الأخبار

الرقابة المالية تقيم دورة تأهيل لـ300 خريج لتعيينهم في دوائرها

700 19:14:00 2010-10-14

أعلن ديوان الرقابة المالية، الخميس، عن المباشرة بتنفيذ دورات تأهيل لـ300 خريج لغرض تعيينهم على الملاك الدائم في دوائر الرقابة المالية، فيما أكد أنه سيستمر بإقامة الدورات التأهيلية بعد هذه الدورة.

وقال مدير عام الديوان عبد المهدي حمودي الأنباري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الديوان باشر بداية الأسبوع الحالي بإدخال 300 خريج من المتقدمين للتعيين على الملاك الدائم في دورات تأهيلية، بعد أن اجتازوا المقابلة والامتحان الخاص بالتقديم بنجاح".

وأضاف الأنباري أن "دورة التأهيل ستستمر مدة شهرين، يتم خلالها إعطاء دروس خاصة بعمل ديوان الرقابة المالية والحسابات الختامية"، مبينا أن "الموظف الجديد سيحصل خلال فترة الدورة على منحة مقدارها 100 ألف دينار شهريا لغرض النقل".

وأشار الأنباري إلى أن "الموظفين الذين سيحصلون على أعلى الدرجات سيتم تعيينهم على الملاك الدائم، في الدوائر التابعة للديوان ببغداد والمحافظات الأخرى"، رافضا الكشف عن "أعداد المطلوب تعيينهم في ديوان الرقابة المالية والدوائر التابعة له".

ولفت الأنباري إلى أن "الديوان سيستمر في دوراته بعد تعيين الموظفين في دوائر الرقابة المالية، فضلا عن إقامة دورات أخرى لغرض تأهيل موظفي الديوان نحو نشاط معين بالحياة الوظيفية".

من جانبه أكد الخبير في ديوان الرقابة المالية جميل جليل مرزا في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الدورة ركزت على خمس مواد أساسية يحتاجها الرقيب بعد التعيين"، مبينا أن "المواد تشمل الرقابة والتدقيق والنظام المحاسبي الموحد والنظام المحاسبي الحكومي ومحاسبة التكاليف ومادة القوانين المالية والإدارية".

وأضاف مرزا أن "الكوادر التدريسية في الدورة هم أساتذة من ديوان الرقابة المالية وبعض الاساتذة من المعاهد والجامعات العراقية".

من جانبه قال الموظف الجديد مصطفى علاء في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الموظف يتلقى في الدورة دروس لخمس ساعات يوميا، وتركز على مختلف المواد الخاصة بعمل الديوان، منها ما يتعلق برقابة التدقيق للحسبات الختامية وسلامة تطبيق القوانين".

واشار علاء إلى أن "الدورة التي تركز على الجانبين النظري والعملي، تقوم بإعادة وتنشيط المعلومات التي حصلوا عليها خلال أيام الدراسة في الجامعات" .

يذكر أن ديوان الرقابة المالية يعد مؤسسة حكومية مستقلة ذات شخصية معنوية، وأهم مهامها رقابة وتدقيق حسابات ونشاطات الجهات الخاضعة للرقابة، والتحقق من سلامة تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات المالية، ويعمل الديوان مع المفوضية العراقية للنـزاهة العامة، إضافة إلى المفتشين العموميين لكل وزارة لضمان نزاهة الإجراءات المالية للحكومة العراقية ومساءلتها من قبل الشعب العراقي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك