الأخبار

الحشد يكسر "فيتو" واشنطن في الفلوجة .. سنلحقها بالرمادي

2631 16:36:10 2016-02-14

 لم يعد متاحاً للمسؤول العسكري لداعش مثنى حسين علاوي أبو الوليد، التراجع والعودة إلى عمق جزيرة الرمادي من خلال الصقلاوية، ولم يعد لديه القدرة على فتح ثغرات مشاغلة في مناطق أبو خنفر والشيحة وقرى زوبع. كل محاولاته باءت بالفشل، والنزول على رأي الإنسحاب، كما حدث في شرق تكريت، ولكن القبول بتسليم الفلوجة دون مقاومة يعد انتحارا تاريخيا بحق رمزية الفلوجة عند الدواعش ، ولا سبيل لهم الآن إلا بالبحث عن منافذ للهروب مع ترك خلايا انتحارية وقناصين لعرقلة العمليات العسكرية.
الأوضاع الميدانية في الفلوجة وأطرافها وصلت إلى طريق مسدود والتصريحات الأخيرة توحي بأن الوضع قارب على الاقتحام ، لاسيما بعد تجحفل الالاف المقاتلين من الحشد الشعبي وقوات قيادة عمليات بغداد ومقاتلي العشائر على حدود الفلوجة تمهيدا لاقتحامها وتحريرها على طريقة الرمادي ".
وبحسب الخبير الامني هشام الهاشمي فأن ، استهداف الفلوجة بنفس المعنويات والدعم المخلص من القوات المشتركة والحشد الشعبي والعشائر السنية التي حررت شرق تكريت وديالى، فستكون النتيجة متشابهة، أي هزيمة داعش وكسب العشائر.
الهاشمي يقول ان الأوضاع الميدانية في الفلوجة وأطرافها وصلت إلى طريق مسدود والتصريحات الأخيرة توحي بأن الوضع قارب على الاقتحام ، وان القوات المشتركة ومعها الحشد الشعبي رأوا ضرورة إنهاء ملف حصار الفلوجة والرأي مع تحريرها ولا سبيل للحلول غير القوة العسكرية خاصة بعد فشل المبادرات السلمية السرية والعلنية.
ويرى الهاشمي ، انه مع الخيارات الصعبة لكل أطراف معركة تحرير الفلوجة لا يمكن القضاء على داعش في الفلُّوجة دون تحرير محيطها والسيطرة على طرق الإمدادات وخاصة من جهة الصقلاوية، ولا القضاء عليهم في الفلوجة دون استهداف الصقلاوية.
الى ذلك اتهم قائمقام قضاء الفلوجة عيسى الساير التحالف الدولي باعاقة تحرير القضاء من سيطرة تنظيم "داعش"، ورفض الربط بين إنشاء "الاقليم السني" وتحرير الفلوجة، معتبرا أن ذلك قتلا متعمدا لأهالي القضاء.
الساير قال في تصريح صحافي ، ان "عمليات تحرير الفلوجة لن تحظى باهتمام شبيه بالعمليات التي تم من خلالها تحرير الرمادي ومناطق اخرى من البلاد ، مرجعا السبب الى "الضغوطات السياسية من الداخل والخارج"، منتقدا "ربط إنشاء الاقليم السني بتحرير الفلوجة، كونه قتلا متعمدا لاهالي القضاء".
وبين قائمقام قضاء الفلوجة ان "التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن امتنع عن تامين الغطاء الجوي للقوات الامنية التي تخوض معارك شرسة لتحرير قضاء الفلوجة".
واوضح الساير ان "المكاسب السياسية والصراعات الى جانب بعض التحركات المشبوهة تقف حائلا امام عمليات التحرير"، مرجحا "انطلاق العمليات العسكرية باتجاه قضاء هيت بعد رفض التحالف تامين الغطاء الجوي حال دخلت القوات الامنية لقضاء الفلوجة".
يشار الى ان القيادة العليا للحشد الشعبي قد وجهت في وقت سابق المقاتلين بالبدء بقصف مواقع تنظيم داعش بمدينة الفلوجة، تمهيدا لاقتحامها.
وقال قيادي بالحشد لـ"عين العراق نيوز"، إن القيادة العليا وجهت ، "بدك معاقل الدواعش في الفلوجة لشل حركتهم في المدينة وتكبيدهم خسائر كبيرة تمهيدا للاجتياح البري الذي ستنفذه القوات لتحرير مدينة الفلوجة بعد تحرير مدينة الرمادي ".
وتحاصر قوات من الجيش والحشد الشعبي مدينةالفلوجة تمهيدا لاقتحامها بإنتظار صدور الاوامر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.
وتمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي من تحرير مساحات واسعة من ناحية الكرمة شرقي مدينة الفلوجة ولم يبق سوى مركز الناحية الذي آخرت القوات الامنية اقتحامه للمحافظة على ارواح المدنيين الذي يستخدمهم التنظيم الارهابي دروعا بشرية.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك