الأخبار

سماحة السيد الحكيم (مد ظله) يلتقي بوجهاء وشيوخ عشائر (آلبو عامر) بمنطقة (الراشدية) في مدينة بغداد

3415 16:32:00 2006-05-25

دعا سماحة السيد الحكيم (مد ظله) إلى ضرورة ممارسة الضغط الهادف والإشارة لكل الممارسات الخاطئة وتوجيه النقد لسياسة الحكومة، من أجل إشعار الحاكم بأنه محاسب من قبل الناس.وأضاف سماحته بأن الضغط الشعبي البعيد من الهرج والمرج ينتج أثره الفعال في تقويم الأخطاء، ويوفر المبررات للمرجعية الدينية عندما تنبه مسؤولي الحكومة للمشاكل التي تعترض حياة الناس.

وأكد سماحته خلال احتفائه بوجهاء وشيوخ عشائر (آلبو عامر) بمنطقة (الراشدية) في مدينة بغداد، بمكتبه في النجف الأشرف يوم الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1427هـ بأن المرجعية الدينية تبذل الجهود المضنية في خطاب المسؤولين الحكوميين من أجل العمل على رفع الأعباء عن كاهل الناس.وفي تعقيب سماحته على ما أورده أحد الحاضرين، بضرورة ممارسة المرجعية الدينية الضغط على الحكومة وحثها على ممارسة الحزم في تطبيق القانون من أجل رفع معاناة الناس نبه سماحته إلى أن المرجعية الدينية تمارس هذا الدور الذي يعتبر من أبرز مهامها وهو المحافظة على مقدرات البلاد ورعاية المصالح العليا، إضافة لمهامها الأكبر بالمحافظة على كيان الطائفة وفرض وجودها الحقيقي بعدما كانت في المنظور العام أنها أقلية عديمة الولاء لوطنها.

وذكر سماحته بالموقف الذي اتخذته المرجعية الدينية في هذا الصدد أن حثت وبقوة على المشاركة في الانتخابات ودعم المشروع السياسي الديمقراطي برغم أن هذه المفاهيم ليست من أولويات المرجعية ولا من متبنياتها. وأضاف سماحته وما خروجنا للانتخابات إلا لحث الناس على ممارسة حقهم وتثبيت وجودهم المغيب المهمش، وإظهارهم بالمظهر الذي أبهر العالم بتوجيه المتعقل، ومحافظته على مقدرات بلاده في ظل انعدام كل وسائل الأمن في أعقاب سقوط النظام البائد.

وأشار سماحته بتوجيهات عموم المؤمنين والتفافهم حول مرجعيتهم واستجابتهم لدعواتها، والتضحيات الجسيمة التي بُذلت هي عملت على تحقيق المكاسب الحقيقية الحاصلة، منبهاً سماحته إلى أن صاحب المركز الاجتماعي لا يمكنه صنع الإنجازات إلا بالاستناد على توجيهات عموم الناس والتفاهم حوله، وهذا ما لمسته المرجعية الدينية من أبنائها الطيبين.

وأنثى سماحته على موقف الفقيد الشهيد الشيخ على الفياض العامري وبقية الشهداء الأبرار واصفاً إياهم بأنه موضع الفخر والاعتزاز، وأن الإرهاب لم يطالهم لكونهم سياسيين وإنما لكونهم من أتباع أهل البيت عليهم السلام وهذا هو شأن وقدر المؤمنين، مذكراً سماحته بالتضحيات الكبيرة والعزيزة التي بذلت لن تذهب هباءً، وإنما هي بعين الله تعالى، فلقد تحققت الكثير من المكاسب والإنجازات، وازدياد شعور المؤمنين بالقوة والمنعة ورفعة الشأن.ودعا سماحته إلى بذل الجهود وتدارك الأمور من أجل زيادة الحيطة والحذر والتأكيد على وحدة الكلمة، والصف والابتعاد عن المهاترات الجانبية التي تؤدي إلى نتائج مريعة.من جانبهم، عبر شيوخ ووجهاء عشيرة (آلبو عامر) عن كامل امتنانهم ومؤازرتهم لتوجيهات المرجعية الدينية، كما عبروا عن استعدادهم وعلى طول الخط على التزام الطريق الذي سلكه الآباء بالتمسك بولاء أئمة أهل البيت عليهم السلام وبامتدادهم الطبيعي المتمثل بالمرجعية الدينية.

مكتب سماحة السيد الحكيم دام ظله

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك