الأخبار

رئيس كتلة المواطن باقر جبر الزبيدي : لا جديد بشأن التفاهمات السياسية والائتلاف الوطني سيبقى ركناً اساسياً كما دولة القانون من اركان التحالف الوطني

1374 17:06:34 2014-05-30

أكد رئيس كتلة المواطن باقر جبر الزبيدي "  لا جديد بشأن التفاهمات السياسية وسيبقى الائتلاف الوطني ركناً اساسياً كما ائتلاف دولة القانون من اركان التحالف الوطني ". 

وذكر الزبيدي في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي [الفيسبوك] وردتني استفسارات بشان لقاء رئيس المجلس الاعلى  الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم مع رئيس الوزراء نوري المالكي وفي الاجابة على كل الملاحظات والاستفسارات التي وردتني اقول انه " لاجديد بشان التفاهمات وسيبقى الائتلاف الوطني ركناً اساسياً كما دولة القانون من اركان التحالف الوطني".

واوضح " لازلنا عند موقفنا بشان تقوية التحالف الوطني وان يتحول الى مؤسسة وطنية حقيقية ولن نقبل ان يتم بعد اليوم التغريد خارج هذه المرجعية الوطنية التي اتفقنا منذ التاسيس ان تتخذ القرارات الاستراتيجية بالاجماع ومنها انتخاب رئيس مجلس الوزراء والجمهورية ومجلس النواب".

وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم اكد على أهمية انفتاح التحالف الوطني على الشركاء الأقوياء في الساحة الوطنية، خلال استقباله رئيس الوزراء نوري المالكي في مكتبة ببغداد امس الخميس .

وذكر بيان للمجلس ان "السيد الحكيم شدد على أهمية تحويل التحالف الوطني إلى مؤسسة فاعلة، مؤكدا أهمية الانفتاح على القوى الوطنية التي حازت على ثقة الناخب العراقي، مبينا أن ائتلاف المواطن يعمل جاهدا على تشكيل الفريق المنسجم المتسلح بالرؤية الواضحة لتقديم الخدمة للوطن والمواطن".

وقال البيان ان "المالكي اكد من جانبه على أهمية تشكيل حكومة منسجمة قادرة على تجاوز عقد المرحلة الماضية على المستوى التنفيذي والتشريعي، مبينا ضرورة التفاهم داخل التحالف الوطني والتفاهم مع باقي المكونات من اجل الانطلاق بالعراق، موضحا أن المرحلة السابقة افتقرت للاستقرار السياسي الذي انعكس سلبا على الأمن والخدمات".

وكان التحالف الوطني قد اعلن في وقت سابق تشكيل لجنة من ثمانية أعضاء من الكتل المنضوية فيه لمناقشة ومراجعة النظام الداخلي للتحالف، وقد عقدت اللجنة اجتماعها الأول في  21 من الشهر الحالي.

وبحسب بيان للجنة اعلن عقب الاجتماع بينت فيه "قيامها بتقييم التجربة الماضية، وتوقّفت عند محطاتها، كما ناقشت مُسوَّدة النظام الداخليِّ، وأكّدت على ضرورة تطويرها من خلال استيعاب مُلاحَظات ورُؤى الأطراف التي تُؤمِن بثوابت هذا التحالف، وتكون جزءاً من بنيانه"، مشيرة الى "مواصلة اجتماعاتها الدوريّة من أجل مناقشة رُؤى الأطراف في سبيل استيعابها في إطار النظام الداخليِّ للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ في المرحلة الجديدة، حيث يسعى الجميع للتمتع بالقدرة على النهوض بواجباتهم تجاه الشعب العراقيِّ الكريم وتحقيق تطلعاته".

يشار الى ان القوى السياسية تنتظر تسمية قوى التحالف الوطني مرشحها لرئاسة الوزراء باعتبار ان التحالف صاحب العدد الاكبر من المقاعد في البرلمان المقبل بحصوله على [173] مقعداً ما يخوله بموجب الدستور تشكيل الحكومة المقبلة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1666.67
الجنيه المصري 93.2
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 390.63
ليرة سورية 1.17
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.85
التعليقات
عبد الله ضراب : ذلُّ السّؤال في أهل اليراع بقلم الشّاعرعبد الله ضراب الجزائري إلى الشّعراء والكتّاب والشّيوخ الذين كرّسوا ذلّهم ...
الموضوع :
كلمات إلى زينب سليماني
مواطن : مع هذا القرار ....... انتشر اخيرا فيديو لطفل في الاول الابتدائي والمعلمة اثرت تصويره على تهدئته لم ...
الموضوع :
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
مواطنة : عظم الله اجوركم ...
الموضوع :
ألقاب الزهراء(ع) تعكس مكانتها وتبيِّن تقصيرنا!
اياد عبدالله رمضان حسين علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي موظف عنده خدمه بالخمس وثلاثين سنه قبل داعش طلع للتقاعد وكان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
رسول حسن نجم : ليتنا نستفيد من التجربه الايرانيه وليت سياسيينا ومنظرينا يأخذوا هذه المسأله بجد ولا يألوا جهدا فيها لان ...
الموضوع :
إيران صراع مع الاستكبار لَن ينتهي، وضمانات البقاء هيَ القوٍَة
رسول حسن نجم : توضيح اكثر من رائع.. فعلا مشكلتنا الان هو عدم تمييز العدو من الصديق من قبل الكثيرين مع ...
الموضوع :
خذ الحكمة ولو من أفواه المنافقين..!
رسول حسن نجم : والله كلامك هذا في وسط الهدف ولم ارى فيه حرفا واحدا زائدا او انشاء وهي والله الحقيقه ...
الموضوع :
امريكا دولة مارقة لاتسمح باستقرار البلد !!!
الدكتور مسلم شكر : بارك الله فيك اجدت واصبت كبد الحقيقه ...
الموضوع :
كذبة حب الوطن..!
علي عبدالامير : الذي ينكر ما ورد بالمقالة عليه ان يقراء التاريخ ويدرس الجغرافية … اما تقول ان العراقيين اكديين ...
الموضوع :
من هم عرب العراق الحقيقيون
رسول حسن نجم : لافض الله فاك وجزيت خيرا.. فالشهادات(لاسيما في عراقنا الجريح) اصبحت مكمله للبدله الراقيه وباقي مستلزمات القيافه ولقد ...
الموضوع :
الشهادة العلمية والفخرية..هوس وموضة وأبتزاز 
فيسبوك