الأخبار

الايجاز اليومي صادر عن قيادة العمليات المشتركة

2060 19:40:21 2016-03-16

أعلنت خلية الاعلام الحربي الايجاز يوم الاربعاء ، عن قيادة العمليات المشتركة وهي كالتالي :  

1.قيادة عمليات صلاح الدين: تعرضت عصابات داعش الارهابية بكافة الاسلحة على قطعات الحشد الشعبي في خط الصد لبحيرة الثرثار تم التصدي لهم بقوة وبإسناد نيران الدبابة أبرامز وأسفر الرد على العدو عن قتل(15) إرهابيا .
2. قيادة عمليات الانبـــــــار: تصدت قطعات المحور الشمالي فرقة المشاة العاشرة وباستخدام مختلف الاسلحة لتعرض لعصابات داعش الارهابية وقتـــــــلت خلاله إرهابيين اثنين، كما عثرت علـــــى 10 صـواريخ قاذفة وثلاث قاذفات و3 اشرطة بي كي سي وقناني متفجرات ، فيما نفذت فعالية امنية من قبل قوة من العمليات الخاصة في منطقة العكبة أسفرت عن العثور على أنفاق للإرهابيين وكدس عتاد وقتل (15) إرهابيا وتدمير عجلتين للعدو.

3.قيادة عمليات بغداد:نفذت قطعات فرقة المشاة السابعة عشر عملية أمنية أسفرت عن القاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين في منطقة حي 14 تموز في اللطيفية من قبل قوه مشتركة تم تسليمهم الى مركز شرطة اللطيفية والقاء القبض على (64) عجلة مخالفة في السيطرات الرئيسية التابعه الى قاطع فرقة 17 فيما عثرت على عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لتر مملوء بمادة الc4 مربوط بقذيفة مدفع عيار 130ملم من قبل لواء55 في منطقة الكراغول وتم تفكيك العبوة بنفس المكان،
إلى ذلك نفذت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة فعالية امنية بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود كدس للعتاد في منطقة فهد الفاضل غرب بغداد واسفر البحث عن العثور على 3 جليكانات c 4 سعة 20 لتر وأسلاك موبايل مسلكة وبطاريات تستخدم للتفجير وإلقاء القبض على إرهابيين اثنين وفق المادة 4 إرهاب.
4.قيادة عمليات سامراء : نفذت فعالية امنية من قبل (مفرزة هندسة ميدان قيادة عمليات سامراء) لتطهير جزيرة سامراء من العبوات الناسفة اسفرت العملية عن تفجير (15) عبوة ناسفة تحت السيطرة وتفكيك(10) عبوات ناسفة. وفي نفس السياق شرعت قوة مشتركة من اللواء العاشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية وسرية هندسة ميدان الفرقة الخامسة شرطة اتحادية بواجب غرب منطقة مكيشيفة عثرت خلاله على عجلة مفخخة مصفحة بداخلها (67)عبوة ناسفة (قمعية) و(14) مقذوفة مدفعية و(55) جليكان نترات الأمونيا والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة بالقرب من العجلة يحتوي على50 عبوة ناسفة و10 مساطر للتفجير، وفتيل كورتيس بطول (10) متر وموبايل معد للتفجير عدد/10 وآلية للتفجير عدد/40 وتفكيك (4) عبوات ناسفة على جانبي الطريق .
5.قيادة عمليات الجزيرة : نفذت فعالية امنية من قبل كتيبة مدفعية/107 التابعة إلى آمرية المدفعية فرقة المشاة السابعة قرب سيطرة ماجد في البغدادي أسفرت عن قتل (7) إرهابيين.
6.لـــــواء المشـــــاة 74 فــــرقة 15: نفذت فعالية امنية مــــــن قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة/ المقر العام في منطقة الثرثار اسفرت عن العثور على اربعة صواريخ RPG7 و 6 عبوات ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة .
7.العمليات الاستباقية : بناء على معلومات المديرية العامة للاستخبــــارات والأمن نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية على معمل ثلج الارشد في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وقد أسفر القصف عن تدمير الموقع ومقتل وإصابة العشرات من عصابات داعش الارهابي .فيما تم توجيه ضربة جوية على موقع قيادة فـــــي قرية تل السمن –قضاء تلعفر أسفر عن تدمير الموقع بالكامل. وفي سياق متصل واستنادا لمعلومات وكالةالاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية قامت طائرات التحالف الدولي باستهداف وقصف أهداف لعصابات داعش الارهابية في قضاء الحويجة اسفرت العملية عن قتل المسؤول الأمني لقاطع الحلوات الإرهابي المدعو (حسون عيدان نصيف) وبعض أفراد مجموعته. واستهداف وقصف مقر طبابة داعش الارهابي أسفر عــــــــن قتل العشرات من الإرهابيين.
8. عمليات طيران التحالف الدولي: نفذ التحالف الدولي (14) طلعة جوية قتالية في مناطق الشرقاط وسنجار وتلعفر والمحمدي والأسد اسفرت عن تدمير دوشكة وموقعين دفاعية وسلاح ثقيل و3 هاونات وقتل 28 أرهابي ومركز تجمع و 5 منصات صواريخ و 13 صاروخ وشاحنة وموقع مدفع وخطين امداد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك