الأخبار

المساءلة والعدالة: حكيم شاكر كذب بالنقل عن رئاسة الوزراء بشأن اجتثاث ناجح حمود وسنرفع دعوى قضائية ضده

1765 17:53:47 2014-04-14

نفت هيئة المساءلة والعدالة، اليوم الاثنين، تصريحات مدرب المنتخب الوطني بكرة القدم حكيم شاكر بشأن رفع مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي اسم رئيس الاتحاد العراقي المنحل ناجح حمود من قائمة المشمولين من قانون المساءلة والعدالة،

وفيما بيّنت ان الهيئة مستقلة ولا يتدخل مكتب المالكي في عملها، أكدت رفع دعوى قضائية ضد شاكر بهذا الشأن، ووصفته بأنه "يكذب نقلا عن رئيس الوزراء".

وقال نائب رئيس هيئة المساءلة والعدالة بختيار القاضي في حديث صحفي إن "هيئة المساءلة والعدالة مستقلة وحتى هذا اليوم لم يتدخل مكتب رئيس الوزراء في شؤوننا نهائياً".

وأضاف القاضي أن "ناجح حمود لحد هذه الدقيقة مجتث ولا يوجد تدخل من أي احد بهذا الموضوع والخبر كاذب من حكيم شاكر وسنرفع دعوى قضائية ضده بهذا الشان، وهو يكذب بالنقل عن رئاسة الوزراء".

ولفت القاضي الى أن "ناجح حمود قدم تظلما للهيئة ولحد الان لم ننظر بتظلمه ولم نرسل الملف الخاص به للهيئة التمييزية وهو مجتث حتى هذه الدقيقة".

وكان الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم أعلن ، اليوم الاثنين، أن مكتب رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي "أبلغ مدرب المنتخب الوطني حكيم شاكر رسميا برفع اسم رئيس الاتحاد ناجح حمود من قائمة المشمولين بقانون المساءلة والعدالة، لافتا الى أنه "سيحق" لحمود الترشيح على منصب رئاسة الاتحاد.

وكانت هيئة المساءلة والعدالة أعلنت، في 13 اذار الماضي، شمول رئيس الاتحاد العراقي المركزي المنحل ناجح حمود بإجراءاتها ومنعه من الترشح لانتخابات الاتحاد المقبلة، وفيما أبدى الاتحاد استغرابه من القرار، لفت الى سعي حمود للطعن به.

وكانت محكمة الكأس الدولية، قررت في (الـ18 من تشرين الثاني 2013)، حل الاتحاد العراقي لكرة القدم "لعدم شرعية انتخابه"، وطالبت الاتحاد الدولي للعبة بعدم التعامل مع أي شخص يمثل الاتحاد المنحل.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العم سلام
2014-04-15
وكالتنا الحبيبه اولا وقبل كل شيئ ماسأكتبه هو رأي شخصي ويكاد يكون عاما فالرجاء النشر وعدم الاهمال استكمالا لمصداقية الوكاله .ولانبغي الدفاع عن اي مجرم بعثي صدامي ؟ موضوع المساله والعداله من اكثر المواضيع مطاطية في العراق الجديد فهو يفصل حسب رأي الكتل السياسيه ورغبتها في هذا الشخص او ذاك او رغبتها في ابقائه في منصبه او اعفائه وازالته وحلول شخص ذو حضوة عند تلك الكتله الراغبه . من واقع الحياة العامه الجيش والشرطه والمخابرات والامن يعج بقياديين في حزب البعث جرى استنائهم او شمولهم بواحد من الطرق التاليه :الطريقه الاولى هي بأمر رئيس الوزراء وهي صلاحيه حسبما يقولون دستوريه وجرى العمل بها منذ تولي دولة الرئيس المالكي للرئاسه وحتى يومنا هذا والمخجل في ذلك واكرر رجائي بعدم الحذف ان دولة الرئيس يتصل للسؤال على شخص مرشح لمنصب مهم فيسأل المسأئله اولا وشفويا عن ذلك الشخص والجواب من الهيئه بكل بساطه ودون مسؤوليه : دولة الرئيس هل تريدنا ان نجتثه ام لاتريد وهذا قمة التردي في العمل بل قمة عدم النزاهه فأي قانون هذا يتصرف به الافراد حسبما يشاؤون(المثل هذا رواه لنا زعيم كتلة نيابيه) وجرى الحديث به مع السيد باسم البدري في حينه والحادث وقع قبل تولي البدري وكالة اللجنه. الطريقه الثانيه المخفيه هي ان يتولى المسؤولون المشمولين التنسيق مع بعض المتنفذين في الهيئه وخاصة في دائرة المعلوماتيه والدائره القانونيه وبالرشى يتم الاستثناء او الشمول وهذه الطريقه لاتقل خسة عن الطريقه السابقه . الطريقه الثالثه هي طريقة تلبيس شخص ما درجة حزبيه رفيعه دون ان تكون عنده تلك الدرجه وهذا ماتم تنفيذه على المئات من الضباط والموظفيين والاساتذه من الاكفاء والاشراف وممن لم يكونوا مشمولين بذلك القانون لآنهم بدرجات تقل عن درجة عضو فرقه او هم في دوائر تصنيع عسكري ربطها المقبور حسين كامل به فكان عنوان تلك الشركات اما يبدأ بسكرتير رئيس الجمهوريه ثم اسم الشركه والهيئه طبقت على الكثيرين ممن كانوا يعملون في شركة الفرات او ابن سينا او القعقاع وغيرها او بهيئة التصنيع العسكري الذي ذبح الشعب العراقي كما ذبحه البعث الكافر من قبل ان الخاسر الوحيد هو الشعب وابنائه الشرفاء ولامستفيد من تنفيذ تلك الاجراءات الا اعداء الشعب والبعث الكافر والقاعده فقد ضاقت سبل العيش بالبعض بعد حرمانهم من حقوقهم الوظيفيه ومصادرة ممتلكاتهم(لانتكلم على من اثروا على حساب الشعب المظلوم) فكانوا صيدا سهلا للقاعده ولآجهزة المخابرات المعاديه وللبعث الذين احتضنوهم ووفروا لهم اكثر مما يحتاجون بل حتى اولئك الذين سمتهم العيئه ممن اثروا ماهو الاثراء هل هو الحصول على قطعة ارض في الناصريه سوق الشيوخ وسعرها لايساوي 550 دور في حين ان اقل راتب يتقاضاه ممن يعمل في الهيئه لايقل عن 1200 دولار شهريا.فأي سياسة تخريبيه هذه.واخيرا قرأنا في وكالتكم نقلا عن مها الدوري ان حنان الفتلاوي حصلت على ارض قيمتها أكثر من 6 مليارات دينار . ان من نفذ سياسة الكيل مع الاسف الشديد هم من المحسوبين على كل التيارات الاسلاميه وخاصة مدير الدائره القانونيه ومدير المعلوماتيه في الهيئه وهو فصيل او فطيم لمدير عام القانونيه وهنا يحضرني قول نقله صديق عن سماحة السيد عمار الحكيم مضمونه( ان من استثوا من المسائله تم استنائهم بأبخس الاثمان وبمبلغ لايتجاوز 200 دور فيالبئس هذا الموضوع).اكرر الرجاء النشر والا سنلجأ الى غيركم للتعليق على هذا الموضوع.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك