الأخبار

زيارات تفقدية لسماحة السيد حسن الحكيم نائب الأمين العام لمؤسسة شهيد المحراب لشيوخ عشائر الفرات الأوسط ( تقرير مصور )

4539 15:50:00 2007-10-27

المركز الاعلامي للبلاغ-كاظم الخفاجي

ضمن جولاته و زياراته لشيوخ عشائر الفرات الاوسط زار سماحة السيد حسن الحكيم نائب الأمين العام لمؤسسة شهيد المحراب عدداً من شيوخ عشائر و وجهاء عشائر الفرات الأوسط في أقضية محافظة النجف الاشرف يرافقه كلاً من السيد عبد زيد الجابري مسؤول العلاقات الخارجية في المؤسسة و السيد مهدي الحكيم مدير دائرة المشاريع الخيرية في المؤسسة و الشيخ فارس الإبراهيمي مسؤول المواكب الحسينية و الشيخ سامي العابدي مدير مكتب النجف الاشرف .

سماحته و الوفد و المرافق له حل ضيفاً لدى الشيخ فارس ال شاكر شيخ مشايخ عشائر آل بدير في الحلة و كربلاء و النجف حيث استقبل سماحته استقبالاً حافلاً وسط هوسات و دبكات أبناء العشائر التي هتفت بالحب و الولاء للمرجعية الدينية و الوقوف صفا واحدا امام المخططات التي تريد النيل من وحدة أبناء العشائر العراقية .

و شكر سماحته المستقبلين من أبناء العشائر متحدثاً في كلمة ألقاها سماحته عن دور العشائر و بطولاتها في مقارعة الأنظمة الجائرة مستشهداً بدروهم في إحياء الشعائر الحسينية و خدمة زائري الإمام الحسين عليه السلام تحدياً للنظام البائد .

كما تحدث سماحته عن دور المرجعية الدينية في دفع العملية السياسية و اهتمامها في بناء المؤسسات التنفيذية و التشريعية و القضائية في البلد . كما تطرق سماحته إلى مساندة أبناء العشائر للتطورات الحاصلة في البلد مشدداً على التفاعل مع مؤسسات الدولة الفتية و المحافظة على الانجازات التي تحققت بالرغم من إنها دون مستوى الطموح . هذا وكان من ضمن المستقبلين لسماحة السيد الحكيم السيد عماد آل رحم البديري شيخ عموم آل بدير و شيخ الخزاعل آل محيسن .

بعدها ودع سماحته المشايخ و الوجهاء متوجهاً الى منزل سماحة السيد محمد حسن الموسوي معتمد المرجعية الدينية العليا . بعد ذلك توجه سماحته إلى مضيف الشيخ مثنى حاتم آل حسن حيث استقبل سماحته من قبل عشيرة آل حسن و وجهاءها .

تناول سماحته في بداية حديثه قول الإمام الصادق عليه السلام : (أوصيكم بالتقوى و نظم أمركم ) متحدثاً عن دور العشائر باعتبارها نظم الأمة كما تطرق إلى مساهمة العشائر في حفظ الشعائر الحسينية باعتبارها من المرتكزات القوية لإتباع أهل البيت عليهم السلام .

كما تطرق في حديثه الى الامتداد الطبيعي لائمة أهل البيت" عليهم السلام " في قيادة الأمة إلا وهم المراجع العظام الذين يمثلون خلفاء أئمة الهدى "عليهم السلام" .

كما زار سماحته السيد صاحب السيد محمد آل بحر ( إمام جامع العباسية ) حيث جرى الحديث حول أهمية ودور التبليغ الإسلامي في هذه المرحلة لاسيما في توعية أبناء المجتمع لأمور دينهم و دنياهم و دور المبلغ في ذلك .

هذا و شملت زيارته أيضا مكتب منظمة بدر في العباسية حيث التقى بمدير مكتب المنظمة الحاج كاظم موسى بالاضافة إلى زيارة مكتب المجلس الأعلى و لقاءه مدير المكتب الحاج هاشم الكرعاوي .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك