الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير : التحالف الوطني اعطى للمالكي فرصة كبيرة لإثبات مقبوليته الوطنية

1262 21:14:00 2010-10-11

 قال القيادي في الائتلاف الوطني العراقي القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير :" ان التحالف الوطني اعطى لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي فرصة كبيرة لإثبات مقبوليته الوطنية ".

واضاف للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ :" ان من المفترض ان مرشح ائتلاف دولة القانون لرئاسة الوزراء نوري المالكي كان قد عمل خلال هذه الفترة على تجسير العلاقة بينه وبين الاخرين واطلاق زمام المبادرة لذلك وعدم انتظارها ان تأتي هي اليه ". مؤكدا " ان الفرصة لايمكن ان تكون مفتوحة للأبد ".

وعن الدعوات التي تطلق من بعض اطراف دولة القانون لبعض القوائم بالجلوس في المعارضة اشار الشيخ الصغير الى :" ان الحديث عن حكومة الشراكة الوطنية والدعوة للقائمة العراقية وغيرها للجلوس في المعارضة يعد  تناقضا كبيرا لمن يطلقون مثل هكذا تصريحات ودعوات ".

 يذكر ان بعض اطراف ائتلاف دولة القانون قد دعت القائمة العراقية الى الجلوس في المعارضة في حال عدم موافقته بالمشاركة في حكومة يرأسها المالكي.

وكان التحالف الوطني اعلن في الاول من الشهر الحالي ترشيح نوري المالكي لرئاسة الوزراء بغياب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وحزب الفضيلة.ويواجه ترشيح المالكي صعوبات لرفض بعض الكتل هذا الترشيح خاصة القائمة العراقية التي تمتلك 91 مقعدا في مجلس النواب والمجلس الاعلى /20/ مقعدا والفضيلة / 6/ مقاعد .

واعلنت القائمة العراقية انها لن تشترك في حكومة يراسها المالكي في الوقت الذي اعلنت مصادر في العراقية موافقة قادة القائمة على اعطاء رئاسة الوزراء الى الدكتور عادل عبد المهدي ، وفي الوقت نفسه طالبت برئاسة الجمهورية ".وكان القيادي في المجلس الاعلى والمرشح عنه لرئاسة الحكومة الدكتور عادل عبد المهدي قد اكد ان الامور تسير حاليا الى استفتاء حقيقي بين القوى السايسية بحيث لا يمكن عزل او تهميش اي طرف، و لايمكن فرض مرشح على بقية الاطراف. واضاف :" ان الامور اصبحت واضحة، ونصل بها الى تمركز، بدل البعثرة السابقة، ونصل الى منافسين، فمن يحصل منهما على الاغلبية سيصبح هو المرشح لرئاسة الوزراء ، اضافة الى الاتفاق الذي يجب ان يحصل في ما يخص رئاسة مجلس النواب ورئاسة الجمهورية ، وبالتالي هناك منافسة للحصول على الاغلبية المطلقة كما يقرر ذلك الدستور".

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو احمد
2010-10-13
ليش انته شيخنه شكد مقبوليتك .. عجيب ياوطن ... الديج رجليه بالوحل ويعوعي ... حلوه الوحل لان عيب انكول الكلمه ... ولكم كافي ... عيب .... استحوا.... شويه خجل.... بس هي نقطه وانزاحت ... منين يجي المستحه ..... مع تحيات ابو احمد الناصري من الوكالة: أولا: نترك أخلاقياتك يا أبا أحمد للقراء لكي يحكموا عليها، مع تقديم اعتذارنا لسماحة الشيخ الفاضل، لأننا نعلم إن الثمار الصالحة ترمى. ثانيا: لا ندري كم لديك من الوعي لكي تتكلم بهذه الطريقة: نوري المالكي مرشح لرئاسة وزراء العراق يعني يجب أن يوفر مقبولية لدى كل الأطراف الوطنية، والشيخ الصغير نأى بنفسه إلى دهوك حتى لا يدخل في البرلمان عمدا منه وقصدا رغم وجود مقبولية كبيرة له في بغداد محل سكناه أو في بقية المحافظات. أخي الكريم: يمكن أن نعذر عواطفك في أن تتحامل على هذا الرجل بهذه الطريقة، ولكن كيف يمكن لنا ان نعذر وعيك وهو يتخلف عن فهم الفارق بين الاثنين؟
شاكر
2010-10-13
السيد عادل عبد المهدي رجل المرحلة يا أخوان أعطوه مجال على الأقل له خبرة واسعة بالأقتصاد والعلاقات الخارجية وغيرها ورجل لهو مقبولية سياسية كافي قابل حي طابو؟؟؟؟؟؟؟؟؟
امير
2010-10-13
أن السيد الدكتور عادل عبد المهدي رجل هذه المرحلة والحق يقال كان من المفروض هو من الدورة السابقة يجب أن يكون رئيسا للوزراء ولكن يتكرر نفس السيناريو ضد هذا الرجل الذي له مقبولية واضحة للشار ع العراقي رغب مكر الذين حاولو ان يشوهو الحقائق وكيل الافترأت ولصق التهم ما الذي تغير بيوم وليلة من الذين صوتو للمالكي واليوم يدعون المجلس للالتزام بثوابت الائتلاف الوطني من الذي تصرف بالفرديه والحزبية الضيقة قبل يوم كان المرشح الدكتور عادل واليوم الثاني نكثتم البيعة ولكن نقولها سوف تتكرر ؟؟؟؟
عراقي متغرب
2010-10-13
عراقي متغرب - السويد الى متى لاتتشكل الحكومة ؟ نقول انا لله وانا اليه راجعون .. الشعب هم الضحية وباقي السياسيين يتنعمون بالنعمة . راتب بالملايين وكهرباء وماء وتبريد وتكيف وحماية .انا واحد من الضحية من بين الملايين الناس . انا شاب من العمر 19 سنة ومستحق الجنسية السويدية الا ان الحكومة السويدية لاتمنحني الجنسية الا ان اقدم لهم جواز سفر حرف G . كلما اراجع السفارة واقطع 450 كيلو متر لاجل التقديم على الجوز تجيبني السفارة بانه الجوازات متوقفة لحين تشكيل الحكومة ؟؟؟ انا الان في حيرة من امري
عراق علي
2010-10-12
المالكي اصيب بداء العظمة والسبب بطانته وحاشيته التي نفخت به الى ان وصل به الحال الى ماهو عليه الان !!! نأمل ان يتولى السيد عبد المهدي رئاسة الوزراء لانه رجل اقتصاد مميز وهو المناسب في هذه المرحلة , مرحلة البناء والاعمار والتأسيس لعراق مزدهر ان شاء الله .
ماجد المالكي
2010-10-12
لاهذا ولا ذاك ينفع الشعب العراقي المسكين انتخبوا ورشحوا لنا واحد من المستقلين حتى لاينحاز الى جهه أو حزب أو طائفه وليكن من كان على شرط ان يعمل من اجل الشعب العراقي المظلوم وان يقسم بالله ان يراعي الشعب ومصالحه الوطنيه والسلام
وطني
2010-10-11
المالكي غير مقبول من الاكثرية والعراق لايحتاج اعادة للسنين الماضية افضل مرشح الدكتور عادل عبد المهدي سماحة الشيخ البطل اسد بغداد افهم شخصية سياسية ولا غبار على كلامه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك