الأخبار

مراكز التطوع في بابل تستقبل 120 الف متطوع وعلماء الديوانية يؤكدون: ليست حربا طائفية

2302 19:33:52 2014-06-14

أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم السبت، استقبال مراكز التطوع في المحافظة "120 الف متطوع" لمحاربة تنظيم (داعش) الارهابي ، وعد متطوع الدفاع عن العراق بأنه "مسؤولية شرعية وواجب أخلاقي على الجميع"، فيما دعا مجمع علماء الديوانية، أهالي المحافظات الغربية الى "عدم تصديق أنباء اندلاع الحرب الطائفية مع المحافظات الجنوبية"، وطالب "بصد الهجوم الإعلامي المضلل والشائعات المغرضة".

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل، فلاح راضي الخفاجي، في حديث الى (المدى برس)، إن "اكثر من 120 الف متطوع لبوا نداء المرجعية الدينية ووقعوا على استمارات التطوع في مراكز التطوع المنتشرة في انحاء المحافظة"، مؤكدا أن "القوات الامنية في بابل تملك زمام الامور الأمنية ومدربة جيدا وهي مصممة على ردع إرهابيي داعش ومنعهم من الوصول لحدود المحافظة".

فيما قال المتطوع حسنين كاظم، في حديث الى (المدى برس)، "وقعت استمارة التطوع في مركز الحلة  تلبية لنداء المرجعية الدينية من اجل الدفاع عن العراق وبابل من الهجمة الإرهابية التي تقوم بها عصابات داعش"، مشددا أن "الدفاع عن العراق ووحدته هي مسؤولية شرعية وواجب اخلاقي يجب على الجميع المساهمة بها".

وعلى صعيد متصل، قال الناطق باسم مجمع علماء ومبلغي الديوانية، قاسم الموسوي، في حديث الى (المدى برس)، على هامش مؤتمر صحافي عقد في مقر المجمع بمركز المدينة، إن "الارهاب لن يستثني سنيا ولا شيعيا ولن يميز بين مسلم ومسيحي وعلى أهالي المناطق الشمالية والغربية عدم تصديق أن الحرب الطائفية قادمة باتجاههم أو باتجاهنا"، موضحا أن "مخطط الارهاب واضح لزرع العداوة والبغضاء بيننا".

ودعا الموسوي الى "صد الهجوم الإعلامي المضلل والوقوف بوجه الدعايات والشائعات المغرضة التي تهدف الى زعزعة الثبات"، مطالبا الكتل السياسية في الحكومتين المركزية والمحلية بـ "تحمل مسؤوليتها والتخلي عن خلافاتها وصراعاتها السياسية والابتعاد عن المصالح والمكاسب الحزبية والشخصية لإنقاذ العراق من خطر التمزيق".

وكان محافظ بابل صادق مدلول السلطاني اعلن، اليوم السبت، عن مناقشة آلية التطوع وكيفية توزيع المتطوعين، وأكد على أن المتطوعين وبعد تدريبهم سيتم إرسالهم الى مناطق شمال بابل "لحمايتها من الإرهابيين"، وفيما أشار إلى ان مديرية شرطة بابل تشرف عليهم، دعا الى عدم "تصديق الإشاعات" التي تبثها بعض وسائل "الإعلام المسمومة" لزعزعة الثقة بالقوات المسلحة.

يشار إلى أن الحكومة المحلية في بابل وبعد أحداث الموصل وصلاح الدين وتلبية لنداء المرجعية الدينية قامت بفتح العديد من مراكز التطوع في جميع أنحاء المحافظة واستقبلت الالاف من المتطوعين.

وكان مكتب جهاز الأمن الوطني في محافظة الديوانية أعلن، امس الجمعة، عن "فتح باب التطوع" لمساندة قوات الجيش في حربها ضد (داعش)، وفيما بين أن مراكز التسجيل شهدت "توافد مئات المتطوعين منذ الساعة الأولى"، أكد أن ناشطين وفنانين ومثقفين "تطوعوا للعمل" مع منتسبي المكتب لضمان "عدم حدوث ازدحام" في مركز التسجيل.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك