الأخبار

كتلة التغيير: اتهامات النائب محمد ناجي للكرد بإيواء الخارجين عن القانون باطلة

1322 16:44:57 2014-07-18

اعتبر النائب عن كتلة التغيير درباز محمد، الخميس، اتهامات النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد ناجي للكرد بعدم مقاتلة "داعش" وإيواء قيادات خارجة عن القانون في إقليم كردستان، باطلة وتهدف للتغطية على هروب الجيش من نينوى والمناطق المضطربة أمنياً، فيما أشار إلى أن العراق على مشارف مرحلة جديدة وينبغي على الجميع أن يعملوا فيها على تجنب إثارة الكراهية والبغضاء بين مكونات الشعب.

وقال محمد في بيان إن "النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد ناجي ظهر في أحد البرامج على قناة العراقية يرتدي زيا عسكريا، ليسوق جملة من الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة والتي تنطوي على العديد من المغالطات التاريخية".

وأكد أن "ناجي حاول إظهار الكرد وكأنهم سعداء بسيطرة تنظيم داعش على محافظة نينوى ويتساءل لماذا لم تحارب القوات الكردية عناصر هذا التنظيم أو تتصدى لهم ولماذا لم تسيطر داعش على محافظة كركوك، متناسياً أن عناصر داعش حاولوا السيطرة على كركوك وتصدت لهم قوات البيشمركة وقاتلتهم ببسالة وتمكنت من إيقاف زحفهم على المحافظة".

وأشار محمد إلى أن "القوات الكردية قاتلت عناصر داعش في منطقة بشير وقرية ملا عبد الله ومناطق أخرى وقدمت عشرات الشهداء والجرحى دفاعا عن اخواننا الشيعة والتركمان، ومن المؤسف والمخجل أن يأتي النائب ناجي ليتهمنا بعد كل هذه التضحيات بأننا لم نحارب داعش".

وتابع "نحن نتوجه بالسؤال إلى النائب محمد ناجي، لماذا هربت الفرقة 12 والفرق الموجودة في نينوى فور وصول داعش إلى المحافظة؟ ولماذا لم يصمد هذا الجيش المفكك أمام داعش نصف ساعة وأين اختفى قادة الفرق الذين تم تعيينهم أساساً بشكل غير قانوني دون موافقة مجلس النواب؟".

وأشار محمد إلى أن "الكرد قاموا بملء الفراغ الأمني حفاظا على أرواح المواطنين في تلك المناطق الذين هم كرد وعرب وتركمان ومسيحيون، علماً بأن كل المناطق التي تقع ضمن مسؤولية قوات البيشمركة لم تشهد أي تمييز طائفي أو قومي بين مكوناتها وبإمكان النائب ناجي أن يذهب إلى تلك المناطق ويسأل الأهالي ليتحقق من صحة هذا الكلام قبل أن يتهم الآخرين جزافاً".

وبين أن "ناجي ينسب لنفسه بطولات ليست له عندما يقول لقد نزفنا فوق جبال كردستان في زمن النظام السابق، ونحن نقول له عندما تعارض الحكومة يجب أن تعارضها في بيئتك الاجتماعية وليس على بعد مئات الكيلومترات، كما يفعل المعارضون السنة في المحافظات السنية، لكنك جئت إلى كردستان لغرض الراحة وليس لمقاتلة صدام".

وأوضح النائب عن كتلة التغيير "أما ادعاؤه بأن قوات بدر حررت مدينة حلبجة فهذا من غرائب الأمور، فقد قدمنا نحن الكرد آلاف الشهداء في حلبجة وباعتراف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، في حين ان أفراد قوات بدر الذين نكن لهم الاحترام والتقدير لم يتمكنوا من التواجد حتى في مناطقهم، ورغم أننا نقر بأن الكرد والشيعة كانوا متحالفين في زمن النظام السابق، ولكن لا يجوز أن يأتي شخص يخطف تضحيات وانجازات الكرد وينسبها لنفسه ويزيف الحقائق التاريخية".

وأضاف "أما اتهام النائب لإقليم كردستان بإيواء بعض القيادات السنية التي يعتقد بأنها خارجة على القانون، فنحن بدورنا نسأله أية قيادات تقصد؟ فإذا كان يقصد النائب سليم الجبوري فهو الآن رئيس مجلس النواب، وإذا كان يقصد الشيخ علي حاتم والمفتي رافع الرفاعي فهؤلاء ليسوا مدانين من قبل القضاء بأية جرائم".

وأعرب محمد عن أمله في أن "يدرك ناجي وأن يعرف الجميع بأن إقليم كردستان لم يؤوي أي إرهابي، لكن أبواب الإقليم كانت وما تزال مفتوحة أمام كل من يطلب الأمن والأمان سواء كانوا سياسيين أو مواطنين هاربين من المناطق الساخنة بغض النظر عن قومياتهم ومذاهبهم، كما استقبلنا قادة المعارضة الشيعية في الاقليم في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي".

ونوه محمد إلى أن "إقليم كردستان شعبا وحكومة يؤوي الآن مئات الآلاف من النازحين الذين لهم حق على الحكومة الاتحادية التي لم تدعمهم ولا حتى بمبلغ بسيط يسد تكاليف معيشتهم، في وقت يتم فيه تبديد الأموال الطائلة من خلال الفساد المالي والإداري المتفشي في معظم مؤسسات الدولة العراقية".

وختم النائب عن كتلة التغيير بيانه بالقول إن "هذه الاتهامات الباطلة يمكن تفسيرها على أنها تغطية على هروب الجيش من نينوى وتكريت والانبار"، مضيفاً "نحن على ابواب مرحلة جديدة ينبغي على الكل ان يعملوا فيها على تجنب اثارة الكراهية والبغضاء بين مكونات الشعب العراقي، مع ضرورة السعي لتوحيد الصفوف وإعادة اللحمة الوطنية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك