الأخبار

الدفاع البرلمانية تدعو للتحقيق بمشاركة قوات ’’مكافحة الارهاب بكردستان’’ بمعارك سورية وتطالب بعقوبات عسكرية !


دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، الإثنين، 18 آذار، 2019، الحكومة العراقية الى فتح تحقيق بشأن مشاركة قوات من مكافحة الارهاب كردستان التي يقودها رئيس فرع المعلومات في الاقليم لاهور شيح جنكي بمعارك الباغوز السورية.

وقال عضو اللجنة عباس صروط، في حديث صحفي ان "اللجنة لاتعلم اذا كانت مشاركة قوات من مكافحة ارهاب كردستان في معارك الباغوز السورية، تمت بعلم وموافقة الحكومة العراقية ام بقرار انفرادي من الاقليم".

وأضاف أن، "هذه القوات تعمل تحت أمرة القائد العام للقوات المسلحة العراقية، واي تحرك لها خارج الحدود يجب ان لا يتم الا بموافقة بغداد حصراً، ولهذا يجب التحقيق بالأمر".

وأضاف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية انه "اذا ثبت تحرك هذه القوة دون علم وموافقة بغداد، فيجب معاقبتها وفق نظام العقوبات العسكرية، بالاضافة الى محاسبة من اصدر لها اوامر التحرك".

وافاد مصدر عراقي، الاثنين (18 اذار 2019)، بان قوات مكافحة الارهاب التابعة لإقليم كردستان ستدخل معركة الباغوز السوري خلال الساعات القادمة.

وقال المصدر  إن "قوات مكافحة الارهاب القادمة من اقليم كردستان من محافظة السليمانية بقيادة بولاد الطالباني استكملت كافة الاستعدادات القتالية للانخراط في معركة الباغوز السوري"، مبينا ان "هناك تغيرات جوهرية في مهام القوة فرضتها وقائع المعركة بسبب صعوبات توغل قوات قوات سوريا الديمقراطية نتيجة المقاومة الشديدة لداعش في بعض المناطق".

واضاف المصدر، أن "قوات طالباني ربما ستكون رأس الرمح في معركة الانفاق في منطقة المزارع بالباغوز السوري، والتي ستكون الأصعب، لأنها القتال في بعض محاورها يتطلب الدخول تحت الارض بسبب كثرة الانفاق واعماقها واختباء الجزء الاكبر من قيادات داعش فيها".

واشار الى ان "قوات مكافحة الارهاب الكردية هي الانسب لمعركة العمق في الباغوز باعتبار ان قوات قسد لا تملك خبرات قتالية كبيرة في ميدان القتال الخاص وهذا ما يجعل قوات طالباني مهمة للغاية في اكمال صفحة حسم معركة الباغوز السوري".

وكان مصدر مطلع، السبت (16 اذار 2019)، عن وصول قوات نخبة كردية تابعة لجهاز مكافحة إرهاب اقليم كردستان، الى الباغوز السوري للأشتراك في القتال ضد تنظيم داعش هناك.

وقال المصدر إن "قوة تابعة لقوات مكافحة إرهاب إقليم كردستان يقودها بولاد طالباني، وصلت الى منطقة الباغوز السوري، بتنسيق مع القوات الأميركية، للاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في قتال تنظيم داعش الارهابي هناك، والقضاء على ما تبقى من عناصره في تلك المنطقة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القوة الكردية مدربة على حرب الشوارع، ومن نخبة جهاز مكافحة إرهاب كردستان الذي يرأسه لاهور شيخ جنكي".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.25
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك