الأخبار

مجلس الوزراء يوقف عملية بيع دور المنطقة الخضراء الى شاغليها ودعم المنتخب العراقي

1541 18:22:20 2014-10-28

قرر مجلس الوزراء ايقاف عملية بيع دور المنطقة الخضراء الى شاغليها ودعم المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم ماديا في استحقاقاته المقبلة.

وذكر بيان للمجلس ان "مجلس الوزراء عقد بجلسته الاعتيادية السادسة في بغداد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وصدرت عن المجلس القرارات التالية:

1/ الموافقة على تشكيل لجنة برئاسة الامانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية ممثلين من وزارات [الاعمار، الصناعة، التربية، والتخطيط] لاتقل درجتهم عن مدير عام تتولى النظر في التظلمات المقدمة من المدراء العامين في وزارتي الصناعة والمعادن والاعماروالاسكان بشأن عقوبة العزل المفروضة بحقهم بقرار سابق من مجلس الوزراء، في ضوء نسب الانجاز المتحققة في المشاريع المحالة اليهم.

2/ سحب يد المدير العام المتظلم ريثما يصدر قرار لاحق من مجلس الوزراء على ضوء نتائج توصيات اللجنة.

3/ على اللجنة انهاء عملها خلال 30 يوما من صدور هذا القرار وتقديم توصياتها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء.

2- الموافقة على مايأتي:

1/ تخويل وزير الخارجية [ابراهيم الجعفري] صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية او الخاصة او الخدمة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية ارمينيا استنادا الى احكام المادة [80/البند سادسا] من الدستور.

2/ قيام وزارة الخارجية باعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق لوزير الخارجية وفقا للسياقات المعتمدة، ورفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل استحصال توقيع رئيس مجلس الوزراء.

3- بناء على القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن الدور العائدة للدولة في مجمع القادسية والمنطقة الخضراء، تقرر العمل باخلائها من شاغليها بعد انتهاء الاسباب الموجبة للتخصيص، وشمولهم بقرار الاخلاء ومباشرة الاجراءات اللازمة وفق الضوابط.

4- الموافقة على تعديل الفقرة [2] من قرار مجلس الوزراء رقم [222] لسنة 2012 وكما ياتي:

عدم اقتصار التعامل مع الشركات الفاحصة المتعاقدة مع وزارة التخطيط/الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في فحص البضائع تحقيقا لمبدأ الشفافية وعدم الاحتكار واعتماد شركات فاحصة اخرى جيدة ذات اختصاص يتناسب مع عمل الوزارة او الجهة المختصة.

يتم تحديد الاستيرادات التي تحتاج الى شهادة فحص مسبق وخاصة التي يتم طرحها في الاسواق او الاستخدام من قبل المواطن او فئة معينة من المواطنين مثل الاسمدة والادوية وعدم التعميم في التطبيق.

يصار الى تحديد آلية العمل ضمن عقد رصين يضمن وصول بضاعة مستوفية لكافة المتطلبات.

5- الموافقة على قيام وزارة المالية بتأمين مبلغ مقداره مليار و 500 مليون دينار على شكل سلفة عاجلة الى الاتحاد العراقي لكرة القدم، لغرض تغطية نفقات مشاركة المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم في بطولة كأس الخليج التي ستقام في السعودية، شريطة ان يتم تسوية مبلغ السلفة لاحقا بشكل اصولي بعد اصدار قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2014.

6- الموافقة على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الامم المتحدة لحصانات الدول وممتلكاتها من الولاية القضائية، واحالته الى مجلس النواب استنادا الى احكام المادتين [61/البند اولا، و 80/البند ثانيا] من الدستور.

7- اقرار توصية اللجنة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم [28] لسنة 2014 بشأن وضع الخطط والبرامج الهادفة لنشر مباديء القانون الدولي الانساني وتطبيقه على الصعيد الوطني وكما يأتي:

1/ تشكيل اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني التي تعتبر من المتطلبات والاعراف الدولية لتشكيل هذه اللجان تمهيدا لصدور قانون اللجنة.

2/ المصادقة على التقرير المعد من قبل اللجنة المذكورة آنفا الذي يوثق جرائم عصابات داعش الارهابية لغرض التحرك الدولي استنادا الى قرار مجلس الامن الدولي الذي صدر بموجب الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.

8- الموافقة على ايقاف العمل بالفقرة رقم [2] من قرار مجلس الوزراء رقم [497] لسنة 2013 ولحين تحسن الظروف الامنية والتي تنص على [الزام وزارة الصناعة والمعادن بنقل الحديد السكراب المتجمع في الوزارات والمؤسسات الحكومية خلال مدة ثلاثة اشهر من تأريخ تقديم الطلب من الجهة المعنية، وبعكسه تعد الوزارة او المؤسسة مخولة ببيعه الى القطاع الخاص وفقا للقانون، على ان تؤيد وزارة الصناعة والمعادن امتلاك المشتري مصنعا محليا مختصا باعادة صنع الحديد لغرض الاستهلاك المحلي فقط]

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك