الأخبار

المضمد الصحي عدنان الاسدي وبصفته مستشارا العبادي الأمني يصدر أمرا الى وزارة الدفاع بالتهيؤ لتوفير ترتيبات تنفيذ الخدمة الالزامية!

2249 12:43:35 2015-01-10

أمرمستشار رئيس الوزراء للشؤون الامنية عدنان الاسدي، وزارة الدفاع الى التهيؤ لتوفير الترتيبات اللازمة لاعادة الخدمة الالزامية الى العراق.

وقال الاسدي في بيان له تلقت وكالة أنباء براثا نسخة منه "اليوم السبت "على وزارة الدفاع التهيؤ لتوفير الترتيبات اللازمة لاعادة الخدمة الالزامية الى العراق، هذا ما يحتاج الى وقت ليس بالقصير بتهيئة المعسكرات اللازمة والبنى التحتية والامور اللوجستية لهذا المشروع".

واضاف ان "هذا المشروع سيوفر للبلاد مقاتلين كفوئين ووطنيين واعدادا لاباس بها بكلفة اقل وكذلك القضاء على النزعة الطائفية التي تريد اعتبار الجيش الطائفي دون اخرى".

ضابط كبير في وزارة الدفاع وبمنصب مرموق، علق لوكالة أنباء براثا على هذا الموضوعبقوله، أن وزارة الدفاع ومدوائرها وضباطها لا يتلقون أوامرهم إلا من وزير الدفاع ورئاسة الأركان والقائد العام للقوات المسلحة، كل حسب إختصاصه، وأن لا عبرة لأي كتب وأوامر تصدر عن جهات وأشخاص آخرين.

الضابط الكبير (فريق) عبر عن إمتعاض المؤسسة العسكرية من تدخلات الساسة أو أفراد غير مهنيين، واشار الى الأسدي بوضوح بقوله: أعرف أنه أمضى عشر سنوات في وزارة الداخلية، ولكن هذا الزمن أمضاه في صناعة الفشل الذي جنى العراق منه خيبات كثيرة ، وأن الأسدي وأمثاله يجب أن يتواروا عن المشهد السياسي محملين بعار نكبة الموصل، فقد كان وزيرا للداخلية وقت حصولها، ويتحمل وزر الفشل شأنه شأن عصبة الخونة التي كانت تدير الملفين الأمني والعسكري.

وطالب الضابط الكبير السيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بمنع أي طرف غير مخول من التعامل مع المؤسستين العسكرية وألأمنية ، وهو تعامل من شأنه أن يربك عملهما في هذا الظرف الدقيق

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سلمان المحمدي
2015-01-14
بغداد/ شبكة أخبار العراق - أفاد مصدر سياسي رفيع المستوى اليوم الجمعة ،عن قيام الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان هادي فليفل الاسدي المكنى ابو حسنين بتهريب مجموعة من المحكومين العرب بتهمة الارهاب الى بلدانهم مقابل ملايين الدولارات من خلال وسيط يتمتع بعلاقة قوية مع الاسدي ، واضاف المصدرالذي رفض الكشف عن أسمه ان الوسيط هو نامق طبرة ، الذي يتمتع بعلاقة سرية مع الاسدي من خلال شبكة من العلاقات الشخصية والمصالح المالية بين رجال أعمال عرب وعراقيين ، وأكد المصدر ان قسم من هؤلاء المحكومين من عوائل ثرية جدآ وأصحاب شركات تجارية كبيرة لديها مصالح وارتباطات تجارية ومعاملات مع مختلف كبرى شركات دول العالم، ونامق طبرة يعيش في الدنمارك وهو من أبناء عمومة (أصيل طبرة) ويعمل هذا الشخص في تجارة الحديد في النرويج/أوسلو ويوجد مكتب لهذا الشخص ايضا في العاصمة الاسكتلندية/أدنبرة ، وتابع المصدر ان (نامق طبرة) اتصل بصورة غير مباشرة بوكيل وزارة الداخلية (الاسدي)عن طريق زوجته الموجودة في الدنمارك لغرض اطلاق سراح عدد من المحكومين العرب ومن ضمنهم احد افرد عائلة رجل الاعمال العربي (ن ق) وفعلآ تم الاتفاق على التفاصيل والمبالغ التي سوف يتم تسليمها بالدنمارك لزوجة (الاسدي) وتم الاشراف المباشر من قبله على تهريبهم ووصولهم الى بلدانهم ،الاتفاق الاولي الذي جرى كان على شخص واحد من عائلة (ن ق) ثم اصبح الاتفاق على اثنين اخرين بعدها استلمت زوجة (الاسدي) في الدنمارك مبلغ 2 مليون دولار امريكي وتمت الصفقة بسرية تامة وكانت طريقة اخرج هؤلاء المحكومين من خلال استدعائهم من قبل قوة امنية خاصة مرتبطة مباشرة بـ (الاسدي) على اساس التحقيق معهم في مقر الوزارة ومن هناك تم تهريبهم الى خارج العراق
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 74.74
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
زيد مغير : نفهم من هذا الموضوع أن هناك نية لتبرية المجرم الذي باع الموصل اثيل النجيفي . العيساوي امس ...
الموضوع :
الداخلية: إطلاق سراح مهدي الغراوي بكفالة والقضية ستتابع من قبل المحاكم المدنية
عبد الله : مع الاسف يا شيخ حينما قرأت بداية المقال لفت نظري جراتك على قول كلمة الحق بوجه المرأة ...
الموضوع :
دور المراة في تزييف الحجاب الشرعي
المهدي : المقال جميل سلم يراعي أيها الفاضل حتى الحيوان يعلمنا الحكمة نأخذ منه العبرة ...
الموضوع :
البقرة العطشى  
Nacem : الموضوع وعن علاقة الثورة الاسلامية في ايران مما اثار المجرم فأمر جلاوزته بتعذيب السيد الشهيد تعذيباً قاسياً ...
الموضوع :
من هي  الشهيدة آمنة الصدر بنت الهدى؟!
أمير الخياط : الحمد لله الذي اكحل عيوننا بالنظر إلى إعدام الطاغية اللعين صدام وأعوانه ...
الموضوع :
حقيقة رسالة آية الله الشهيد السيد محمد باقر الصدر إلی صدام!
هادي محمد حسبن : يبدو من المقطع والتوضيح الرسمي عدة أمور.. منها. من يسمح له بدخول السيارات إلى المدرج وقرب الطائرة.. ...
الموضوع :
توضيح رسمي لتأخر إقلاع طائرة عراقية ساعتين "بسبب عائلة مسؤول"
مازن : معالي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم ملحوظة جنابك الكريم يعلم بان القوانين والانظمة الادارية الخاصة بالجان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
زيد مغير : سألوا المرحوم المقدم ق خ وفي العميدي الذي اعدمه المجرم عدنان خير الله بأمر من الجبان صدام ...
الموضوع :
لمن لا يعرف سلطان هاشم.. وبط.. ولاته  
أبو علي : االشهيدان قاسم سليماني وابو مهدي المهندس قتلا بواسطة طائرة مسيرة إنطلقت من القاعدة الأمريكية في قطر وبعد ...
الموضوع :
ايران: الانتقام المؤلم للشهيد قاسم سليماني ورفاقه لم ينته بعد
عدي محسن الجبوري : ان حالات الاصابة كبيرة الا انه لا توجد مصداقية تامة وشامله في هذا الوباء فسابقا كانت حالات ...
الموضوع :
الصحة: تسجيل 1927 حالة شفاء ووفاة 96 مصاباً واصابة 2553 خلال الـ24 ساعة الماضية
فيسبوك