الأخبار

امام جمعة بابل واعضاء من مجلس النواب وشخصيات عشائرية وفكرية من بابل: تستنكر التطاول على امام جمعة النجف الاشرف

627 16:13:00 2010-09-26

النجف الاشرف-المكتب الاعلاميالاحد 26/9/2010

استنكر وفد محافظة بابل الذي ضم امام جمعتها واعضاء من مجلس النواب ومجلس المحافظة وشخصيات حوزوية وشيوخ عشائر واهالي المحافظة ما يتعرض له علماء الدين والرموز الوطنية وبالخصوص امام جمعة النجف الاشرف من ابتزاز سياسي من قبل الادارة المدنية في المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارتهم لسماحة السيد صدر الدين القبانجي امام جمعة النجف الاشرف عص امس في مكتبه الرسمي.حيث اكد سماحة السيد حافظ الياسري امام جمعة بابل في حديثه ان زيارة الوفد تاتي في اطار استنكار الهجمة الاعلامية وما يتعرض له سماحة السيد القبانجي من انتهاكات فاضحة يندى لها الجبين

وقال مخاطبا امام جمعة النجف:في ظل ما يجرى على رموزنا الدينية وعليكم بالخصوص في محافظة النجف فان جماهير بابل تصر الا ان تكون حاضرة لما تامرون به ورهن الاشارة.

فيما اكد عضو مجلس النواب الاستاذ سيد شبر ان الناس في الخارج والداخل تعرف امام جمعة النجف ومواقفه ضد الظلم والاستبداد والمجرمين الذين يحاولون اعادة المعادلة السابقة، ونعلن وقوفنا الى جانب امام جمعة النجف فصوتكم فرحة لقلوب المؤمنين ولعوائل الشهداء جراء الظلم والاستبداد الذي تعرضوا له، مؤيدا ما وثقته وزارة حقوق الانسان حول وجود حالات تعذيب في سجون النجف كذلك وجودها في سجون المحافظات الاخرى.

الى ذلك اكد عضو البرلمان الاستاذ حسون الفتلاوي ان النجف لها منزلة عظيمة عند الله باهلها الطيبين وبما تحويه من مرقد امير المؤمنين ومراقد الانبياء والحوزة العلمية وان ما حدث من جور وظلم فيها هو سبب لدفع هذا الظالم (محافظ النجف) للتحرك ليسرع الله عز وجل بانهياره.

في الصعيد ذاته اكد الشيخ المهندس عدنان الخفاجي ان مفصل النزاهة في العراق يتعرض لتحديات وهناك مماطلة في عملية التحقيق في ملفاته كما اكد وجود خروقات في الاجهزة الامنية الاستخبارية والامنية من قبل البعثيين ولديهم جيوب وحاليا يريدون اخراج الارهابين وجماعاتهم من السجون .

من جانبه رحب وشكر سماحة امام جمعة النجف بالوفد الزائر ومواقفهم لاعلاء كلمة الاسلام والحق والتواصل واكد وجود مجموعة ثوابت انطلاقا من الابعاد الدينية والوطنية وهموم الناس وهي :

1- القيم الدينية .2- هموم الناس وحاجاتهم ومشاكلهم .3- مقارعة حالة الاستبداد وعصابات القمع التي تريد العودة بالعراق الى عهد النظام السابق.

كما اكد سماحته خلال اللقاء وجود تدهور في المجالات الامنية والادارية والمالية والخدمية في النجف الاشرف، كذلك تهديد القضاة في النجف وتطويقها باجهزة الادارة المدنية في حين يهدد موظفون النزاهة بالاقالة على خلفية تقارير صدرت عنهم تفيد بان النجف تحتل المرتبة الاولى في الفساد الاداري والمالي .

في الصعيد ذاته اكد سماحته ورود العديد من الشكاوى من القضاة الذين يتعرضون للتهديد بهدف املاء احكام عليهم ما يشير الى تحول الادارة المدنية في النجف الى دائرة لتوزيع الرعب والتهديد للناس والقضاة ، كذلك التعذيب في السجون لانتزاع افادات كاذبة امليت على السجناء وتسريب قرص مدمج الى المواقع الالكترونية في خرق قانوني واضح لهتك العلماء على خلفية قتل رئيس فرقة الاغتيالات التابعة لعدي المقبور عام 203 والذي يقول السيد المحافظ انه صديقه الحميم ،وكل ذلك بتوجيه من محافظ النجف وباشراف اخيه المحكوم اصلاً بالاعتقال والممنوع من دخول النجف .

الى ذلك اكد سماحته ان هذه الحرب تأتي في اطار معاداة رجال الدين ومن يرفع صوت الضعفاء والمحرومين فقرروا نصب كمين للايقاع بهذا الصوت وقال :الحل هو اقالة محافظ النجف ومحاكمته.

امام جمعة النجف بعد ان اشار الى بدء ضغوط بطريقتين بعد اعلام الناس بهذا الحقائق هما :1- التوسل بعدم الحديث الاعلامي .2- التلويح بالاغتيالات .قال : انا لن اسكت ما لم يقال محافظ النجف ولا بد ان يزول ويخرج ولا بد ان يحاكم، مضيفاً انا لا يمثل حزبا ولا كيانا قائلا:صوتي هو صوت الناس والمظلومين .

لمزيد من التفاصيل انقر هنا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك