الأخبار

النائب عزيز العكيلي: المجلس الاعلى يرفض رفضا قاطع ترشيح المالكي ولن يحضر اجتماع التحالف اليوم

1362 14:32:00 2010-09-30

تعقد مكونات التحالف الوطني مساء اليوم إجتماعا جديدا لاختيار مرشح التحالف الوطني لرئاسة الحكومة المقبلة بعدما فشلت في اجتماعها يوم الاثنين الماضي في التوافق على  آحد المرشحين " رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي مرشح دولة القانون ، ونائب رئيس الجمهورية الحالي عادل عبد المهدي مرشح الائتلاف الوطني" .

وأكد القيادي في المجلس الأعلى الأسلامي عزيز العكيلي ان المجلس لن يحضر اجتماع مكونات التحالف الوطني الذي سيعقد مساء اليوم لانه يرفض رفضا قاطعا لارجعة فيه تولي المالكي رئاسة الحكومة مجددا بعد  فشل الحكومة طيلة الاربع سنوات الماضية .

وقال العكيلي ان "المجلس الأعلى لديه وجهة نظر في شأن قضية ترشيح المالكي وتوليه رئاسة الوزراء لان ذلك يعني الذهاب الى حكومة فاشلة ودليلنا الأربع سنوات الماضية ،التي لم يجن الشعب العراقي منها شيئا ،لاسيما بعد استشراء الفساد المالي والاداري في مؤسسات الحكومة ووزاراتها بدءا من وزارة الكهرباء ووزارة التجارة والبطاقة التموينية وفساد وزارة التربية والفساد في بقية الوزارات الآخرى والذي وصل الى درجة لا تطاق" .

وتابع العكيلي "عندما كان الائتلاف الوطني وخاصة المجلس الأعلى حريص على إستجواب وزير الكهرباء من قبل النائب جنان العبيدي كان المالكي من المدافعين عنه بل انه قال ان وزير الكهرباء أفضل وزرائي ومهني ونزيه ومخلص وقام الشهرستاني بتكرم وزير الكهرباء بنخلة مذهبة باعتبار انه قدم منجزا في الوقت الذي تسلم فيه "27"مليار دولار ولم يقدم شيئا للقطاع الكهربائي الذي تدنى الى الصفر" .

موضحا ان" المجلس الأعلى اذا قبل بهذه الشراكة في التحالف الوطني وبقيادة المالكي فهذا  يعني بداية الفشل وبالتالي ما الذي سنقوله للشعب العراقي".

مؤكدا أنا أتكلم ليس بصفتي سياسي او اتكلم كلاما إنشائيا ولكني كنت في الفترة الماضية محافظا  لذي قار ومارست أربع سنوات سلطة تنفيذية عندما كانت ذي قار من أنجح المحافظات في المشاريع والخدمات والاستقرار الأمني وأول من استلم ملف الامن في عام 2006 ولذلك العمل مرة آخرى مع الحكومة السابقة ورجوعها لولاية ثانية لن نجد شيئا في العراق غير فقدان الأمن فقدان الخدمات،نهب الثروة الاقتصادية ولن نتمكن من تقديم شيء لإبناء شعبنا وستبقى البطالة ، مشيرا الى ان هذه الامور التي ذكرها سببا كافيا لعدم حضور المجلس الاعلى الاسلامي لاجتماع اليوم ".

عنصر المباغتة والاستخبارات وما الذي قدمته الحكومة طوال الاربع سنوات الماضية ولكن ما قدمناه هو خدمة حزب ولم نخدم العراق او الشعب بجميع اطيافه وهذا هو المأخذ الذي يؤخذ على حكومة المالكي .   

واع

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك