الأخبار

اعتقال نحو 70% من مخططي "الانقلاب الأحمر" في ديالى

1151 14:00:00 2010-10-06

كشف مصدر إستخباري في محافظة ديالى، الأربعاء، عن اعتقال نحو 70% من المتورطين في الإعداد لمخطط "الانقلاب الأحمر" الذي كان ينوي استهداف المحافظ وكبار قادة الأجهزة الأمنية، فيما أكدت اللجنة الأمنية أنه تم التعامل مع المعلومات المتوفرة بمهنية عالية.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الجهة الأمنية المسؤولة عن التحقيق في ملف الإعداد لمخطط الانقلاب الأحمر، الذي كان يهدف إلى تصفية المحافظ وكبار قادة الأجهزة الأمنية المحلية، الاثنين الماضي، حققت نتائج متميزة"، مبيناً أنها "تمكنت من اعتقال نحو 70% من المتورطين بالمخطط على ضوء تلك التحقيقات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "دقة المعلومات والتحرك السريع للقوات الأمنية أسهم في توجيه ضربات استباقية للقائمين على المخطط واعتقال غالبيتهم"، مشيراً إلى أن "النتائج الأولية لسير التحقيقات تضمنت مفاجآت كبيرة"، من دون الكشف عنها.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة مثنى التميمي أن "تفاصيل كشف المخطط جرت بعد ورود معلومات دقيقة إلى إحدى الجهات الأمنية المختصة تفيد بوجود مخطط لعمل إرهابي يستهدف مبنى حكومي وسط بعقوبة، فيما أظهرت المؤشرات الأولية إلى مبنى المحافظة" .

وأضاف التميمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الجهة الأمنية المكلفة التحقيق في المخطط تعاملت مع المعلومات بمهنية عالية، واستطاعت في فترة وجيزة اعتقال الكثير من المتورطين به، كما ضبطت السيارة المفخخة والأحزمة الناسفة التي كان يراد استخدامها في تنفيذ المخطط".

وكان مصدر استخباري كشف في حديث لـ"السومرية نيوز"، أول أمس، أن تنظيمات مسلحة وجهات لم يسمها، كانت تعمل منذ عدة أسابيع على إنجاز محاور مخطط كبير يهدف إلى إحداث "انقلاب أحمر" عبر تصفية أبرز المسؤولين المحليين، بينهم محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي وعدد من كبار قادة الأجهزة الأمنية، من خلال استهداف اجتماع أمني موسع كان من المتوقع انعقاده في مبنى ديوان المحافظة، الاثنين، بسيارة مفخخة وحزامين ناسفين يتم إدخالهما من قبل متواطئين إلى المبنى.

يذكر أن مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى، أكدت أن قوة أمنية خاصة قادمة من بغداد اعتقلت مستشار محافظ ديالى للشؤون الأمنية العميد عامر الطائي، واثنين من ضباط الشرطة العاملين في فريق حماية محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي، داخل منازلهم وسط قضاء المقدادية 35كم شمال شرق بعقوبة، من دون توضيح أسباب الاعتقال أو طبيعة التهم الواردة بحقهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك