الأخبار

تفاصيل الاستعدادات العامة لعتبات كربلاء المقدسة في زيارة الاربعينية

1106 14:46:00 2008-02-21

أعلن نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد (أفضل الشامي) ان أقسام العتبة الحسينية (الهندسية والفنية والخدمية والتنظيمية) قد أعلنوا عن حالة التأهب التام لاستقبال المواكب الحسينية والزوار الذين يتوافدون لزيارة الإمام الحسين عليه السلام على مدار (24) ساعة متواصلة مع تقديم أفضل الخدمات لهم من حيث رفع المعاناة عنهم وتسهيل انسيابية دخولهم الى العتبة والخروج منها. وأضاف ( الشامي) ان العتبة الحسينية المقدسة وبإشراف مباشر من لدن الأمين العام الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) قامت بتخصيص كميات كبيرة من المواد الغذائية الجافة (الرز والدهن والشاي والسكر ومعجون الطماطم) التي سيتم توزيعها على المواكب الحسينية التي تقدم خدماتها في الزيارة الأربعينية .

من جانب آخر أعلن رئيس حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة (فاضل عوز) "أن قسم حفظ النظام في العتبة المقدسة أعلن عن إلغاء جميع الإجازات الرسمية لمنتسبيه ابتداء من يوم أمس الاربعاء 20/2/2008م مع إعلان حالة الإنذار ابتداء من يوم الجمعة يعقبها إنذار بدرجة قصوى حتى إشعار أخر". وأضاف ( عوز) "انه تم إعداد خطة أمنية محكمة لاستقبال المواكب الحسينية والزوار بالإضافة إلى توفير كافة المستلزمات الضرورية لهم مع تكثيفها" مبينا إن"شعبة الرقابة المرئية تقوم ومن خلال منظومة الكاميرات الجديدة التي تشرف على داخل الحرم والصحن الشريف والمناطق المحيطة بالعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين تقوم بمهمة رصد الحالات المشبوهة، بالاضافة الى الدور الريادي الذي تقوم به وحدة كشف المتفجرات من حيث اجراء دوريات استطلاعية مستمرة لمسح المنطقة المحيطة بالعتبتين المقدستين لرصد مناطق تواجد المواد القابلة للتفجير قبل دخولها إلى المنطقة القريبة من العتبات المقدسة".

وتابع حديثه (إن القسم قام مؤخرا بتطوير منتسبيه من خلال دورات تطويرية في مجال كشف المتفجرات والدفاع المدني والإسعاف الأولي).،مبينا انه "سيتم نشر دوريات راجلة تقوم بتامين الوضع الأمني داخل المناطق المحيطة بالعتبة المقدسة للفترة أعلاه تقوم بمراقبة الوضع ورصد الحالات المشبوهة تجنبا لحدوث أي خرق أمني".

في حين أشار رئيس قسم الشؤون الخدمية الخارجية في العتبة المقدسة (محمد عباس أبو دگه) إن (القسم أنهى جميع استعداداته لاستقبال الزوار) مبينا انه (تم تهيئة المنشآت الصحية التابعة للقسم والبالغة 6 مجمعات وتجهيز بعضا منها بسخانات الماء الحار وذلك لتوفير الماء الساخن لغرض الوضوء والاستحمام للزائرين بالاضافة الى نشر (6) سيارات تحوي على مجمعات صحية متنقلة في مواقع مختلفة من المدينة وقسم في مناطق دخول الزائرين يتم ربطها موقعيا بشبكة المجاري خصصت إحداها للنساء في مخيمات باب الشهداء).

اما (مصطفى عباس ابو دگه) رئيس قسم المضيف انه (تم تجهيزمخازن المضيف بالمواد الغذائية وذلك لغرض توفير آلاف من وجبات الطعام المجانية يوميا بالنسبة للزائرين الكرام ولمنتسبي العتبة المقدسة وللمتطوعين ابتداء من يوم الجمعة 22/2/2008م بالإضافة إلى الآلاف من الوجبات المتعددة يوميا من الفواكه والمرطبات والحلويات).

اما رئيس قسم الشؤون الخدمية الداخلية (حسن شريف) فقال ( تم توزيع منتسبي القسم البالغ عددهم (180) منتسبا على مواقع متعددة من الصحن الشريف وداخل الحرم وذلك لفرش السجاد فيه أثناء الصلاة ورفعها حين دخول مواكب العزاء بالإضافة إلى تنظيف الحرم المطهر بصورة مستمرة وتكليف شعبة الصيانة السريعة بنصب خيم المفقودين ومعالجة كل الحالات الطارئة التي ممكن أن تحصل حلال الزيارة).

وفي السياق ذاته اشار المشرف على قسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة (كريم الإنباري) ان "القسم قام بنصب (4) مخيمات للنساء في الساحة الواقعة في بداية شارع الشهداء تم تزويدها بخزان ماء وأفرشة وبطانيات وتوفير الحماية من قبل قسم حفظ النظام في العتبة، فيما يواصل القسم استقبال الضيوف الرسمية وغير الرسمية الوافدة للعتبة الحسينية المقدسة وتقديم افضل الخدمات لهم ".

 نون الخبري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك