الأخبار

الدفاع البرلمانية تدعو للتحقيق بمشاركة قوات ’’مكافحة الارهاب بكردستان’’ بمعارك سورية وتطالب بعقوبات عسكرية !


دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، الإثنين، 18 آذار، 2019، الحكومة العراقية الى فتح تحقيق بشأن مشاركة قوات من مكافحة الارهاب كردستان التي يقودها رئيس فرع المعلومات في الاقليم لاهور شيح جنكي بمعارك الباغوز السورية.

وقال عضو اللجنة عباس صروط، في حديث صحفي ان "اللجنة لاتعلم اذا كانت مشاركة قوات من مكافحة ارهاب كردستان في معارك الباغوز السورية، تمت بعلم وموافقة الحكومة العراقية ام بقرار انفرادي من الاقليم".

وأضاف أن، "هذه القوات تعمل تحت أمرة القائد العام للقوات المسلحة العراقية، واي تحرك لها خارج الحدود يجب ان لا يتم الا بموافقة بغداد حصراً، ولهذا يجب التحقيق بالأمر".

وأضاف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية انه "اذا ثبت تحرك هذه القوة دون علم وموافقة بغداد، فيجب معاقبتها وفق نظام العقوبات العسكرية، بالاضافة الى محاسبة من اصدر لها اوامر التحرك".

وافاد مصدر عراقي، الاثنين (18 اذار 2019)، بان قوات مكافحة الارهاب التابعة لإقليم كردستان ستدخل معركة الباغوز السوري خلال الساعات القادمة.

وقال المصدر  إن "قوات مكافحة الارهاب القادمة من اقليم كردستان من محافظة السليمانية بقيادة بولاد الطالباني استكملت كافة الاستعدادات القتالية للانخراط في معركة الباغوز السوري"، مبينا ان "هناك تغيرات جوهرية في مهام القوة فرضتها وقائع المعركة بسبب صعوبات توغل قوات قوات سوريا الديمقراطية نتيجة المقاومة الشديدة لداعش في بعض المناطق".

واضاف المصدر، أن "قوات طالباني ربما ستكون رأس الرمح في معركة الانفاق في منطقة المزارع بالباغوز السوري، والتي ستكون الأصعب، لأنها القتال في بعض محاورها يتطلب الدخول تحت الارض بسبب كثرة الانفاق واعماقها واختباء الجزء الاكبر من قيادات داعش فيها".

واشار الى ان "قوات مكافحة الارهاب الكردية هي الانسب لمعركة العمق في الباغوز باعتبار ان قوات قسد لا تملك خبرات قتالية كبيرة في ميدان القتال الخاص وهذا ما يجعل قوات طالباني مهمة للغاية في اكمال صفحة حسم معركة الباغوز السوري".

وكان مصدر مطلع، السبت (16 اذار 2019)، عن وصول قوات نخبة كردية تابعة لجهاز مكافحة إرهاب اقليم كردستان، الى الباغوز السوري للأشتراك في القتال ضد تنظيم داعش هناك.

وقال المصدر إن "قوة تابعة لقوات مكافحة إرهاب إقليم كردستان يقودها بولاد طالباني، وصلت الى منطقة الباغوز السوري، بتنسيق مع القوات الأميركية، للاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في قتال تنظيم داعش الارهابي هناك، والقضاء على ما تبقى من عناصره في تلك المنطقة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القوة الكردية مدربة على حرب الشوارع، ومن نخبة جهاز مكافحة إرهاب كردستان الذي يرأسه لاهور شيخ جنكي".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 71.17
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
موظف : الموظف الشريف يحاربونه بشراسة كل الفاسدين ...
الموضوع :
شركة نفط الجنوب بالبصرة فيها فساد اداري كبير
عادل القريشي : والدي سجين سياسي ضهر اسمه في الوجبه 111ذهبت الئ التقاعد قال لي بس الموظف يستحق الراتب اننا ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
د.جلال ابراهيم : الاستاذة باسمة انسانة رائعة اتمنى لها كل توفيق والاستمرار بكتابة المقالات الجميلة لقد استمعت بقراءة تلك الاحرف ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
Sahib Alhussaini : مع الاسف ان الاخوان الصدريون في الحكومة وفي البرلمان متصلبيين وغير مرينين مع كتلة البناء لحلحلة الاوضاع ...
الموضوع :
الصدر يدعو لتفويض عبد المهدي باتمام الكابينة الوزارية خلال 10 أيام
المعتقل المحامي سعد خزعل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء بوركتم ورعاكم الله لما قدمتموه وتقدمونه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
ابو جواد : حرام عليكم ترحلوها ربما زوجها يقتلها ...
الموضوع :
الامن اللبناني يصدر بيانا حول عراقية "هربت من زوجها"
ali aziz : لماذا تم تصنيف معتقلي محتجزي رفحاء إلى قسمين قسم خاص بتاريخ 31/5/199فما دون وقسم خاص 1/6/1991وبعده ....قسم ...
الموضوع :
مجلسُ النواب يِؤكُدُ شمولَ مهجري رفحاء بقانونِ السجناءِ السياسيين
هيثم حسين علي النجدي : قدمت معاملتي للحصول على قطعة أرض للهجرة والمهاجرين من سنة 2012 ولحد الآن لم يشملني التوزيع أرجو ...
الموضوع :
توزيع 966 قطعة ارض سكنية على موظفي الدولة وشريحة المهجرين
حكيم كاظم : السلام عليكم محلة ٥٥١ مدينة الصدر صار اكثر من اسبوع تعاني من انقطاع الكهرباء علما ان جدول ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
اماني : كيف تقول إن اولاد آدم تزوجوا من إخوانهم غير الشقيقات ...حاشا لله أن يقبل هذا العمل الفاحش ...
الموضوع :
كيف تكاثر اولاد آدم (ع) ... ومن هُنَ زوجاتهم ؟؟ الجزء2
فيسبوك