الأخبار

التوافق تتقدم بمذكرة الى السلطتين القضائية والتنفيذية لاطلاق سراح المجرم سلطان هاشم احمد

1356 15:44:00 2007-10-20

قدمت جبهة التوافق العراقية، السبت ، مذكرة الى السلطتين القضائية والتنفيذية تضمنت المطالبة بعدم تنفيذ حكم الاعدام بحق وزير الدفاع الاسبق المجرم سلطان هاشم احمد، وادعت المذكرة إن الحكومة اذا ما اقدمت على تنفيذ الحكم الذى وصفته بـ (المسيس)الصادر من المحكمة الجنائية العليا فإنها سترتكب اخطر ممارسة بحق الشعب العراقي.

وقال النائب هاشم الطائي عن جبهة التوافق في مؤتمر صحفي عقده داخل مبنى البرلمان العراقي أن المذكرة اشارت الى أن "تنفيذ حكم الاعدام فيه مخالفة للدستور العراقي وتجاوز متعمد لصلاحيات هيئة رئاسة الجمهورية واستغفال للمرسوم الجمهوري المطلوب اصداره موقعا من رئيس الجمهورية ونائبيه".

وأصدرت المحكمة الجنائية العراقية العليا يوم (24) حزيران يونيو الماضي، أحكاما بالإعدام على كل من ابن عم رئيس النظام السابق علي حسن المجيد... عضو ما كان يعرف بـ (مجلس قيادة الثورة) الذي تم حله، وسلطان هاشم أحمد وزير الدفاع الأسبق، وحسين رشيد التكريتي معاون رئيس أركان الجيش السابق... بعد إدانتهم بارتكاب جرائم إبادة بحق آلاف العراقيين الأكراد، قبل نهاية ثمانينيات القرن الماضي فيما عرف بقضية الأنفال.

وقالت مذكرة التوافق ان "تنفيذ الحكم هو دفن الحكومة للمصالحة الوطنية وفتح الباب واسعا لعدم الاستقرار وتداعيات الطائفية المخزية على حاضر العراق الاليم ومستقبله" ، منوهةً الى ان "ضباط الجيش السابق بمختلف قومياتهم وانتماءاتهم يأسفون لعدم اطلاق سراح وزير الدفاع السابق سلطان هاشم احمد والعفو عنه، ويجمعون على وطنيته وادائه المهني ورمزيته العسكرية وانصافه وان ما ادين به قد ينطبق على كثير من المسؤولين في الجيش العراقي الحالي".

وتساءلت المذكرة بقولها"لماذا تفتح المحكمة الجنائية العليا على كل ما من شأنه ادانة سلطان هاشم احمد ليحكم عليه بالاعدام بينما تغلق عين القضاء عن سواه، وملابسات ومفردات قضايا اليوم والامس واحدة، قتل جماعي للابرياء وتهجير قسري للامنين وترويعهم وتدمير الدور السكنية والبنى التحتية واعتقال الالاف بالشبهة".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد الساعدي
2007-10-21
ان تهاون الحكومة وتاخيرها بتنفيذ حكم الاعدام بحق هؤلاء المجرمين هو الذي جعل التوافق يشتد نباحها و يبدا صوتها بالعلو تدريجيااعدموهم عاجلا عاجلا وسوف يخرس اعدامهم كل هذه الافواه العفنةوليضربوا رؤوسهم في الحائط كفى ترددا وتخاذلا وخوفا ياحكومة المالكي واقنعينا ولو لمره واحدة انك حكومة قوية وتستحقين اصواتنا التي عهدنا بها اليك اعدموهم واعلموا الجميع من هو صاحب الكلمة الاولى والاخيرة في العراق فوالله كل يوم تاخير ستزداد فيه هذه الاصوات الخائنةنباحا يدعمها الاعلام العربي القذر ليفلت هؤلاء الاراذل
سيد مهدي الحسيني
2007-10-21
اني مستغرب من شي واحد وهو كيف ان الاكراد وصلوا الى هذه الدرجة من التهاون و.... حتى انهم اليوم لا يبالون بقظية سلطان هاشم وكان الموضوع لا يعنيهم انما يعني ابناء الجنوب فقط فاين ضحايا الانفال اين غيرة ابناءهم لماذا لا نسمع عن مظاهرات واحتجاجات تطالب باعدام المجرمين انا اليوم نجد اعضاء الائتلاف هم الذين تحملوا اعباء القظية وتحملوا هجمة شرسة من كل المجرمين في العالم بما فيهم من هو من الاكراد ساعد الله الائتلاف فانهم صوت العراق وعون كل مظلوم بوجه كل ظالم سابقا وحاليا والعار كل العار للافواه الصامتة
أبو أمين
2007-10-21
يمكن لرئيس الوزراء ان ينهي الموضوع بجرة قلم ، ولكن لاأفهم سبب تأخره في هذه المسألة وفي مسائل اخرى، هل هو تردد، خوف، أم حكمة؟!!!. أدعو رئيس الوزراء للإسراع بتنفيذ حكم الإعدام بعلي كيمياوي وحسين التكريتي ومن دون إنتظار مرسوم جمهوري ومن ثم يطلب من البرلمان البت بمصير سلطان هاشم . رجاء يا أبا إسراء حرك نفسك أسرع شوية !!!!
عمر الدليمي
2007-10-21
لاجل التوصل الى حقيقة هولاء اذهبوا الى الى موقع you tube واكتبوا في بحثه صالح المطلك ، هنالك حقيقتهم .
ابو فرات
2007-10-20
قتل من العراق الملايين وبمساعدة هيئة علماء الخاطفين والتوافق وهيئة الحمار الوطني وماكو واحد صاح اني اللي اعينك يا مظلوم وما بقى ناس ندافع عنهم ونبجي عليهم الا سلطان هايش احمد .
علي
2007-10-20
نحن نسأل الجهة المنفذة لماذا تأخرت بتنفيذ الحكم وصدر الحكم قبل رمضان واكتسب المدة هذا أولا ونريد أن نسأل الحكومة لماذا تعجل بتطبيق ألأحكام في الجنوب بسرعة ولا هذه ألحكام بسرعة والجواب طبعا لأن لهؤلاء الجيف ظهر وليس للشيعة ظهرونريد أن نسأل براثا لماذا تخجلون من نشر كل المقالات مثل غيركم هل أنتم ملتزمين وغيركم لا أم (حرامس) والله حالة عمّي أصحوا فالماء يجري من تحت اقدامكم وأنتم عنه ذاهلون ومن العيب أن تضعوا العنوان (لايعبّر عن رأي الوكالة) ولا تطبقون وسواء عليكم أنشرتم أم لا تنشرون فالمواقع كثيرة
ابو هاني الشمري
2007-10-20
قبل اعدام عجل العروبه كان يسمى رمز العراق وهنيئا لهم برمز خرج من بالوعة الصراصير واشتدت نغمة الرمز حتى تم شنقه مذموما مدحورا. واليوم رمز عسكريتهم الجديد هو ذليل خيمة صفوان الذي لم يتوانى بعدها من ذبح ابناء الجنوب كما ذبح ابناء الشمال قبل خيمة عاره، لذا فاليوم اصبح عبيد ابناء صبحة يدافعون عن رمزهم الجديد، لكن الرجال الذين نسفوا صنمهم الاول سينسفون صنمهم الثاني نسفا ونحن بانتظار التنفيذ ليستلموا جيفة رموزهم العار على العراق واهله وليقولوا مايشاءون فالكلاب لايضيرنا نباحها سوى حجرٌ نلقمه اياها.
حسين
2007-10-20
من متابعتي للموقف الاحظ هناك تصعيد في موضوع اعدام سلطان هاشم من عدمه. من المهم متابعة ذلك والتأني . لان ما يحاك ضد العملية السياسية كبير ويجب ان نحتاط ولا نعطي ذرائع وقد يكون هناك سيناريو يعد بشكل او بأخر لاخراج عملية يقوم بها بعض المغامرين من الضباط وغيرهم بحجة الدفاع عن شرف الجيش العراقي. لهذا فان الموقف يحتاج الى كثير من الروية والحذر واسقاط الذرائع من يد الاخرين وعدم اطلاق التصريحات المتباينة .
حيدر المالكي
2007-10-20
ياسلاجقة تهددوننا بالمزيد والله على اجسادنا ترجعون للحكم!!! (المبلل مايخاف من المطر )وسوف نرى وترون ونحن تعلمنا على تحمل الظلم ولمدة 1400سنة سلاجقة مثلكم يهددوننا انتظروا مصيركم مثلما حصل لجريدي العوجةو القضاء سوف يحاكمكم على جرائمكم بحق الشعب اليوم وغدا ياسلاجقة !!!!!!!!!!!!!
بديع السعيدي
2007-10-20
اخرسوا- لابارك الله فيكم وفي وجوهكم العفنة التي لايوجد بها نور محمد لان كل مسلم قويم وصالح تشاهد به نور ايماني ومحمدي اما وجوهكم فلا يوجد بها غير العفن ومسحات ابليسيه قد مسختم بها فكل اعمالكم شريره وضد من ضد ابناء وطنكم خدمة لمصلحة اعداء بلدكم من القومجية والعربان الذين يريدون العراق يسبح بدماءه- وبايديكم انتم حيث اعتمدوا عليكم بتنفيذ ما يرومون اليه عن طريق اعتراضاتكم المتكررة اريد حالة واحدة صوتت عليها قائمتكم بنعم فلم اجد وكان وجودكم مبرمج ضد قرارات البرلمان وخاصة ضد الشيعة والاكراد
ابو هاني الشمري
2007-10-20
لقد صال الباطل في الماضي صولات انتصر فيها على الحق!!!!!! والان جاء دور الحق على الباطل فقررت العدالة اعدام المجرمين بينما يقول الباطل ابقوهم... فهل ستذعن عدالة العراق لصوت الشيطان!! وتترك الدمعة باقيه في عيون اليتامى الذين مازالوا ينظرون الى العداله الجديدة ان تنصفهم ام أن هؤلاء الايتام سيشكون ظليمتهم الى الباري عز وجل بعد بعد ان يأسوا من الحصول على القصاص لهم وفاز اهل الباطل في جولة اخرى على المظلومين وعلى من يدعي وقوفه بجانب المظلومين؟ لننتظر النتيجة فالاعمال بخواتيمها.
علي السّراي
2007-10-20
رفقا بنا يا موقعنا ((براثا المجاهد )) فقسما بمن رفع السماء بغير عمد، ان هذه الاخبار لهي اشد وقعا على اسماعنا من قرع السيوف... ماهذا الهراء ؟؟؟ اوصلت الصفاقة والوضاعة والخسة والدناءة والحقارة بهؤلاء الانذال الجبناء المشكوك في رجولتهم الساقطين خلقا واخلاقا بعد ان باعوا شرفهم في مواخير العهر العروبي لأن يطالبوا بالافراج عن قتلة هذا الشعب المظلوم؟؟؟ ثم من هم هؤلاء بحق الشيطان؟؟؟ أُطالب حكومتنا الوطنية و سيادة رئيس الوزراء المالكي الشجاع ان يتركوا هذه القضية ويحيلوها الى ابناء الشعب العراقي لكي يطبق الحكم الصادر بحق هؤلاء المجرمين بعد ان ثبتت ادانتهم وصدر حكم الاعدام بحقهم وسيكون الفيصل هو الشعب والكلمة كلمة الشعب والمبادر هو الشعب واتحدى كل هؤلاء المنحرفين في جبهة الارهاب العروبي من النوافق وغيرها ان تحرك ساكنا اذا تحرك الشارع العراقي ونزل الى الساحة وقسما بالله اذا خضعت الحكومة الى هؤلاء المجرمين فان قطار مطالبهم سوف لن يتوقف إلا بعد ان يعيدوا حزب البعث الفاشي الى سدة السلطة وعندها ستقع الكارثة ويجب على الحكومة المتنخبة ان تعلم بانها على مفترق طرق ، اما ان ترضخ لهؤلاء المنحرفين وهذا يعني بانها وقّعت على روقة إعدامها سياسيا ً وشعبيا ً لان الشعب سوف لن يعيد انتخابها من جديد او انها تصمد وتضرب بيد من حديد وتطبق عدالة السماء بحق من اوغلوا في سفك دماء الشعب وعندها ستزيد من رصيدها الشعبي رقما كبيرا الى حسابها الذي يزداد يوم بعد يوم نتيجة استتياب الامن في المناطق الساخنة وانحسار العمليات الارهابية وهذا كله يرجع الى الحنكة السياسية للحكومة التي نجحت رغم كل المؤامرات الداخلية والخارجية ورغم المليارات التي رصدت لاسقاطها من قبل عواصم العهر العروبي من اجتياز الخطر الاكبر والمرحلة الأهم من تاريخ مابعد سقوط تمثال عجل بني تكريت لعنه الله واخيرا نحن متاكدين بان اليد الطاهرة الشريف الاصيلة التي وقعت على اعدام الطاغية رغم المعارضة الدولية لهي قادرة على ان توقع الحكم الصادر بحق غيره من المجرمين السفاحين . وان هذه الزوبعة التي تثيرها مجموعة الكلاب السائبة هذه لهي ارهاصات ما قبل الاعدام
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك