الأخبار

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الدفاع واركان الوزارة ويشيد باداء القوات المسلحة

894 17:35:00 2008-04-25

استقبل فخامة الرئيس جلال طالباني ظهر اليوم الجمعة 25/4/2008 في مكتبه الخاص ببغداد، معالي وزير الدفاع عبدالقادر محمد جاسم العبيدي يرافقه الامين العام للوزراة الفريق صباح احمد رمضان وامين السر العام الفريق صباح سرحان و معاون رئيس اركان الجيش للشؤون الادارية الفريق عثمان علي صالح و قادة القوات الجوية والبرية والبحرية وعدد من كبار القادة العسكريين الاخرين.

وفي اللقاء الذي حضره الدكتور لطيف رشيد وزير الموارد المائية ونصير العاني رئيس ديوان رئاسة الجمهورية اشاد فخامته بدور وجهود وزارة الدفاع والجيش العراقي عموما في العمليات الاخيرة التي جرت في البصرة والمناطق الساخنة الاخرى من اجل فرض النظام وهيبة الدولة وسيادة القانون، مثمنا الدور البارز للجيش العراقي في هذه الانجازات الامنية والتي ادت بدورها الى فتح صفحة جديدة على الساحة العراقية وخلق أصطفافات وطنية مشجعة و بروز جو من التآلف والتآخي الوطني، مشيرا الى ان العراق يحتاج الى جيش وطني واحد ومتمكن ومقتدر يستطيع ان يدافع عن الوطن وسيادة البلاد و كرامتها و المكتسبات الوطنية العليا.

و قال الرئيس طالباني: "ان العراق بلد غني بتأريخه العريق ورجالاته و ثرواته الهائلة ومراكزه المقدسة المتنوعة وشعبه الصابر، فباستطاعته أن يزدهر ويقدم نموذجا حيا للديمقراطية والتعايش الاخوي والحضاري بين مكوناته المختلفة". و أكد فخامته على ضرورة توسيع دائرة الخدمات التي تقدم للمواطنين خاصة في المناطق الفقيرة والمحرومة الامر الذي من شأنه ان يكون تتمة وتطويرا واستثمارا للمنجزات السياسية والامنية.ومن جهته قال وزير الدفاع في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اللقاء انه جرى استعراض الاوضاع الامنية في العراق وفي مختلف المناطق، و أضاف: "إننا أوضحنا لفخامته صورة خططنا المستقبلية سواء على الصعيد التعبوي او على صعيد التسليح والتجهيز"، وذكر أن رئيس الجمهورية اظهر دعما غيرمحدود لتكوين جيش عراقي يتمتع بقدرات تؤمن حماية المواطن والوطن في كل ارجاء العراق. و أشار إلى ما تم خلال اللقاء من تقييم جدي وجيد لما قامت به القوات المسلحة في مختلف مناطق العراق خلال الشهر الفائت.

و أشار وزير الدفاع الى ان الرئيس طالباني يريد ان يكون لدى العراق جيش حقيقي قوي و وطني يؤمن بالقيم الرفيعة ويعمل من اجلها، واضاف: "اننا نفخر بتقييم الرئيس طالباني لنا ونعتبره وساما". وتطرق وزير الدفاع الى الاوضاع في مدينة الصدر مشيرا الى ان القوات المسلحة العراقية قادرة على ان تقوم بعملية عسكرية واسعة، لكنه قال انه ينبغي الا يغيب عن البال ان مدينة الصدر يسكنها مليونا مواطن عراقي لا بد من الحرص على ارواحهم، مؤكدا أن المجموعة المستهدفة لاتتعدى اربعمائة شخص ولا بد من العمل بهدوء وبروية تامة وتنفيذ الواجبات بشكل دقيق جدا، وفي الوقت نفسه دعا الوزير عناصر الزمر المسلحة الى ان يرعووا و يتجهوا الى السلم و الا يدفعوا الدولة الى اتخاذ قرارات قاسية.

وحول إمكانية تطهير الموصل من الارهابيين أوضح وزير الدفاع بان الاسبقية كانت للموصل ولكن المعلومات التي تواردت كانت مقلقة جدا بالنسبة للبصرة التي تعتبر"سلة خبز" العراق لذلك تقرر الاتجاه نحو البصرة، ولكن وزير الدفاع اكد في الوقت نفسه ان موضوع الموصل ليس مؤجلا.

و عبر وزير الدفاع و كبار قادة العسكريين في الوزارة عن تقديرهم للدعم الذي يقدمه الرئيس طالباني لتقوية قدرات الجيش العراقي و تاكيداته المستمرة على ضرورة تطوير اداء القوات المسلحة العراقية في مختلف المجالات، شاكرين فخامته على كرم الضيافة والدعم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك