الأخبار

عضو ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر يعترف أنه التقى الارهابي المجرم يونس الأحمد ودعاه للعودة إلى العراق

1769 18:11:00 2010-09-29

اعترف القيادي في دولة القانون عزت الشابندر، الأربعاء، أنه التقى مؤخرا بدمشق برئيس ما يسمى بتيار المراجعة والتوحد الجناح الثاني لحزب البعث الاجرامي المدعو محمد يونس الأحمد، مشيرا في الوقت ذاته أن الأخير اعتبر أن وجود النظام في العراق متعلق بوجود الجيش الأمريكي.

وقال الشابندر في حديث لـ"السومرية نيوز"، "التقيت، خلال أيلول الجاري، مع زعيم تيار المراجعة والتوحد المنشق عن حزب البعث محمد يونس الأحمد، وكان اللقاء سياسيا باعتباري عضو لجنة اجتثاث البعث في البرلمان العراقي"،

وأضاف القيادي في دولة القانون أن "اللقاء الذي أجريته مع الأحمد، لم يكن بتوجيه من أحد"، مدعيا أنه "حاول خلال اللقاء إقناعه بأن التجربة العراقية الحالية تجربة حقيقية، لأنها مدعومة من أكبر دولة في العالم، وأقوى دولة في المنطقة وهي إيران،  بحسب قوله.

وكان القيادي في تيار المراجعة عبد الخالق الشاهر ذكر أن زعيم قيادة قطر العراق المؤتمر الاستثنائي محمد يونس الأحمد التقى بالنائب عزت الشابندر "في وقت سابق على زيارة وفد ائتلاف دولة القانون الأخيرة لدمشق"، وأن ما رشح من ذلك اللقاء هو مقولة الأخير بان الأحمد اخبره انه يحتاج إلى نصف ساعة لاستعادة السلطة بعد خروج الأمريكان"، في وقت نقلت تقارير صحفية نفي الشابندر حصول هذا اللقاء.

وأشار الشابندر إلى أنه "أخبر الأحمد أن العامل الثاني غير الدولي والإقليمي الذي يدعم الحكومة هو الشارع والشعب العراقي، والذي على الرغم من معاناته من الحكومة التي أعقبت صدام حسين والخدمات والأمن، فهو لا يمكن أن يفرط بها ولا يعطي فرصة جديدة للبعثيين على وجه التحديد لحكم العراق".

وأضاف الشابندر أن "الأحمد كان مغاليا أثناء اللقاء، ويتوقع أن هذا النظام قائم ما دام الجيش الأمريكي موجود في الشارع العراقي، وفي حال مغادرة الأمريكان ستكون لدى حزب البعث القدرة على تغيير هذا النظام"، مؤكدا أن "كلام الأحمد كان حديث المهزوم واليائس"، بحسب قوله.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو محمد الزيادي
2010-09-30
عش طويلا ترى العجب وما خفي كان أعظم
amer
2010-09-29
من هو هذا النكرة حتى يكثر الكلام عنه وسلامي الى ابن ذي قار
هلكان
2010-09-29
يونس الاحمد يعجبه اللقاء بالشابندر تيمنا باسمه عزت عزت الدوري يشرب بالقوري و عزت الشابندر نايم عالمندر هههههه واحد بحزب العوده وواحد بحزب الدعوه والله مصيبه شيخلصها
عراقي
2010-09-29
بس اريد اسال سيف الشيطان عمر العاص الذي يدعي ابوه علي وعلي منه براء الان ياهو الذي يريد ان ياتي بالبعث يامن عدوتك العمامة كما تقول وازيدك علما انه حمل رسالة من الوطني مالك المالكي الى علي الجبوري ايضا ياسيف هل يوجد اكبر من هذا المجرم لتتعاونوا معه وكم اتهمت الاخرين بمقالاتك بانهم عملاء لايران وكم طلبت من ساهر عريبي ان يشتم ايران فاتحداك ان تثبت وطنية المالكي بانه لم يتوسل الى ايران وامريكا وسوريا وحتى البعث ليبقى في منصبه وتبقى العمامة والسادة اشرف منك ومن الذي ادعيت انه اشرف منهم .
عبد المجيب الفلوجي
2010-09-29
ايها الساده فحوى ما اوردتموه يؤشر جهدا رصينا نحو اسقاط ذرائع الانظمه العربيه المتوجسه والكارهه للنظام السياسي الناشيء والماض بأتجاه الثبات في العراق ونحو تلك الدوائر في دولة الولايات المتحده التي تثابر في المراهنه على بقايا حزب البعث المتأكل بغاية التصدي لاقامة (نظام حكم ثيوقراطي!! وفقا لرؤياهم) , وهم يعتقدون ان لحزب البعث المتأكل هذا قدرات(تنظيميه عريقه؟؟!) تمكنهم من استغلاله كورقه مزعجه وضاغطه لتحجيم فعل الاسلاميين وحليفتهم !! ايران(وفقا لتصورهم!) ام تلخيص المحاوره يكشف حماقة البعثيين نوعا ما!
شاكر العبيدي
2010-09-29
في لقاء على البغدادية قبل يومين ادعى بانه هدد من التيار الصدري على تصريحات له بحق التيار اتعلمون ماهي التصريحات لقد وصف التيار الصدري بعدم النضوجية السياسية وغيرها ولكن العتب كل العتب عندما يتم الاتصال به لغرض الاعتذار من قبل شخصية بارزة في التيار الصدري وللعلم هو من الذين يحبذون توافق ائتلاف دولة الفافون مع العراقية لانه دائم الاتهام الى الائتلاف الوطني بالتبعية الى؟ وهذا الرجل له جذور منحرفة وقريب من البعث آه يامالكي لقد هدر ما بناه الشهداء والمحرومين ارجو النشر لقد فاض الكيل
علي
2010-09-29
من العيب ان تطلقو عليه قيادي اي قيادي هذا. الكل يعرف المدعو عزت لاشغل لديه غير التجاوز والتطاول على الشرفاء والمضحين من اجل حرية الشعب والتسوق والتسول بين الكتل والقوائم لانه لايملك اي رصيد من التضحية والمظلومية. والله لايستحق ان يضهر له اي خبر او تعليق على موقع براثا. ارحمونا من هذه الاصوات النشاز يرحمكم الله . وشكرا لكم .
ابن ذي قار
2010-09-29
الى شبكة قانون الاثرية بلكي تخلون هذا الخبر على شبكة نوري تحفية لان انتم ذكرتم قبل كم يوم خبر نفي عزة ولقاءه بالبعث هناك واعتبرتوا الاخبار بهذا الصدد ماهي الا تشويه لدولة البعث الاشتراكي عفوا القانون ولكن اعتقد الاخ لو يغير اسمه من عزة الشاهبندر الى عزة الدوري ومبروك للتيار بهكذا رجال وقد هددهم الاخ قبل كم يوم وبعظمة لسانه .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك