الأخبار

سماحة السيد الحكيم (مد ظله) يستقبل مجموعة من المؤمنين من أهالي قضاء الزبير

1440 13:53:00 2006-11-18

دعا سماحة السيد الحكيم (مد ظله) أبناءه الشباب المؤمنين إلى استثمار النعم الإلهية المتمثلة بالحيوية والنشاط للتوجه الجدي للتفقه بالدين ومعرفة الأحكام الشرعية لارتباطها الوثيق بحركة الإنسان الحياتية وتعاملاته اليومية، مشيراً سماحته إلى العديد من النصوص الواردة عن أئمة أهل البيت عليهم السلام التي تؤكد على أهمية الجانب الثقافي والديني.

وبيّن سماحته خلال استقباله لمجموعة من المؤمنين من أهالي قضاء الزبير بمكتبه في النجف الأشرف يوم الأربعاء 22 شوال 1427هـ، بأن حالة الانقطاع بين الحوزة العلمية وعموم الناس التي فرضتها السياسات الظالمة للنظام البائد قد أوجدت حالة من الجهالة وعدم المعرفة في الأحكام الشرعية بين صفوف المؤمنين.

وحث سماحته المؤمنين على المزيد من التواصل والاهتمام بالجانب الثقافي بعد تيسر السبل وانفتاح الأجواء، منبهاً إلى أن هذه الأواصر والروابط هي ما ميزت أتباع أهل البيت عليهم السلام عن غيرهم مما انعكس إيجابياً على ديمومة وبقاء قضيتهم عبر كل تلك القرون والظروف الصعبة التي مروا بها.وأشار سماحته إلى تراثنا الذي تتضمنه كتبنا ومصادرنا الموثوقة والموروثة عن أئمتنا الطاهرين عليهم السلام، هو محتوى للتهذيب والتعليم والكمال.

وفي جانب آخر، دعا سماحته إلى جمع الكلمة ووحدة الصف، وإصلاح ذات البين وتوحيد التوجهات، مشيراً في هذا الصدد إلى سعي أئمة الهدى عليهم السلام في ترتيب ما لدينا من تراث ضخم رصين، الذي يتضمن ويدعو إلى إشاعة روح المودة والتحابب بين المؤمنين.

كما أكد سماحته على ضرورة أن يكون انتظار المؤمنين للإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) دائماً ومستمراً وعلى بصيرة تامة من أمرهم، مشدداً في هذه الصدد إلى عدم تبني وأتباع الدعوات التي تظهر بين الآونة والأخرى مستغلة حالة التذمر السائدة من الأوضاع، ومحذراً سماحته المؤمنين من الانزلاق وراء الوقّاتين ومدعي المهدوية، بوجوب التثبت في الأمور وعدم الخروج عن المعقول في تقبل الدعوات الزائفة واستطرد سماحته قائلاً: "فهناك من يستغل شغف المؤمنين لظهور الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) لطرح مسائل وهمية غير مستندة إلى دليل غرضها إفساد عقائدنا في قضية الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف)".

وفي مداخلة من أحد المؤمنين حول مفهوم الفيدرالية ومدى إفادته للبلاد خلال المرحلة الراهنة وما يمر به أتباع أهل البيت عليهم السلام من استهداف وحشي من قبل الأعداء في الداخل والخارج، أوضح سماحته:"ينبغي أن نعمل على المحافظة على مبادئ ديننا الحنيف وكياننا في حدود ما يمكننا عمله، مع ضرورة عدم نسيان ما جرى على المؤمنين طيلة الحقب الماضية، وتضحياتنا الكبيرة، وأهمية استثمار تقبل العالم واحترامه لتوجهاتنا العقلانية المستندة إلى مفاهيم راقية بعد أن كانت طي النسيان والتهميش والتشويه، وأن الواقع يقتضي اتخاذ خطوات عملية من شأنها الحفاظ على المكاسب والإنجازات المهمة من أجل تثبيت الكيان والمحافظة على هويته الإسلامية، وإكمال مسيرته، وعدم إعطاء الفرصة للأعداء لإعادة الأمور إلى سابق عهدها من الظلم والحرمان والتهميش. وأضاف سماحته بأن المفاهيم المطروحة يمكن أن توجد فارق نسبي بين ما هو متحصّل وبين ما كان عليه الوضع في العهود السابقة.

وحول المظالم التي تعرض لها أتباع أهل البيت عليهم السلام نبه سماحته إلى أن المظالم التي تقع على الشيعة غير ظاهرة للعلن أو مسكوت عنها، أما في الوقت الحاضر فقد تنبه العالم لمدى وحشية الآخرين وقساوتهم، وبيان مدى عقلانيتنا وبأننا نمثل الوجه الحقيقي للشريعة الإسلامية السمحاء. وأكد سماحته بأن أتباع أهل البيت عليهم السلام في صراع مستمر باعتبارهم حملة كلمة الحق والحقيقة، وأن التضحيات الجسام تصب في نهاية الأمر في مصلحة القضية وديمومتها.

واختتم سماحته حديثه بتأكيده بالقناعة التامة الراسخة بان العاقبة الحسنة لأتباع أهل البيت عليهم السلام، سائلاً المولى القدير أن يجعلهم أهلاً لرعايته ومحلاً لرحمته فإنه أرحم الراحمين وولي المؤمنين.

مكتب سماحة اية  الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم دام ظله

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك