الأخبار

وزير الداخلية العراقي يلتقي ممثلي الأحزاب العراقية بدمشق

2340 17:25:00 2006-12-17

قال وزير الداخلية العراقي جواد البولاني "إن التجربة الديمقراطية في العراق لا زالت فتية، وهي بحاجة إلى جهود جميع العراقيين لكي تنضج".

واضاف البولاني، خلال اجتماعه مع ممثلي مختلف الأحزاب والتيارات السياسية العراقية في فندق الشيراتون بدمشق، "أن النظام السياسي القائم في العراق منفتح على كل المكونات والأفكار والتوجهات التي كانت مقموعة في عهد النظام القمعي"، مشيرا إلى خطوات عملية اتخذت بغرض حل الملفات العالقة، ولاسيما الملف الأمني.

وكشف البولاني خلال هذا اللقاء الذي رافقه وزير شؤون الأمن الوطني شيروان الوائلي، ووكيل وزارة الخارجية العراقية لبيد عباوي وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية العراقية، كشف عن تشكيل "قوات حدود قوامها الآن 25 ألف جندي، إضافة إلى قوات الشرطة الوطنية التي نسعى إلى تطويرها عبر برامج مكثفة للتأهيل والتدريب في دول صديقة".

من جانبه أكد الوائلي في اللقاء نفسه بان "الحكومة العراقية لن تقصر في معالجة الملفات الأساسية"، مؤكدا "أن المصالحة الوطنية التي جرى الحديث حولها كثيرا في الآونة الأخيرة ليست حبرا على ورق".

وأشاد الوائلي بالممارسة الديمقراطية القائمة في العراق، منوها بأهمية هذه الزيارة الإقليمية التي بدأت من الأردن وتشمل، إضافة إلى سوريا، عددا من الدول الأخرى في المنطقة، بغرض التنسيق والتعاون في حل المشكلة الأمنية".

بعد ذلك أشار ممثلو الأحزاب والتيارات السياسية العراقية إلى عدد من المشاكل التي يعاني منها العراقيون مثل مسألة الجنسية، والمشاكل التي تعترض سبيل المسافرين على الطريق الدولية بين بغداد ودمشق، وهموم العراقيين المقيمين في دمشق، وناشدوا الوفد أن يطرحوا هذه الملفات لدى محادثاتهم مع المسؤولين السوريين.

وقد حضر اللقاء ممثلون عن الاتحاد الوطني الكوردستاني، والحزب الديمقراطي الكوردستاني، والحزب الشيوعي العراقي، والحزب الإسلامي العراقي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، والمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، والحركة الديمقراطية الآشورية، والجبهة التركمانية العراقية... وغيرها من الأحزاب والتيارات والتنظيمات التي تمثل الطيف السياسي العراقي الواسع.

وكان البولاني قد وصل دمشق ظهر اليوم الجمعة يرافقه وزير الدولة لشؤون الأمن الوطني شيروان الوائلي، ووكيل وزارة الخارجية العراقية لبيد عباوي، وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية العراقية لإجراء مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين، والتنسيق في الجانب الأمني.

وكان في استقبال الوزير العراقي والوفد المرافق له اللواء بسام عبد المجيد وزير الداخلية السوري، والدكتور فيصل كلثوم محافظ درعا، واللواء صقر خير بيك معاون وزير الداخلية، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب المركزية في وزارة الداخلية وقادة شرطة دمشق وريف دمشق ودرعا.

وأوضح البولاني فى تصريحات للصحفيين فور وصوله أن المباحثات بين الجانبين التي ستبدأ غدا "ستتناول عددا من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون الثنائي بين وزارتي الداخلية في البلدين، وتوسيع مجالاته المستقبلية بما يخدم مصالحهما المشتركة".

وبدوره جدد اللواء عبد المجيد حرص سورية على وحدة العراق أرضا وشعبا واستقراره ودعم كل الجهود التي من شأنها دفع العملية السياسية وتحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي.

مكتب الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك