الأخبار

بعد سخط و إستنكار شعبي واسع المالكي يأمر بإزالة جميع صوره في بغداد و على الفور

3394 00:39:00 2010-10-12

إنتشرت قبل ايام عدد كبير من صور و لافتات تابعة لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي في مدينة بغداد ، تحمل عبارات مغالية تشبه الاخير بالامام علي عليه السلام ، مما تسبب في رفض و استنكار و استهجان شعبي واسع و الذي اعتبر الأمر من علائم عودة العراق الى حقبة الصنمية و قائد الضرورة و الديكتاتورية .

وكانت وكالة انباء براثا هي اول  من رصد هذه اللافتات التي غطت قلب بغداد حيث كانت بحجم كبير وعليها صورة المالكي وكتب عليها/ حي على خير العمل .. المالكي هو الامل .. اللهم وال من والاه .. وانصر من نصره/.

واسردت اللافتة انجازات مزعومة لحكومة المالكي منها المشاريع الخدمية !! والصرف الصحي !! وبناء القوات اللوجستية للقوات المسلحة !! وتطوير العلاقات مع بلدان الجوار!! .

و بعد أن تبينت النتائج العكسية للموضوع ، امر المالكي اليوم بإزالة جميع هذه الصور المغالية و قال بيان صادر من مكتبه "ان السيد رئيس الوزراء نوري المالكي اصدر امراً برفع لافتات تحمل صورته تدعو الى تاييده تنطوي على مغالاة .واضاف المصدر ان المالكي امر برفع كل هذه اللافتات ومن جميع المناطق من بغداد وعلى الفور."

و اتهم احد المواقع التابعة لمكتب رئيس الوزراء الايادي الخفية بالاضافة الى وكالة انباء براثا انها تروج الامر بالضد من المالكي ، في حين ان بيان مكتب رئيس الوزراء لم يشر الى تلك الايادي ، مما يؤيد نشرها من خلال مكاتب حزب الدعوة .

و شكك بعض المراقبون في اتهام الايادي الخافية معبرين عن استغرابهم من امكانية نشر مئات البوسترات و بأثمان تفوق العشرات الالاف من الدولارات و في مدح المالكي لتشويه صورته ، و الايام ليست ايام الحملات الانتخابية ، و ان الامر مجرد اعلان فرض وجود من قبل حزب الدعوة و هي خطوة اتت بنتائج عكسية و غير مرضية .

و يضاف ان عدد من المواطنين ذكروا لوكالتنا مشاهداتهم العينية حول ان الصور علقت بواسطة سيارات و قوى امنية مما تثبت بأنها نشرت من قبل الحزب الحاكم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عراقي
2010-10-13
فعلها المالكي .. فمتى تفعلوها انتم ؟؟
خالد السلامي
2010-10-13
ألأكيد بعد نشر الفليكس أو البوستر هذا, طلع أعلان على قناة العراقية يفيد برفض المالكي لأي أعلان يسيء للرموز أو الشخصيات الأسلامية ويشبهونه بها...أنا لست من أنصار المالكي ...ولكن التمس لأخيك المسلم 70 عذاً...تحياتي براثا.
امير
2010-10-12
هاي متوقعة من هؤلاء وواضحة الذين ياكلون اموال الايتام وسرقة اموال الدولة علنا وبدون اسحياء ويدعون الفانون وغير ذلك ارجو النشر رجاء
ابن ذي قار
2010-10-12
طبعا اذا وصل الامر بالانسان الى مستوى يتهم الاخرين بانه من علق صوره عندما يرى ردة الفعل ماذا تنتظر من هؤلاء الناس وانا لا ادخل الى موقع شبكة الفانوس لمعرفتي بمستواه وعدم نشر اي تعليق يذكر الحقيقة ولكن دخلته من باب الفضول على هذا الموضوع فرايت العجب العجاب من معلقيه وان السيد عمار هو من وضع الصور لانه حاسد للمالكي ويريد ان ينتقم منه وليس عند هذا الحد بل السب والشتم التي لا يقبل بها حتى ابن شارع وضد من كان قد ابكى صدام والسامرائي شهد بها وضد مرجع الامة ابيه فهنيئا لك هكذا اعداء همج رعاع ياسيدعمار.
المظلوم
2010-10-12
السلام عليكم0 ارجوا من موقعي براثاودولة القانون ان يبتعدا عن اثارة القلاقل بين المجلس والدعوة ولينتبه الاثنان الى ما تقوم به كوادر البعث المجرم والا فلن يغفر لهم الشعب المظلوم لو حصل البعثيون على مرادهم وفقدانه لحريته مجددا جراء التناحر على المصالح ونجد الاعداء متحدين رغم انهم على الباطل وانتم متفرقون وانتم على الحق
جواد
2010-10-12
هذه ليست من المالكي ولعلها من محبي المالكي
الحريشاوي
2010-10-12
علام شكر المالكي وقد اريد من البوسترات جس نبض الشارع فان ( غلسنا ) زيد من عددها وان استهجنا امرنا برفعها ...وما قبلها ببعيد امثال بوسترات (يمة ابشري ) وغيرها من بوسترات التمجيد الفرعوني والى الان لم يستبشرن امهاتنا فايهن امه ؟
علي جواد
2010-10-12
ان قلت ادري فتلك مصيبة -- وان قلت لا ادري فالمصيبة اعظم.
الحاج رياض الزبيدي
2010-10-12
بسم الله الرحمن الرحيم تحية للسيد المالكي على هذه الخطوة التي كنت أتمناها منه وقد فعلها الرجل وتحية لإخواني في الموقع المبارك موقع المظلومين من العراقيين موقع براثا والسلام
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك