الأخبار

قـتل «وزيـري مـاليـة ونفط داعـش»

1637 20:53:47 2016-04-27

 تركزت جهود وفعاليات صنوف قواتنا الباسلة المسنودة بالحشد الشعبي على ادامة ملاحقة فلول الارهاب اينما وجدت في جميع القواطع.. متوزعة بين مواصلة اندفاعها في منطقة الدولاب بما يحقق التواصل بين قضاءي هيت والبغدادي وصولا الى حديثة.. وبين استهداف مخابئ الدواعش بضربات دقيقة ادت الى اصطياد ما يسمى (وزيري المالية والنفط) في الموصل.. الى جانب اجراء الاستعدادات على قدم وساق لاقتحام جحورهم في الفلوجة.. بينما حرص غيارى قواتنا كعادتهم على فتح الطرق الحيوية لتحقيق حلم الاسر النازحة بالعودة الى ديارها باذلين الجهود والتضحيات على مدار الساعة من اجل تنظيف الازقة ومنازل الاهالي من ما خلفه الارهابيون من مفخخات والغام.الدولاب 

وشهد اليوم الثاني من العمليات الواسعة النطاق الخاصة بتطهير منطقة الدولاب الواقعة بين هيت والبغدادي، امس الثلاثاء، قتل عشرات الدواعش وتفكيك وتفجير مئات العبوات في اثناء تقدم قواتنا.. اذ اكد قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن علي دبعون، ان 23 ارهابيا قتلوا وتم تدمير اربع دراجات نارية وقتل راكبيها، وحرق وتدمير ثلاث عجلات وقتل من فيها وتفجير كدس عتاد وهاون بضربات جوية للتحالف في منطقة الدولاب غرب الرمادي..  كما فجرت مفارز المعالجة التابعة لقيادة العمليات وللفرقة السابعة 311 عبوة ناسفة زرعها الارهابيون الجبناء لاعاقة تقدم القطعات وليتجنبوا المواجهة المباشرة.
وذكر اللواء دبعون ان كتيبة مدفعية القيادة استهدفت مجموعة من معاقل عصابات داعش الإرهابية، ما ادى الى مقتل 13 منهم.  فيما قصف طيران التحالف الدولي بالتنسيق مع الفرقة السابعة اوكارا لداعش في جزيرة شمال منطقة الدولاب ما اسفر عن تدميرها وقتل جميع الارهابيين في داخلها.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان القطعات انطلقت امس الاول من ثلاثة محاور ونتج عن ذلك تطهير الطريق الرابط من سيطرة ماجد من جهة البغدادي وصولا الى مفرق تقاطع الدولاب والطريق الرابط بين هذا المفرق وصولا لمدينة الدولاب.

الموصل  
             
بالانتقال الى قاطع نينوى، حيث نقلت مراسلة الصباح عن العميد في شرطة نينوى، محمد الجبوري، قوله: ان ما يسمى (وزيري النفط والمالية في تنظيم داعش) قتلا امس بضربة جوية دقيقة.. موضحا ان طائرات التحالف الدولي نفذت اكثر من طلعة جوية استهدفت اوكارا ومباني حكومية تعود لتنظيم داعش في قضاء تلعفر ما أسفر عن قتل الارهابي (ابو طالب المتيوتي وزير النفظ في داعش) والارهابي (صالح مجيد الكعبي وزير المالية) وهو عربي الجنسية  لدى تواجدهما معا في احد المباني الحكومية التي تقع في منطقة القادسية داخل  القضاء.. لافتا الى ان قتلهما سبب انهيارا كبيرا بين صفوف الدواعش في القضاء فيما سلمت جثتيهما لدائرة الطب العدلي بالموصل. 
 كما افاد، زميله في شرطة نينوى، العقيد خالد الجواري، لمراسـلـة «الصـباح»، بـان وجهاء وشيوخ قضاء تلكيف  عثروا على مقبرة جماعية من ضحايا داعش الاجرامي شمال الموصل ضمت 30 رفاتا لايزيديين بينهم نساء واطفال عليها اثار تعذيب ومصابة باعيرة نارية في منطقة الراس والصدر وسط القضاء.   ومن قاطع جنوب الموصل، ذكر بيان للإعلام الحربي، ان طيران التحالف الدولي وجه ضربتين استهدفتا مقرات وتجمعات عصابات داعش هناك ادت احداهما الى قتل 10 منهم وخلفت عشرات الجرحى في قرية النصر.  فيما ادت الاخرى الى تدمير مفرزة هاون بالكامل وقتل أربعة دواعش مع عجلتهم في قرية خرائب جبر جنوب الموصل ايضا. 

الفلوجة 

نعود الى محافظة الانبار وبالتحديد الى معسكر تحرير الفلوجة الثاني في ناحية عامرية الفلوجة الذي شهد تخرج الدفعة الاولى من الحشد العشائري بحضور قائد الحشد بالانبار الفريق رشيد فليح ضمن الاستعدادات الجارية على قدم وساق تحضيرا لاقتحام قضاء الفلوجة وتحرير الاهالي من اجرام الدواعش.. اذ قال رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم، في كلمة له خلال حفل التخرج، ان ابناء القوات المسلحة من الجيش والشرطة والقوات الساندة من الحشد العشائري يخوضون اليوم واحدة من اشرف المعارك, وأكثرها نبلا وكرامة، وانها معارك الشرف للدفاع عن كرامة انتهكت، مخاطبا المقاتلين ان ابواب الفلوجة مفتوحة لكم ادخلوها ببنادقكم, وان النصر مشرعة ابوابه امامكم.

عودة النازحين

فعاليات صنوف قواتنا حرصت كعادتها على الجانب الانساني تجاه اهالي المناطق المغتصبة من قبل الدواعش حيث كرست جهودها في انجاز تطهير الطريق الرئيس الرابط بين منطقة المحمدي وقضاء هيت من جهته الجنوبية واشرفت على اعادة العوائل النازحة الى القضاء. جاء ذلك بعد نجاح العمليات العسكرية الخاصة بتطهير هيت من دنس ارهابيي داعش، اذ اعلن قائد فرقة المشاة السادسة عشرة اللواء الركن صباح فاضل مطر عن الانتهاء من تطهير هذا الطريق من العبوات الناسفة عن طريق الجهد الهندسي لكتيبــة هندسـة ميدان الفرقة، بهدف تســــهيل مــهمـــة اعادة النازحــــــين عبر هذا الطريق الحيوي الذي أفتتح لعودة العوائل النازحة الى القضاء بعد تأمين الحماية اللازمة لهم وبإشراف ميداني من قبل قائد الفرقة على عملية عودة الوجبة الأولى من العوائل النازحة إلى قضاء هيت بعد انجاز تطهيره من مجرمي داعش، مشيرا الى ان الوجبة الاولى ضمت اكثر من 70 عائلة من الذين طهرت منازلهم وشوارعهم من العبوات الناسفة وبإشراف وحضور مسؤولين خدميين في قضاء هيت وعدد من الشيوخ  والوجهاء وآمري افواج الحشد الشعبي.

امتنان العائدين 

وخلال عملية عودة العوائل النازحة، أكد قائد الفرقة السادسة عشرة ضرورة التعاون بين الدوائر الإدارية والخدمية مع الأجهزة الأمنية لغرض إكمال المرحلة الثانيـة الخاصة بإعادة العوائل وتوفير الخدمات وتأمين احتياجات المواطنين من مشتقات الوقود ومياه الشرب وجميع المتطلبات الضرورية لإدامة الحياة في القضاء، فضلاً عن ضرورة تعاون الجهات والدوائر الخدمية لأجل توفير الخدمات  للمواطن ودعوة العشائر الموجـــودة فــــي المناطــق المحررة لإبداء المساعــدة للقوات الأمنيـة لتفويت الفرصـة على العصابات الإرهابية من القيام بأي عمل قد يؤدي إلى خلخلة الأمن في مناطقهم. 
كما ثمن المواطنون الدور الكبير والتضحيات التي قدمتها صنوف قواتنا وابطال الحشد  لتحرير مناطقهم من سيطرة العصابات الإجرامية وتطهيرها من العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة وتسهيل إجراءات عودة النازحين الى مساكنهم كما طالبوا الحكومتين المحلية والاتحادية بتهيئة المستلزمات الضرورية لعودة النازحين الذين بدؤوا ينطلقون من اماكن نزوحهم في عامرية الفلوجة ومجمعات الكيلو 18 للعودة الى قضاء هيت.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك