الأخبار

قوّات مكافحة الإرهاب تدخل شارع أربعين الفاصل بين حيي الشهداء الأولى والثانية جنوبي الفلوجة

1949 16:07:03 2016-06-11

أعلنت قيادة عمليات الانبار, يوم أمس الجمعة , عن تطهير منطقة البوهوى (جنوب الفلوجة) بالكامل من العبوات الناسفة ", مضيفة ان ” عملية اقتحام الفلوجة أصبحت آمنة بنسبة 100% ” ، فيما تقدم جهاز مكافحة الارهاب باتجاه شارع اربعين الذي يفصل حيي الشهداء الاولى عن الثانية التي تحررت بالكامل .
وقال قائد العمليات اللواء الركن اسماعيل المحلاوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ انه ” بعد تحسن الأوضاع المناخية ستنطلق عملية جديدة خلال اليومين المقبلين ", مضيفاً إن” قيادة العمليات المشتركة هي من تحدد الوجهة المقبلة للقوات”.
وأضاف أن” القوات المشتركة على أهبة الاستعداد لاقتحام الفلوجة وتطهيرها من العناصر الإرهابية ".
من جانبه أفاد مصدر امني في جهاز مكافحة الإرهاب ، بأن أبطال جهاز مكافحة الإرهاب تقدم بنحو كبير باتجاه دور الأطباء ضمن منطقة الجبيل جنوبي الفلوجة وحي الشهداء .
وقال المصدر في حديثه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن "جهاز مكافحة الإرهاب نفذ هجوماً واسعاً على منطقة دور الأطباء التابعة إلى الجبيل جنوبي الفلوجة ودخول شارع أربعين الذي يفصل الشهداء الأولى عن الثانية ".
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه أن "هناك تقدماً كبيراً للقوات الأمنية خلال الهجوم ضمن المحور الجنوبي” ، مشيرا إلى أن” القوات الأمنية حررت أيضا منطقة الكويتي في الفلوجة من سيطرة إرهابيي تنظيم داعش”.
وتابع أن "القوات تواصل تقدمها باتجاه تحرير ما تبقى من المدينة”.
من جانبه ، أعلن المتحدث باسم عشائر الانبار غسان العيثاوي ، عن مقتل 200 من عناصر داعش في الفلوجة بالمحور الجنوبي مع استمرار تقدم القوات الأمنية.
وقال العيثاوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن "العمليات العسكرية في الفلوجة لم تتوقف وإنما القوات الأمنية تتعامل بحذر حرصاً على المدنيين إضافة إلى آلاف العبوات الناسفة والمنازل المفخخة والانتحاريين الذين يزج بهم داعش كلما اقتربت القوات الأمنية إلى مركز المدينة”.
وأضاف العيثاوي أن "عدد قتلى عناصر تنظيم داعش الإرهابي ضمن المحور الجنوبي بلغ أكثر من 200 قتيل وسط استمرار تقدم جهاز مكافحة الإرهاب”.
وأعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس الماضي، عن اقتحام القوات المشتركة محيط الفلوجة الجنوبي،( 62كم غرب بغداد)، فيما أكدت أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد إعلان نتائج عسكرية "مهمة”.
وقال قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج في بيان صحفي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، إن "القوات الأمنية من الفوج التكتيكي في شرطة الانبار وبمشاركة قوات الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب بدأت قبل ظهر يوم أمس الجمعة، بعملية اقتحام محيط الفلوجة الجنوبي من جهة حي الشهداء الأولى بعد تطهير حي الشهداء الثانية وتمكنت من قتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش)”.
وأضاف رزيج في بيانه أن "الفوج التكتيكي لشرطة الانبار ينفذ عمليات قتالية نوعية ضد عصابات تنظيم (داعش)”، عاداً أن "تطهير مدينة الفلوجة بات وشيكاً حيث ستشهد الساعات القليلة المقبلة إعلان نتائج عسكرية مهمة بعد تقدم القطعات القتالية وتنفيذها للواجبات العسكرية المناطة بها”.
وكانت قيادة عمليات تحرير الفلوجة أعلنت، يوم الخميس، (9 من حزيران 2016)، عن وصول لواء مدرع إلى الجهة الشرقية الجنوبية من الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، للمشاركة في عمليات التحرير، فيما أكدت أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد اقتحام مركز المدينة.
وكانت قيادة قوات الحشد الشعبي أعلنت، في (28 من ايار 2016)، انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير مدينة الفلوجة، (62كم غرب العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش).
وأعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في (23 من أيار 2016)، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، فيما أكد أن تنظيم (داعش) ليس أمامه خيار سوى الفرار من المعركة.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك