الأخبار

الصدر يحث علاوي على الاستمرار برفض المالكي لانه تعرض الى ضغوط كبيرة ويامل ان لايتاثر معارضي المالكي بموقف الصدريين بدعم المالكي

1964 12:50:00 2010-10-04

 

 

اعلنت مصادر في القائمة العراقية عن اتصال جرى بين زعيم القائمة اياد علاوي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ابلغ فيه الصدر علاوي بأنه تعرض لضغوط كبيرة جعلته يدعم المالكي، وأنه يريد من العراقية ان تتفهم ذلك، وأن لا يؤثر الموقف الجديد على موقفها".

واضاف في تصريح صحفي :"ان الصدر حث علاوي على الاستمرار برفض المالكي، وعلاوي تصرف على هذا الاساس وظل يحاول مع دمشق التوسط لتخفيف الضغط عليه".

وتابع "ان الامر لم يكن مجرد ضغوط، بل ان المالكي لم يدخر وسعا في منح مكاسب كبيرة للتيار الصدري في سبيل الحصول على دعمه، مثل منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الامن والدفاع، خارج الحصة الانتخابية، بينما سيمنح الصدريون عدة وزارات خدمية طبقا لحصتهم".

وتردد ان زعيم التيار الصدري قبل على نحو مشروط ترشيح المالكي، وأمهله اسبوعين لإقناع العراقية ومعارضيه ، بتجديد ولايته. وهذا ما شجع الاخرين على محاولة "كسب الوقت" املا بتغيير مفاجئ في موقف التيار.

وذكر مصدر مطلع طلب عدم كشف هويته، ان هناك "ورقة جرى توقيعها بين الصدر وفريق المالكي المفاوض في مدينة قم الايرانية، تفيد ان الصدر سيسحب ترشيحه للمالكي اذا فشل الاخير حتى يوم 15 من الشهر الجاري، بالحصول على موافقة الكتل الاخرى".

يذكر ان الاوساط السياسية تفاجئت باعلان الصدريين دعم المالكي بالرغم من التصريحات التي اطلقوها ووصفوا فيها المالكي بانه لايفي بوعوده وانه قمع الصدريين وزج بهم في السجون كما اعتبروه خطا احمرا لايمكن تجاوزه وانهم لن يشتركوا بحكومة يتراسها المالكي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
اياد
2010-10-04
هل اصبحت الضغوط الخارجية هي الحكم باختيار مصير ومستقبل العراق , فاين القسم واليمين بان يكون العراق والعراقيين اولا , صحيح السياسة لاصاحب لها وصحيح ما كو سياسي حتى لو كان رجل دين صادق
ابو حسين
2010-10-04
تحية الى المجلس الاعلى وموقفه الصلب .
فراس هاشم الشريفي
2010-10-04
لا اعرف كيف سيدير المالكي البلد حتى لو تمكن من تولي رئاسة الوزراء. فهناك الكثير ممن يعارضوه وهو لم يطرح تعديلاً او خطة ما بعد فكيف اذا بدأ بعملية الحكم والتغيير. فنحن نعلم ان طاحونه الاقصاء والدكتاتورية والفساد والمحسوبية واهدار المال العام و و و و .... سوف تكون لها الاولوية وخصوصاً مشروعه الجديد (قائد ضروره العراق الجديد). ان الطريق الوحيد امام العراق فيما ان تولى المالكي الحكم هو ان يتم تحييد بعض صلاحياته وان يتم استبدال جميع مقربيه ومستشاريه في مكتبه وفي مكتب القائد العام للقوات المسلحه.
مقهور
2010-10-04
شنو هاي المهزلة ؟ يعني الناس انتخبتكم حتة تمثلون ارادتها لو حتة تمثلون ارادة جهات خارجية ؟ اذا انتوا تمثلون ارادة جهات اخرى غير الناخب العراقي روحوا صيروا برلمانيين بالدول الي دتمثلوها مو عدنة. احنة نريد نبني وطننا بارادة عراقية حرة. كافي ابن صبحة ورطنة بـ30 سنة حروب لخاطر دول ثانية.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك