الأخبار

29 ألف مزور يتقاضون رواتب شبكة الحماية الاجتماعية

741 20:15:00 2010-10-16

كشف النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري عن وجود فساد اداري وتقاعس في الواجبات داخل الدوائر البلدية مع ابتزاز للمواطنين مؤكدا اكتشاف اكثر من 29 الف شخص يحصلون علي رواتب شبكة الحماية الاجتماعية بغير استحقاق.

وقال الشمري ان "احد اسباب سوء الخدمات في بغداد سواء كانت داخل العاصمة او في الاطراف هو وجود مشاكل في الدوائر البلدية كونها غير منظمة بالشكل الصحيح وتعاني سوء التخطيط والادارة وانتشار مظاهر الفساد في تلك الدوائر مع تقاعس في اداء الواجبات"، مشيرا الي ان "المفارز التي تشكل من البلديات والدوائر الخدمية فاسدة ولا تؤدي واجبها بشكل صحيح".

واضاف ان "المواطن لا يجد تعاونا مع هذه المفارز التي تحاول ان تبتزه ولا تنفذ اعمالها الا بمساومات مالية وذلك لعدم وجود رقابة ومحاسبة المنتسبين في تلك البلديات علما انه من المفروض ان تكون هناك مفارز صيانة مستعدة لمعالجة الاعطال"، مستدركا ان "هذه الحالات ليست بالطاغية بل هي موجودة غالبا ونحاول دائما رصدها ومعالجتها وتمت معاقبة الكثيرين من هؤلاء".

واضاف الشمري "هناك دور رقابي لمجلس المحافظة وهناك متابعة من رؤساء الوحدات الادارية ونحن في كل اجتماعاتنا الدورية نطالب بتقديم تقرير عن هذه المؤسسات ونحاول تشخيص نقاط الضعف". واوضح ان "السبب الآخر في سوء الخدمات هو نقص التخصيصات المالية للمحافظة علما ان بغداد واسعة السكان ومتطلباتها كثيرة اضافة الي انها العاصمة فهي بحاجة الي ميزانية خاصة".

واكد ان "السبب الآخر في نقص الخدمات هو ضعف الامكانيات الآلية البلدية علما ان العمل البلدي يحتاج الي آليات حديثة وغير تقليدية".

واوضح الشمري ان "المحافظة قامت بتدقيق اسماء المستحقين لشبكة الحماية الاجتماعية وانهت مسألة الاسماء التي توقفت رواتبهم احترازيا والبالغ عددهم 20 الفا لوجود شبهات حولها واعطيت هذه الاسماء مدة 4 اشهر من العام الجاري ليقدموا اوراقهم التي تثبت شمولهم بهذه الرواتب وتقديمها الي اللجان الفرعية لكن الذين قدموا ما يثبت احقيتهم بتسلم هذه الرواتب هم 750 شخصا فقط مما يعني ان البقية مزورين ولا يستحقون هذه الرواتب لذلك اتخذ قرار باعادة رواتب المستحقين باثر رجعي من تاريخ الايقاف"

 مشيرا الي ان "دائرة شبكة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل اكتشفت اكثر من 10 الاف اسم من الموظفين والمتقاعدين الذين يحصلون علي رواتب الشبكة وذلك بعد تقاطع اسمائهم مع وزارة المالية ودائرة التقاعد العامة، ليكون المجموع الكلي المكتشف 29 الف اسم".

واشار الشمري الي ان "معظم المزورين هم من فئة العاطلين عن العمل الذين كانوا مشمولين برواتب الشبكة ودخلوا من خلال تزوير وثائق، لذلك قررت المحافظة ايقاف شمول العاطلين عن العمل برواتب الشبكة الاجتماعية".

واكد الشمري ان "المحافظة وبعد توفر مبالغ من الميزانية فتح باب الشمول لفئات جديدة وتم تحديد 114 الفا و400 اسما للنساء و15 الف اسم للرجال علما تم فتح باب الشمول في الاول من الشهر الجاري ودوائر المحافظة حاليا تستقبل الفئات المشمولة".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك