الأخبار

وزارة الداخلية توضح حقيقة معلومات اشارت لقيام قيادات فيها بفرض اتاوات على المنتسبين


اصدرت وزارة الداخلية ، الاحد 14 نيسان 2019 ، بياناً توضيحياً رداً على معلومات اشارت لقيام قيادات فيها بفرض اتاوات على منتسبين فيها.

وقالت الوزارة في بيانها انه "بناءا على ما تم تناقله من تصريحات جرى تداولها عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام  لأحد آلسادة النواب مفادها تفشي ظاهرة فرض الاتاوات لدى بعض قيادات وزارة الداخلية وابتزاز هذه القيادات اخرى أدنى منها ووقوع الضرر الأكبر على المنتسبين فأنها تؤكد أن قياداتها العليا وأجهزتها الرقابية كمكتب المفتش العام ومديرية أمن الأفراد ودوائر التفتيش الإداري وغيرها  تعمل وبصورة مهنية على محاربة كل أشكال الفساد الإداري والمالي وقد حققت هذه الدوائر إنجازات مهمة في إطار عملها وهو ما أكد مدى المهنية التي تتحلى بها الوزارة ".

وتابعت  " اما موضوع اختيار القيادات الأمنية في وزارة الداخلية وتكليفها بالمناصب الإدارية والعسكرية فهو يخضع لجملة شروط وضوابط وعبر لجان مختصة يشترك في عضويتها ممثلين عن مكتب المفتش العام وامن الافراد ، مع العلم بان الوزارة لا تتوانى  في محاسبة أو استبدال اي فاسد أو غير متمكن من أداء واجباته "

وختمت الوزارة بالقول "انها وفي الوقت الذي تحترم فيه آراء الجميع وتأخذها على محمل الجد اذا كانت تهدف الإصلاح فهي في ذات الوقت تدعو إلى تقديم ادلة وواقع وبراهين ملموسة والابتعاد عن لغة التعميم مع الاحتفاظ بالحقوق القانونية المكفولة دستوريا حيال ذلك".

وكان النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، طالب السبت (13 نيسان 2019)، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بالقضاء على ظاهرة ’’فرض الإتاوات’’ بين ضباط الداخلية.

وقال العقابي، في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب، إن "ظاهرة ابتزاز القيادات العليا في الداخلية للقيادات الادنى منهم مع فرض اتاوات على مسؤولي الوحدات الادارية الذين يعملون تحت امرتهم وبشكل علني ومفضوح ولا يحتاج دليل لإثباته".

واضاف، ان "كثيرا من المسؤولين بالداخلية يدفعون اتاوات ورشاوى للأعلى منه للبقاء بمنصبه ويعمل على جمع تلك الاتاوات من الادنى منه والمواطنين وهو امر خطير جدا وينتقص من سمعه وهيبة الدولة".

ولفت الى أن "الوزارة تحولت الى هيمنة حيتان الفساد الذين حولوها الى مشاريع تدر عليهم السحت الحرام"، مبينا أن "السكوت على هذه الفضائح امر مريب  لأنه صورة من صور الفساد الهائل والمكشوف الذي يهدد الامن القومي للبلد".

ودعا العقابي، "عبد المهدي لأسناد المناصب في وزارة الداخلية للشخصيات الوطنية والكفوءة وان يضع هذا الملف ضمن اولوياته في محاربة الفساد ومعالجة هذه الظاهرة الخطيرة فورا".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 71.17
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
موظف : الموظف الشريف يحاربونه بشراسة كل الفاسدين ...
الموضوع :
شركة نفط الجنوب بالبصرة فيها فساد اداري كبير
عادل القريشي : والدي سجين سياسي ضهر اسمه في الوجبه 111ذهبت الئ التقاعد قال لي بس الموظف يستحق الراتب اننا ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
د.جلال ابراهيم : الاستاذة باسمة انسانة رائعة اتمنى لها كل توفيق والاستمرار بكتابة المقالات الجميلة لقد استمعت بقراءة تلك الاحرف ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
Sahib Alhussaini : مع الاسف ان الاخوان الصدريون في الحكومة وفي البرلمان متصلبيين وغير مرينين مع كتلة البناء لحلحلة الاوضاع ...
الموضوع :
الصدر يدعو لتفويض عبد المهدي باتمام الكابينة الوزارية خلال 10 أيام
المعتقل المحامي سعد خزعل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء بوركتم ورعاكم الله لما قدمتموه وتقدمونه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
ابو جواد : حرام عليكم ترحلوها ربما زوجها يقتلها ...
الموضوع :
الامن اللبناني يصدر بيانا حول عراقية "هربت من زوجها"
ali aziz : لماذا تم تصنيف معتقلي محتجزي رفحاء إلى قسمين قسم خاص بتاريخ 31/5/199فما دون وقسم خاص 1/6/1991وبعده ....قسم ...
الموضوع :
مجلسُ النواب يِؤكُدُ شمولَ مهجري رفحاء بقانونِ السجناءِ السياسيين
هيثم حسين علي النجدي : قدمت معاملتي للحصول على قطعة أرض للهجرة والمهاجرين من سنة 2012 ولحد الآن لم يشملني التوزيع أرجو ...
الموضوع :
توزيع 966 قطعة ارض سكنية على موظفي الدولة وشريحة المهجرين
حكيم كاظم : السلام عليكم محلة ٥٥١ مدينة الصدر صار اكثر من اسبوع تعاني من انقطاع الكهرباء علما ان جدول ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
اماني : كيف تقول إن اولاد آدم تزوجوا من إخوانهم غير الشقيقات ...حاشا لله أن يقبل هذا العمل الفاحش ...
الموضوع :
كيف تكاثر اولاد آدم (ع) ... ومن هُنَ زوجاتهم ؟؟ الجزء2
فيسبوك