الأخبار

العتبة الكاظمية: الحشد الشعبي استلهم من موسى بن جعفر [ع] عنوان الثورة والتحدي


أكد الامين العام للعتبة الكاظمية المقدسة جمال عبد الرسول الدباغ ، اليوم الخميس، ان "الحشد الشعبي استلهم من الامام موسى بن جعفر الكاظم [عليه السلام] عنوان الثورة والتحدي والاباء".

وذكر في كلمة القاها بمناسبة تبديل رايات الامامين الجوادين [عليهما السلام]  ان "الامام الكاظم [ع] روحه الكبيرة كانت عنوانا للاباء والتحدي والثورة على الطغيان وهذا درس استلهمه الحشد المقدس والقوات الأمنية للتصدي الى الظلم والعدوان فمسؤولية الجهاد تقع على الجميع كل من موقعه وليس للإنسان التخلي عنها ، وان كان وحيدا فريدا فالامام الكاظم [ع] كان وحيداً في سجنه ولكنه لم يتخلى عن مسؤوليته تجاه الامة".

واضاف "اليوم تمر علينا ذكرى أليمة الا وهي ذكرى استشهاد الامام الكاظم [عليه السلام] الامام المظلوم المقهور في غياهب السجون ، وهذه المناسبة وان كانت مبعث للحزن في نفوس المؤمنين الا ان لها وقع عظيم في قلوبهم فهي تدعوا الى ضرورة الالتزام بالحق وعدم الميل الى الباطل ، ومراسم رفع الرايات السوداء هي بمثابة رفع مذكرات احتجاج صارخة وحالة رفض شديدة للظلم والخنوع للظلمة لانها تغذي روح الرفض على الظالمين ، وتوجه نحو البراءة منهم وهي حالة إنسانية نابعة من فطرة الانسان التي فطر عليها منسجمة مع القيم والمثل العليا التي يسعى البشر لنيلها".

وتابع "اليوم نحيي هذه المناسبة والفاجعة بما تسمح له القدرة لابد لنا ان نذكر صاحب المصيبة الامام موسى بن جعفر [عليه السلام] ونعرج على بعض فضائله بيانا لشأنه وننشر مواقفه البطولية التي تضخ القيم والمفاهيم في شرايين الامة"، مؤكدا ان "تجدد الذكرى بكل هذا الزخم للمعنى الحرية الواسع الذي اعطاه الامام وان كان في مطامير السجون الا ان شعاع ضوءه أعاد الامة الى الحياة التي ضمرت فيها معاني الايمان".

واكد ان "الامام استنطق الاحداث وأعاد صياغتها من جديد على وفق تطلعاته الفكرية وليس الاملاءات القصرية للحكام وذلك من خلال الرسائل التي كان يبعثها الى اتباعه واصحابه".

واوضح "اليوم ونحن نقيم هذه الذكرى لابد ان نحتذي حذوا الامام ونتمسك بأخلاقه لنحظى بقبوله ونبني مجتمعنا بناء صحيحا، ونحن مدعوون للتمسك بالدين والمرجعية الرشيدة والأخلاق الإسلامية الفاضلة واداب الزيارة لنستلهم من المناسبة الدروس والعبر ومعاني القيم والأخلاق ولا تمر علينا مر السحاب دون ان يكون لها في انفسنا اثر إيجابي بالغ".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.49
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
Arabic : انتة علي محسن راضي اكبر كذاب وملعون وثق عندما أرى ما تكتب تذكرني بجيش عمر بن سعد ...
الموضوع :
تقارير تتحدث عن وجود اشتباكات بين قائمة سائرون التابعة للتيار الصدري وعدد من الناخبين
سعد المحمد : سماء الدواعش في مدينة الموصل ناحية القيارة مزهر سليمان ذهبان واولاده وعبدالحميد طعمة واولاده وفرحان خضير وعزاوي ...
الموضوع :
مصدر : تعيين شقيق والي داعش الارهابي في البعاج كـعضو بمجلس نينوى
مقىرئ التقي الخاشع المتقن الحسن الصوت استاذ النغمات الشيخ المنشاوي : سلام عليكم ارجو مصادر التي نقلتم (قيل ان الشيخ محمد صديق المنشاوي كان يتعبد بالمذهب الجعفري) ايضا ...
الموضوع :
محمد صديق المنشاوي صوت خشعت لخشوعه القلوب
منتسب مرور : بدأ الاستقطاع من شهر نيسان وتم تقسيم المبلغ مائة ألف كل شهر وهذا الاستقطاع هو لمبالغ أعطتها ...
الموضوع :
العبادي يوضح أنباء إستقطاع مخصصات القوات الامنية
احمد حسان : السلام عليكم اني خريج كلية التقنيات الصحية والطبية في بغداد وعند ذهابي الى الكلية لغرض طلب وثيقة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سامي جواد : يجب اجابة من قد لايؤمن بمعاجز رسول الله صلى الله عليه واله اما انا وانتم فنعلم من ...
الموضوع :
يقولون لِمَ لم يرجع الحسين (ع) لما علم باستشهاد مسلم (ع) !!!
حسين علي حسين : الســـــــــــــــــــيد الا مين العام لمجلس الوزراء المحترم م/ شكوى تحية طيبة نود اخباركم بحصول حالة فساد اداري ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
المشكله ليست في خطاب المرجعيه ولكن بالشعب العراقي الجاهل : بسمه تعالى انا والعياد منهوى نفسي ومن ابليس ثانيا ارى ان المرجعيه مطالبه بتوضيح اكثر لاءنها خلطت ...
الموضوع :
خلصنا من المجرب لايجرب والان المسافة الواحدة والتفسير القاصر لها
فيسبوك