعرضه لاصابة في الركبة".

وقال الحكم الدولي علاء عبد القادر، لـ (اصوات العراق) إن "نزاهة وقوة شخصية الحكم الكويتي سعد كميل، اجبرته على التراجع عن تحكيم المباراة، كي يجنب نفسه التأثيرات والضغوط التي من المتوقع أن تُمارس عليه، للخروج بنتيجة معدة سلفا للمباراة."  واوضح عبد القادر ان كميل "هو واحد من انزه الحكام الدوليين في آسيا، ومعروف بقدرته على ادارة المباريات الحاسمة بنجاح." مستدركا "اذا كان فعلا قد اصيب اثناء التمارين كما اُشيع، فمن حقه أن ينسحب من تحكيم هذه المباراة ليحافظ على تاريخه وسمعته الكروية." لكن عبد القادر إستغرب اختيار الاتحاد الدولي "لحكم اماراتي من اجل قيادة المباراة" فالمفروض، بحسب عبد القادر، أن "يتم اختيار حكم من أية دولة اخرى غير الامارات التي ستستضيف المباراة." وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اختار الحكم الاماراتي علي حمد لقيادة مباراة العراق وقطر.

من جانبه، قال الحكم صباح قاسم إنه "لا يعتقد ان سعد كميل انسحب من ادارة هذه المباراة خوفا من اجواءها الحاسمة، إذ سبق له أن ادار مباريات اخرى بنفس الاهمية، ان لم تكن اكثر اهمية." مشيرا الى ان الايام القادمة "ستكشف حقائق كثيرة."

اما الحكم نجم عبود، فأوضح لـ(اصوات العراق)، أن "الحكم الكويتي تأخر كثيرا في اعلان اعتذاره، فهو يعرف انه سيقود مباراة العراق وقطر منذ شهر ونصف، فلماذا هذا التاخير في الاعتذار؟".  واضاف عبود، منتقدا قرار اختيار الحكم الاماراتي، ان "علي حمد سبق ان ادار مباراة العراق والسعودية، وجعلها محطة تجارب للقرارات المتسرعة، بعد ان احتسب ركلة جزاء كانت موضوع حديث لم ينقطع طويلا."

وسبق ان قاد حمد مباراة العراق والسعودية في خليجي 18، والتي خسر فيها العراق بهدف دون مقابل، سجله اللاعب السعودي ياسر القحطاني من حالة مشكوك فيها اثارت ردود افعال واسعة حينها.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره القطري، يوم الاحد المقبل في دبي بالامارات العربية المتحدة، في مباراة حاسمة ستحدد صاحب بطاقة التأهل الثانية الى المرحلة المقبلة عن المجموعة الاولى بعد استراليا .

والمجموعة الاولى في تصفيات اسيا لبطولة كأس العالم تضم الى جانب العراق كل من استراليا والصين وقطر، وقد ضمنت استراليا بطاقة التأهل الاولى لها، فيما يتنافس منتخبا العراق وقطر على بطاقة التأهل الاخرى بعد ان فقدت الصين كل آمالها بالتأهل. ويحتاج العراق الى الفوز او التعادل ليتأهل، بينما يرفع المنتخب القطري شعار الفوز فقط.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
LIKE ARAQ
2008-06-21
PLS QATER TRY WITH BO HAMED YESTERDAY BUT HE TELL NEVER PLS IWONT TAIK WITH IRAQI PLS DONT WORRY PLS
غريب
2008-06-21
الا يحق للجانب العراقي رفض الحكم
ابو حيدر استراليا
2008-06-21
بسم اللة الرحمن الرحيم وما رميت اذ رميت ولاكن اللة رمى شيردون يسوون خلي يسون يغيرون حكم يدكون على روسهم احنة انة اللة ونعمة باللة بيدة الخير وهو على كل شيئ قدير اللة ينصر العراق والعراقيين كل العراقيين بما فيهم الي يسمون انفسهم المقاومة انشاء اللة يجي يوم ويحسون على انفسهم ويشوفون شلون جاي يهدمون بلدهم بيديهم ويتندمون ولكم هاذ العراق العراق تونة حسينة عدنة وطن خلي نبني لاولادنة كافي وللة تعبنة ملينة حروب ومجاعة وارهاب وغربة حتة الناس كلة كرهت العراق والعراقيين من افعالنة
فارس الحصونة
2008-06-21
انه لايفلح الظالمون.
أبو ستير
2008-06-21
عمي الله يخليكم ، ترى المسألة كلش واضحة ، القضية وما بيها ترى من تدبير ابن همام رئيس اللجنة الأولمبية الآسيوية القطري الأصل وشيوخ قطر و الإمارات و الكويت مثل ما دبر ابن همام قضية الاعب المغشوش Emmerson البرازيلي الأصل و طلع قطر من خسارة واضحة جدا و تقرأ هذا بوضوح من وجه ( بلاتر ) و هو يعلن براءة قطر وهو محتقر نفسه . المهم شباب المنتخب العراقي يكونون سباع و يفشلون كل خطط الجماعة باللعب النظيف و الأهداف النظيفة ... و الله يرد كيدهم في نحرهم بجاه محمد و آل بيته صلوات الله و سلامه عليهم جميعا .
احمد العراقي
2008-06-21
المفروض تغيير الحكم ما يغير لعب ومهارة الفريق؟ الا اذا كان من هو يباع ويشترى باموال خليجية مثل المجاهدين من اخوة صابرين؟؟؟؟
حيدر
2008-06-20
طبعاً متوقع جداً ان تقوم "دويلة" قطر بفعل ماهو اكثر من ممارسة الضغوط لتبديل الحكم من اجل ان يخسر العراق هذه المباراة المصيرية لاسباب تخص هذه الدويلة وهي معروفة وواضحة لنا كعراقيين. ولكن ثقتنا بالله عزوجل وبقدرة وامانة وحب اخواننا لاعببين المنتخب العراقي لوطنهم الحبيب ولشعبهم ستجعلهم يتغلبون على كل الصعاب ولن يرضخون لاي ضغط او مساومة من اي كان، وانهم سيعودون وهم يحملون بطاقة التأهل ليثلجوا قلوبنا في هذا الصيف اللاهب كما اثلجوه في الصيف الماضي بفوزهم بكأس اسيا، وهم قادرون على ذلك باذن الله.
حيدر القطبي -واشنطن
2008-06-20
العرب هم أكثر شعوب الأرض نفاقا ً فهم لم ولن ينتهوا من حياكة المؤامرات والمكائد ولو في أبسط الأمور . كان الله في عون فريقنا الوطني وأنشاء الله سوف نفوز يوم الأحد القادم رغم أنف العربان
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك