الأخبار

التربية تنفي تسريب أسئلة امتحانات الثالث المتوسط أكدت أن المراكز الامتحانية مؤمنة من الداخل والخارج

2479 11:27:39 2015-06-14

 نفت وزارة التربية تسرب اسئلة امتحان الدور الاول لبعض مواد مرحلة الثالث المتوسط، مؤكدة التنسيق مع عمليات بغداد لتأمين نقلها الى المراكز الامتحانية وتفتيش الطلبة يوميا.
مدير التقويم والامتحانات في الوزارة شاكر نعمة نفى في حديث خاص لـ”الصباح”، تسرب الاسئلة الامتحانية لمادة اللغة الانكليزية الخاصة بمرحلة الثالث المتوسط.
واكد وجود صفحة على حساب (الفيس بوك) تهدف الى ابتزاز الطلبة من خلال جمع الاموال بشكل مسبق بحجة امتلاكها اسئلة الامتحانات في حين ان ما يتم نشره بالفعل هي اسئلة الامتحانات التمهيدية على اساس انها اسئلة الدور الاول. وافاد نعمة بان الاسئلة الامتحانية تنقل في نفس يوم الامتحان والتي شدد على ان اللجنة الدائمة للامتحانات تتابع عملية فتح الظروف وتوزيع الاسئلة مع بدء الوقت الامتحاني للطلبة، داعيا الطلبة الى عدم الانجراف وراء الشائعات التي يبثها موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) ومواقع التواصل الاخرى التي من شأنها تحقيق الربح المادي والتشويش على ذهن الطالب.
من جانبه، اكد مدير تربية الرصافة الاولى عبد المحسن الموسوي بتصريح لـ”الصباح” عدم وجود اي خرق للامتحانات ضمن تربية الرصافة الاولى، مشيرا الى ان الاسئلة الامتحانية تنقل برفقة حماية عسكرية لتأمين سيارات النقل التابعة للتقويم والامتحانات التي تتزامن مع استنفار تام من قبل وزارتي الدفاع والداخلية لتأمين المراكز الامتحانية، لاسيما المتواجدة ضمن مناطق الاطراف.
واشار الى ان المراكز الامتحانية مؤمنة من الداخل والخارج، مردفا بان اللجنة الدائمة للامتحانات وجهت بسحب اجهزة الموبايل التي تحمل كاميرا تصوير من المراقبين مهددة المخالفين منهم بعقوبات لم تحددها، فضلا عن سحب الهواتف النقالة للطلبة ووضعها خارج القاعة الامتحانية.
واردف الموسوي ان الطالبات يفتشن بشكل دقيق في غرفة التفتيش من قبل منتسبات وزارة الداخلية، مع التأكيد على تفتيش منطقة الاذن بعد ان شهد العام الدراسي الماضي جمع اربعة كيلوغرامات من الاجهزة اللاقطة الصغيرة جدا التي توضع داخل الاذن على شكل حبة صغيرة لاستخدامها بالغش الامتحاني.على صعيد متصل، اكد مدير الاعلام التربوي بالوزارة ابراهيم سبتي لـ "الصباح” ان محافظ ميسان علي دواي زار القاعات الامتحانية في المحافظة برفقة مدير تربية ميسان عبد الحكيم الجابري من اجل الاطلاع على سير الامتحانات والخدمات التي تجرى بالمحافظة لاكثر من 11 الف طالب وطالبة في مرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2014 ــ 2015.
واشار الى ان المديرية هيأت 154 مركزا امتحانيا من ضمنها القاعات الامتحانية التي انجزت ضمن مشروع بناء 50 قاعة امتحانية نموذجية جديدة بالمحافظة موزعة بواقع 23 قاعة في الاقضية و27 قاعة في المركز، انجزت بمواصفات وجودة عالية، اذ غلفت بجدار عازل مع نصب اجهزة تبريد وتوفير مولدات كهرباء انشئت ضمن خطة المحافظة العمرانية بالتنسيق مع وزارة التربية، حيث حرصت على انجازها لاجل تأدية الامتحانات النهائية بالشكل الذي يتناسب مع المستوى العلمي للطالب الميساني.
 وتابع انه رغم عدد الطلبة الكبير الا ان المديرية وفرت قاعات امتحانية مناسبة مجهزة بالمراوح ومبردات الهواء، لافتا الى افتتاح مركز لفحص الدراسة المتوسطة لاول مرة في المحافظة بعد تهيئة المستلزمات التي من شأنها تصحيح الدفاتر وتدقيقها بشكل صحيح، اضافة الى تشكيل اربع لجان فحص لكل مادة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك