الأخبار

وفود عشائر الحيدرية تعلن استنكارها للتطاول والتعدي الذي يتعرض له إمام جمعة النجف الأشرف

852 17:29:00 2010-09-30

النجف الأشرف

يواصل سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي استقباله لوفود العشائر والوجهاء والشخصيات المستنكرة حملة التشويه والتعدي والتطاول على إمام جمعة النجف، حيث طالب السيد جواد البو فريحة المتحدث باسم وفد ناحية الحيدرية ضرورة القضاء على ظواهر تعذيب السجناء والتطاول والتعدي على علماء الدين وانتهاكات حقوق الإنسان والفساد الإداري وظاهرة توزيع الأقراص المسيئة لعلماء الدين، رافضين هذه التجاوزات وأكدوا الوقوف والدعم الكامل إلى جانب سماحته وأهالي النجف الاشرف.

من جانبه اكد سماحة السيد القبانجي وجود ظواهر بدأت تتكشف منذ سنة ونصف إلى ان وصلت إلى مستوى يجب على إمام جمعة النجف ان يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وهذه الظواهر هي:

أولاً: ظاهرة التعذيب في السجون، بهذا الخصوص أشار سماحته إلى ان شبابنا في محافظة النجف يتعرضون إلى التعذيب في سجون مكافحة الإرهاب في النجف مؤكدا ان التعذيب في سجون مكافحة الإرهاب يجري بأهداف كيدية وابتزازات سياسية، واصفا هذا التعذيب بانه انتهاك لحقوق الإنسان حتى لو كان من أجل الكشف عن جريمة ما، مضيفاً: التعذيب هو ثأر لمقتل مسؤول فرقة الاغتيالات التابعة لعدي وهو صديق لرأس الهرم في الإدارة المدنية في النجف، بحيث ان سجون بغداد ترفض استلام السجناء المعذبين في النجف إلا بعد خضوعهم لعلاج يستمر شهراً كاملاً.

ثانياً: تهديد القضاة في النجف، بهذا الشأن تساءل السيد القبانجي: كيف نقول للناس أيدوا هذه التجربة والقضاء وهو السلطة المقدسة في النجف تنتهك؟ وقال: القضاء في النجف يعاني من ضغوط من الإدارة المدنية.

ثالثاً: الفساد المالي والإدارة: حيث استشعر سماحته الخجل من تقارير النزاهة التي تشير إلى ان النجف هي الأولى في الفساد الإداري ومرة أخرى كشفت هيئة مكافحة الفساد ان النجف هي الأولى في تعاطي الرشاوى.

رابعاً: المواكب الحسينية، بهذا الخصوص شجب سماحته تصريحات مسؤولين حول اعتبار المواكب الحسينية ظاهرة غير حضارية، في حين كان المفروض السعي لتعبيد طريق(ياحسين) بالمرمر من النجف إلى كربلاء وقال: الإمام الحسين(ع) يحارب من قبل الإدارة المدنية في النجف، وان هذه الظاهرة هي الأسوأ من بين الظواهر حيث بدأها صدام منقبل ويقوم اليوم اصدقاءه بنفس العمل.

في صعيد متصل جدد سماحته المطالبة بإقالة محافظ النجف ومحاكمته على الفساد المستشري في محافظة النجف قائلاً: الإسراع بإقالة محافظ النجف هو الحل، لكي تعود النجف إلى أمنها وابتسامتها، مشيراً سماحته إلى رسائل التهديد التي وصلت تطالبه بالسكوت والتهدئة وأخرى بالاغتيال ، مؤكداً ان القضية ليست شخصية بل قضية شعب فلا توجد مصالحة أمام هذه التعديات، وأضاف: المصالحة حين يخرج الذئب من قريتنا، وسنلاحقه بكل القضايا القانونية والجماهيرية والعقائدية.

لمزيد من التفاصيل انقر هنا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك