الأخبار

بيان هام صادر عن رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق وزعيم الائتلاف العراقي الموحد السيد عبد العزيز الحكيم

3685 22:33:00 2007-01-23

نحمل المؤسسات التي تؤلب طائفياً مسؤولية الدماء , والاعلام يقلب الحقائق بطريقة رخيصة

صدر صباح اليوم الثلاثاء 24 / 1 / 2007 بيان مهم عن سماحة السيد عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق وزعيم الائتلاف العراقي الموحد , وفي ما يلي نصه ..

                                            بسم الله الرحمن الرحيم

اِنّا لله وانّا إليه راجعون

مع اطلالة شهر محرم الحرام حيث تتجدد مصائب واحزان آل البيت عليهم السلام بذكرى عاشوراء وما جرى فيها من المصائب والظلم لسبط رسول الله الإمام الحسين وسبي وأسر حرائر رسول الله محمد (ص)  على ايدي الامويون والنواصب، ارتكب الصدّاميون والتكفيريون من الامويين الجدد جرائم قلّ نظيرها في التاريخ ضد اتباع ومحبي الإمام الحسين وآل البيت عليهم السلام، وذلك بتفجير العديد من السيارات المفخخة وسط بغداد لتقتل وتجرح المئات من الابرياء من طلبة الجامعة المستنصرية والمستضعفين من النساء والاطفال والرجال في منطقة الباب الشرقي من المارة  والباحثين عن لقمة العيش، لتذكرنا هذه الجرائم البشعة بكل تلك الجرائم التي ارتكبت ظهر يوم عاشوراء من سنة 61 للهجرة النبوية الشريفة، وليؤكد لنا ذلك ان مجرمي اليوم ومن يقف وراءهم ويقدم لهم الدعم هم على نفس منهج اولئك العتاة الظلمة الذين انتهكوا حرمة رسول الله بقتلهم سبطه الإمام الحسين وانتهاك حرمته.

 ان هذا القتل المستمر ضد اتباع اهل البيت في العراق والذي ابتدأ منذ ثلاث سنوات ولحد الآن انما هو لون من الوان الابادة الجماعية المنظمة ، بل هو من اجلى مصاديق هذه الابادة الجماعية، ونحن عاجزون عن وصف الانحطاط الاخلاقي الذي اصاب العالم وهو يقف اليوم متفرجاً على هذه الجرائم التي ترتكب يومياً ضد الابرياء في العراق.

   ان القتلة الطائفيون في العراق وماكنتهم الاعلامية الضخمة تمارس اليوم عملية التشويه والتدليس وقلب الحقائق بنفس الاساليب الرخيصة التي مارسها قتلة الإمام الحسين عليه السلام حين عقدوا احتفالات الفرح بقتله بعد ان اوهموا الناس بأن القتلى هم من الخارجين على القانون من غير المسلمين، واليوم يتكرر نفس الشئ حين تصدر الفتاوى من علماء السوء بقتل الشيعة وابادتهم، لتأتي وسائل اعلامهم لتطبل لهذا القتل والتدمير وتلبسه لباس المقاومة كذباً وزوراً وبهتانا، تارة وتعتبره قتلا وابادة للسنة تارة اخرى.

   لقد اقام هؤلاء الظلمة واعوانهم قبل ايام قليلة ضجّة كبرى وملئوا النفوس بالحقد والضغينة بسبب اعدام الطاغية المجرم صدام الذي ملأ العراق بالمقابر الجماعية في عمليات الابادة التي لم يعرف لها التاريخ الحديث مثيلاً، ولكنهم يسكتون اليوم او يشمتون بنا في مشهد القتل المستمر ضد اتباع اهل البيت الذين نالهم على طول التاريخ ظلم حكام الجور ووعاظ السلاطين الذين يعبدون الدرهم والدينار قبل ان يعبدوا الله رب العالمين.

   لقد بات من الواضح والجلي ان شيعة اهل البيت في العراق يتعرضون اليوم لمؤامرة كبرى تقف وراءها العديد من الانظمة، والقوى والتكفيريون والصداميون وعلماء السوء الذين يصرّون على اخراج مئات الملايين من اتباع اهل البيت عليهم السلام من ملةّ الاسلام والحكم عليهم بالقتل جميعاً، وهي مؤامرة منبعها ومآلها واهدافها ودوافعها طائفية بالدرجة الاولى.

   اننا هنا نحمّل كل القوى والمؤسسات التي تمارس او تدعم عبر المال او الاعلام علنا او سرّاً عمليات التحشيد والتأليب الطائفي في العراق المسؤولية عن كل الدماء البريئة التي تراق ظلماً وعدوانا، ومن هذا المنطلق ندعو كل القوى التشريعية والتنفيذية والقضائية في البلاد إلى اتخاذ الاجراءات الحازمة تجاه كل الدول العربية وغيرها التي تنطلق من اراضيها دعوات القتل ضد اتباع اهل البيت سواء عبر الفتاوى الرخيصة او عبروسائل الاعلام الناطقة بالعربية وغيرها.

   لقد استرخص هؤلاء دماء العراقيين واعتدوا على كرامتهم وهم يصولون ويجولون في العراق ويؤلبون الناس بعضهم على بعض، وهم اليوم يتمتعون بحرية القول والفعل في العراق ، ولايملكون معشار هذه الحرية اذا تعلق الامر بحكامهم وبلدانهم التي باتت مرتعاً للقوى الاجنبية ، بل ان اراضيهم كانت ممراً دخلت منه القوات الاجنبية إلى العراق.

   لقد وصل الامر ببعض الدول العربية المجاورة  ان تسأل المسافرين اليها من العراق عن انتمائهم المذهبي لترتب على ذلك اثاراً سلبية اذا كان المسافر من اتباع اهل البيت عليهم السلام ، وهذا الاجراء هو من اعجب الوان الطائفية التي نشهدها اليوم، ونحن ندين ذلك وندعو الجهات الرسمية العراقية والدول المجاورة إلى ايقاف هذه المهازل ومعاملة العراقيين كلهم على السواء، واحترام كرامة الناس، كما ندعو الجميع إلى الالتزام بالمبادئ والمواثيق الدولية في العلاقات المتبادلة  ومبدأ المعاملة بالمثل.

   ان العراق اليوم يمر بازمة كبيرة ومحنة قل نظيرها، ولكن الامور لن تستمر على هذا المنوال،فسوف يتعافى العراق ويتمكن المخلصون من ابنائه شيعة وسنة من المحافظة على وحدة الشعب العراقي باذن الله تعالى، وعلى الجميع ان يراجع حساباته بشكل دقيق ليتجنب تكرار الخطأ الكبير الذي وقع فيه حين راهن على صدام وقدم له الدعم على حساب مآسي الملايين من العراقيين .

   رحم الله الشهداء ومنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، وعلى ذوي الشهداء والجرحى بالصبر الجميل، وعلينا جميعاً الاستعانة بالله العزيز الجبّار.ولا حول ولا قوة الا بالله الكبير المتعال. 

 

 

عبد العزيز الحكيم

رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق

    رئيس الائتلاف العراقي الموحد

     3 محرم الحرام 1428 هـ

 /23كانون الثاني2007

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
هانز
2007-01-27
يجب بالاول عمل لجنة لتحديد اولئك اللذين يحاولون الفرقة والقتل مثل الاوباش التكفيريون وتقديم الدلائل الى المجلس النواب لغرض اتخاذ قرار بشان استدعاء سفراء ذلك البلد او ارسال وفود رسمية الى ذلك البلد لغرض خذ التحقيق بذلك وعدم تكرار ذاك وكما ايضا ان يحاكم اولائك الانذال بمحاكم عراقية بدعوى يقوم بيها المتضررين من هذه الفتوى واصدار الحكم بحقهم وتنفيذه في حال دخول العراق واالمحاولة الى المحاكم الدولية بتهم التحريض على الاعمال الارهابية وبذل الجهد والمال في سبيل تحقيق القصاص فيهم ومن الله التوفيق
صفوان
2007-01-26
اذا انتم تقولون نحن اتباع ال البيت عليهم السلام فالحسين عليه السلام لم يكن يرضى بالظلم والحيف وكان يعلن مرار وتكرار بان يزيد فاسق فلماذا لا يكون خطكم حسيني وتقتدون به وتفضحون اعداء العراق اخرجوا عن صمتكم الذي لا يفسر الا بالجبن وقولوا للناس الحقائق من يعادي العراق
علي
2007-01-24
صدقت يا مولاي.. لكن ندائي سأقدمه لأبطال شبكة براثا. يا جماعة الخير ، يا فرسان.. ليس من الصعوبة اطلاق موقع اخباري مختص او قسم مختص بارشفة واثبات وفضح ما يتعرض له العراقيين من معاملة طائفية بالدول العربية. في الامارات هناك شركات تسئل عن المذهب مع طلبات التوضيف وتوقيع العقود وبالاردن يسئلون عن المذهب في المطارات هذه كلها يجب ان توثق وتفضح على مستوى عالمي. يجب الاستماع لقص صالعراقيين وانزالها باللغة العربية والانجليزية ان امكن في موقع متخصص حيادي غير هجومي لفضح هذه الدول عامليا واحراجهم
ناصر الحق
2007-01-24
بارك الله بك ، وسلمت وسلم العراق ، ربنا انصر شيعة اهل البيت ، واخذل اعدائهم
حامد العراقي
2007-01-24
اتفدم بقتراحي هذا عسى ان يسمعنا احد 1: إنشاء موقع على الانترنت خاص بإدراج اسماء واعمال كل من إستشهد من ابناء وبنات اتباع ال البيت عليهم السلام يجب ان تحتوي المعلومات عن الشهيد مع صورة له إن امكن تقاصيل إسمه وعمره وتاريخ ومكان وطريقة عملية إستشهاده 2: تبلغ إعلاميا وبطرق اخرى جميع عوائل الشهداء بالتقدم لارسال معلومات عن شهدائهم 3: كذذلك الجرحى ودرجة التعوق مع صورهم ليعرف العالم كم من اشهداء إزهقت ارواحهم على ايدي الصداميين والتكفيريين والعفالقة والضاريين الخبثاء. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
زينب محمد
2007-01-24
دمتم ذخرا للعراق يا اسود العراق لقد تعودنا ان نسمع منكم الحقيقه سدد الله خطاكم يا حماة المرجعيه
سلطان علي (محب للعراق و أهله)
2007-01-24
لقد شرع الله جل شأنه وكل القوانين الوضعية حق الدفاع عن النفس, و لذا مطلوب من القيادات العراقية الشريفة امثال السيد الحكيم ان يمارسوا هذا الحق خاصة و ان اعداء الانسانية من الصداميين و التكفيريين الوهابيين ليس لديهم ما يردعهم عن قتل اتباع اهل البيت (ع). المطلوب ايضا من السيد الحكيم حفظه الله و رعاه ان يتواصل اكثر اعلاميا ليخاطب العالم و يخاطب الشعوب المحبة للحرية و السلام ليوضح موقف اتباع اهل البيت و ما لاقوه سابقا و ما يلاقونه حاليا من قتل و ارهاب من الصداميين و التكفيريين المجرمين.
ابوزهراء
2007-01-24
فعليكم ان تضربوا بيد من حديد ولاتاخذكم بالله لومة لائم ولاداعي للمجاملات على حساب ارواح هذا الشعب المسكين الذى اعطى ويعطي كل يوم من اجل اعلاء راية الحق عاليا.واعلموا ان الشعب سيصبر ويصبر ولكن لصبره حدود
ابوزهراء
2007-01-24
اذا كان مجرمي اليوم يامولاي هم يتبعون نفس منهج اولئك الذين انتهكوا حرمة ابن بنت رسول الله (ص) فانهم يعشعشون معكم وفي داخل الحكومه والبرلمان فلماذا لاتخرجوهم وتجعلوا الناس التي انتخبتكم يطلعون على كل مايجري وراء كواليس السلطه.فهاهو عدنان الدليمي يعود وقد رايناه من على شاشة العراقيه في اول جلسه للبرلمان العراقي بعد عودة رحلة النواب الميمونه من حج بيت الله الحرام؟؟؟ كفى استخفافا بابناء الشعب الذي تحدى الموت وخرج ليوشح اصابعه بذلك اللون الذي لولاه لما وصلتم الى اماكنكم الحاليه.عليكم ان تضربوا بيد م
ممثلية النجف الاشرف في السويد
2007-01-24
سيدي ابا عمار ان تلك الاصوات المقرفه التى تصب الزيت على نار الفتنه الطائفيه ويتباكون على بغداد هارون الرشيد والاصوات المدعومه من بعض علماء السوء من امثال القرضاوى . ان كل هذه الاعمال الارهابيه المدعومه من كل قوى الشر لاتزيدنا الا اصرارا بالوقوف صفا واحدا خلف القياده الحكيمه لقوى الائتلاف العراقي الموحد بقيادة السيد عبد العزيز الحكيم حفظه الله ورعاه سيدي ابا عمار كان الله في عونك كان الله في عونك كان الله في عونك ممثلية النجف الاشرف في السويد
احمد الكاظمي
2007-01-24
بطل والله بطل ابو عمار...اي هيج سوكو عله العرب علني وبقوة...احنه هسة السلطة راجعتلنه انشالله وراح ننسق وية القوى الكبرى ووراهه عود نشوف المعلم حسني العميل وال سعود الكفرة ونظام قزم الاردن كيف يتامرون على العراق سيدهم الى ابد الابدين....عشت مولانا وعاش العراق والموت للعرب اعداء العراق
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك