الأخبار

إئتلاف المطلك يدعو الى اعادة النظر في اجراء الانتخابات بمحافظة الانبار

1391 15:31:46 2014-04-10

حذر إئتلاف "العربية" بزعامة صالح المطلك، الخميس، من عمليات تزوير محتملة وتحركات لشراء مراكز انتخابية في محافظة الانبار، داعيا الى اعادة النظر في اجراء الانتخابات بالمحافظة، فيما أكد أن دماء العراقيين اغلى واسمى من عدد المقاعد. 

وقال الائتلاف، في بيان إن "دماء العراقيين اغلى واسمى من عدد المقاعد البرلمانية"، مبينا أن "هناك من يصر على تأزيم الموقف في محافظة الانبار لغايات انتخابية". 

واشار الائتلاف الى "تدهور في الاوضاع الامنية والانسانية في محافظة الانبار وتصاعد العمليات العسكرية والقصف العشوائي الكثيف على المناطق السكنية"، داعيا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات "لاعادة النظر في موضوع اجراء الانتخابات في محافظة الانبار وذلك لعدم توفر المقومات الاساسية لاية عملية انتخابية وغياب مبدأ الشفافية والعدالة وحرية الاختيار، بسبب استمرار نزوح المدنيين والذي وصل الى مئات الالاف من العوائل مما يؤدي الى اعتماد التصويت المشروط والذي سيكون عرضة للتزوير والتلاعب باصوات الناخبين وحرمان اعداد كبيرة من التصويت". 

وتابع أن "هذا يؤدي بدوره الى غياب الممثل الحقيقي لهذه المناطق وعدم تمثيل إرادة اهالي الانبار بشكل واقعي مما يضاعف فرص استمرار الفوضى في المحافظة". 

ودعا "الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الى ان تاخذ بنظر الاهتمام ما ورد اعلاه واعادة تقييم الوضع الانتخابي في الانبار والذي اصبح من المستحيل فيه اجراء انتخابات شفافة ونزيهة تتطابق مع ابسط المعايير اللازمة لذلك". 

وأكد "أننا لن نعترف بأية نتائج تجري تحت ظرف التهميش القسري وعمليات التزوير وشراء المراكز الانتخابية التي بدأ التحضير لها منذ الان مما يوفر مناخاً للفاسدين بالفوز"، كما دعا الى "بذل أقصى الجهود لايقاف القصف على مدن المحافظة لتمكين سكان المدينة من العودة الى منازلهم وخلق اجواء انتخابية سليمة تحقق الهدف المنشود من العملية الديمقراطية". 

وأكدت مفوضية الانتخابات في (25 كانون الاول 2014) عدم إمكانية تأجيل الانتخابات البرلمانية في الانبار أو أي محافظة أخرى، مبينة أن هذه الانتخابات ستجري في يوم واحد وفي جميع المحافظات العراقية بحسب القانون. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو حيدر
2014-04-10
سبحان من غير الأحوال؟لا ندري متى أصيح ( اليطلك) حريصا على دماء العراقين المظلومين ؟؟؟ هل كان حريصا أيام النظام المباد أيام تسلط البعث الهمجي وطاغيته المقبورهدام العراق وما بناه من صرح أجرامي عندما أسس بنيانه الوحشي في المقابر الجماعية ؟؟؟ هل كان يتيم البعث الصدامي حريصا على دماء العراقين عندما ذهب معسكر أشرف ليحتفل مع منظمة المنافقين ( منظمة خلق الأرهابية) ودافع عن وجودها الا مشروع على الأراضي العراقية وهي التي دعمت وساهمت نظام الطاغية المقبور بأستباحة الدماء العراقية أيام الأنتفاضة الشعبانية؟؟؟ أم عندما ذهبت الى الأنبار لتنظم الى منصات الأعتصام التآمرية وتدافع عنها؟؟؟ والحمد لله أمطروك بوابل من الأحذية والنعل لأنكم ( ولد الأكرية وكلمن يعرف أخية) لكن الحقيقية الواضحة هي إنك تبحث عن حجةواهية لتقول لقد همش أبناء السنة ؟العب غيرهة أنت صبحت أكسبايكرليس نصيب في الأنتخابات القادمة وكذلك لأنك من أيتام البعث المهزوم؟؟؟؟.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك