الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على تخويل وزير الهجرة في شراء مواد الاغاثة والايواء لنازحي الانبار[موسع]

1395 17:49:12 2015-05-19


وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على تخويل وزير الهجرة والمهجرين وزيادة صلاحيته في الشراء المباشر لمواد الاغاثة والايواء للنازحين في محافظة الانبار فقط من[100] مليون دينار الى [500] مليون دينار [لمرة وحالة واحدة] استثناء من احكام تعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية العامة لسنة 2015 .

جاء ذلك خلال اجتماع الجلسة الاعتيادية العشرين لمجلس الوزراء من العام2015، اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حيث صدرت عن المجلس القرارات التالية:

1- الموافقة على استمرار صرف رواتب شهداء منسوبي وزارة الداخلية حصرا وحقوقهم التقاعدية الى ذويهم للحالات التي تعود الى سنة 2006 ولغاية سنة 2011 ومن موازنة وزارة الداخلية لعام 2015 الذين لم تصرف رواتبهم لذويهم لحد الآن بسبب التأخر في انجاز المجالس التحقيقية وكذلك التأخر في اصدار الأوامر الادارية الخاصة التي تؤيد استشهادهم اثناء الخدمة ومن جرائها.

2- الموافقة على مشروع قانون التعديل الأول لقانون الطب العدلي رقم(37) لسنة 2013 المدقق من مجلس شورى الدولة واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المادتين[61/البند اولا و 80/البند ثامنا] من الدستور.

3- اجراء وزارة المالية مناقلة بالمبلغ المخصص الى حملة تأمين خدمات تصريف مياه الأمطار حسب قرار مجلس الوزراء رقم[42] لسنة 2014 من موازنة الوزارات والجهات الأخرى ذات العلاقة الى وزارة البلديات والأشغال العامة، استنادا الى احكام المادة الخامسة من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2015 وحسب التعليمات المالية.

4- اقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية، بشأن احالة مشروع حفر[66] بئرا انتاجية في حقل غرب القرنة/2 المناقصة 2013/226 عقد التراخيص بين شركة نفط الجنوب وشركة لوك اويل الروسية الى شركة ZPEC [جونغمان للنفط والغاز] الصينية بسعر عطائها البالغ مقداره[498,338,325] دولارا، فقط اربعمائة وثمانية وتسعون مليونا وثلاثمائة وثمانية وثلاثون الفا وثلاثمائة وخمسة وعشرون دولارا مع مبلغ الاحتياط البالغ مقداره[28,284,030] دولارا، فقط ثمانية وعشرون مليونا ومائتان واربعة وثمانون الفا وثلاثون دولارا، ليصبح مبلغ الاحالة الكلي[526,622,355] دولارا، فقط خمسمائة وستة وعشرون مليونا وستمائة واثنان وعشرون الفا وثلاثمائة وخمسة وخمسون دولارا، وبمدة تنفيذ[894] يوما من تاريخ حفر اول بئر الذي يجب ان يبدأ خلال [120] يوما من تاريخ سريان العقد، وان تخضع شروط التعاقد لاحكام القوانين والتعليمات النافذة بهذا الشأن.

5- الموافقة على احالة السيد(نعيم عبعوب مساعد الكعبي) وكيل أمانة بغداد للشؤون البلدية الى التقاعد حسب طلبه، استنادا الى احكام المادتين[12/اولا و14/اولا] من قانون التقاعد الموحد رقم[9] لسنة 2014.

6- الموافقة على دمج الشركتين العامتين في وزارة الصناعة والمعادن [الشركة العامة لصناعة الاطارات، والشركة العامة للصناعات المطاطية] في شركة واحدة تحت تسمية[الشركة العامة للصناعات المطاطية والاطارات]، استنادا الى احكام المادة[31] من قانون الشركات العامة رقم[22] لسنة 1997 المعدل.

7- اقرار توصية اللجنة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم[66] لسنة 2014 بشأن اعتماد مشروع الاستراتيجية الوطنية للتحقيقات الجنائية في العراق الوارد ربط كتاب وزارة الداخلية ذي العدد: ش/م/1305 والمؤخ في 19/4/2015.

8- الموافقة على مشروع قانون البطاقة الوطنية المدقق من مجلس شورى الدولة واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المادتين[61/البند اولا و 80/البند ثانيا] من الدستور.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك