الأخبار

المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يستنكر الهجمة الشرسة ضد امام جمعة النجف الاشرف

1275 19:18:00 2010-09-22

النجف الاشرف ـ المكتب الاعلامي

استنكر وفد رفيع المستوى من مسؤولى مكاتب المجلس الاعلى المركزي بغداد، ومسؤول المجلس الاعلى في الناصرية، الهجمة الشرسة والمحاولات الرخيصة للنيل من الرموز الدينية والعلماء والخط الاسلامي وبالخصوص سماحة السيد صدر الدين القبانجي امام جمعة النجف الاشرف لثنيه عن قول الحق ونصرة ابناء الشعب العراقي من المظلومين وتصديه المشرف لزمر البعث وعودة رجال الامن والمخابرات من ازلام صدام الى مؤسسات الدولة.

معربين لدى لقائهم سماحته مساء الثلاثاء بمكتبه الرسمي في النجف الاشرف عن وقوفهم وتأييدهم وتضامنهم المطلق خلف شخصه الكريم، رافضين كل الاعمال التي من شأنها زعزعة امن واستقرار المحافظة والإساءة الى الحالة الدينية في مدينة امير المؤمنين(ع).

من جانبه رحب سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي مسؤول المجلس الاعلى وامام جمعة النجف الاشرف بمقدم الضيوف الكرام، معربا عن شكره وتقديره للمشاعر الطيبة والصادقة ازاء ما تتعرض له الرموز الدينية وابناء المحافظة من رعب وابتزاز سياسيين.

قائلا: ان هذه القضية تستهدف اسقاط الخط الديني والحالة الدينية في النجف الاشرف، ونحن نتحمل ضريبة وقوفنا بوجه البعث الاسود، ودعوتنا لملاحقة المجرمين منهم.

مؤكدا ان النجف يجب ان تكون رمزا للسلام والاستقرار وعلى الجميع رفع اصواتهم دفاعا عن الناس والدين والحوزة.من جانبه اكد السيد ابو فائز الحيدري مسؤول المكتب التنفيذي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ان عاصمة الثقافة الاسلامية يجب ان تنعم بالسلام وهي معلم وحصن لكل محبي وصناع السلام.

كما اشار السيد رعد الحيدري مسؤول فروع المجلس الاعلى اننا قدمنا اليوم لنعلن التضامن مع امام جمعة النجف الاشرف كونه يمثل رمزا دينيا ورمزا للجهاد ضد اعداء تجربة العراق الجديد.

وبخصوص ما يجري في سجون النجف الاشرف من تجاوزات سافرة يندى لها الضمير الانساني بعد صدور تقارير للجنة حقوق الانسان والتي اثبتت وجود انتهاكات للحريات وحالات تعذيب وانتزاع اعترافات كاذبة بالاكراه ووجود تهديد حقيقي للقضاء والقضاة من قبل متنفذين في السلطة المحلية، شجب سماحته الحالة اللانسانية التي يتعرض لها النزلاء وقال: انها قضية مؤلمة وغير مقبولة، سيما ونحن نحكم باسم الاسلام وفي مدينة امير المؤمنين ونحن ندافع عن العملية السياسية والعراق الجديد.

مشيرا الى ورود العديد من الشكاوى لسماحته تدعو لرفع الحيف عن ابنائهم على مختلف المستويات بدءاً من العمال واهل الاحياء الشعبية والى الدوائر التي تتعرض الى رعب وملاحقة ظالمة وابتزازية.

امام جمعة النجف الاشرف بدوره فند الافتعالات الاعلامية التي تحدثت عن وجود تقاطعات بين الاحزاب الاسلامية مؤكدا وجود اشخاص يسعون الى تشويه الصورة الاسلامية وخلق حالة توحي بالفرقة بين المكونات الاسلامية في المحافظة.

وفي سياق متصل اعرب سماحته عن اسفه البالغ بعد تصدر النجف الاشرف لحالات الفساد المالي والاداري حسب مصادر وتقارير نشرتها هيئة النزاهة وقال: هي قضية لا تناسب مدينة الامام علي وستبقى مدينة المرجعية الدينية والعلم والعلماء في مكانتها الرفيعة ومنارة للعفة والنزاهة وسنحارب المفسدين والعابثين بأمنها بصوت الحق والحقيقة، مؤكدا ان الحل لاعادة هيببة المحافظة بابعاد شخوص المفسدين وعلى رأسهم المتنفذين في الادارة المدنية.

يذكر ان الوفد ضم كل من السيد ابو ايسر الحيدري مسؤول الفروع والسيد ابو فائز الحيدري مسؤول المكتب التنفيذي في المجلس الاعلى والاستاذ ابو سجاد مستشار نائب رئيس الجمهورية السيد عادل عبد المهدي والمهندس مازن اللامي مسؤول متابعة الفروع وابو احمد الشويلي معاون مسؤول الفروع وابو محمد العسكري المفتش العام والاستاذ ابو النور مسؤول المجلس الاعلى في الناصرية ومعاونه بحضور مسؤولي الاقسام في فرع المجلس الاعلى بالنجف الاشرف.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو مقتدى الصدري
2010-09-23
اننا اخوانكم في التيار الصدري وجيش الامام المهدي عج نستنكر هذا العمل الجبان على رموزنا وقياداتنا من قبل ازلام المحتل وازلام حزب الدعوة العميل \ونقول لهم هيهات من الذله
ابو حسين السماوي
2010-09-22
هو من الذي اتى بهذا الصعلوك غير تحالف الماكي كي لا يبقى رجال المجلس الاعى في خدمه اهالي النجف الكرام والمالكي هو المسوؤل الاول بسب تحالفه مع الزرفي الذي يريد ان يعرف الكثير عن الزرفي فاسالو اهل معسكر رفحاء في السعوديه وماعمله هذا معهم
علي حاتم الدجيلي
2010-09-22
ولقد ادكنا اساليب الدعوة الرخيصه والتي لا تنطلي الا على السذج وللاسف مكاتب شهيد المحراب التزمت الصمت وابلغناهم مرات ومرات ان اساليب بني العباس الجدد لم يكونوا اعداء للبعث بقدر ما هم اعداء للمجلس ولكل الشرفاء في العراق لان امية يعود وابا سفيان بثياب جديدة بمقاسات المالكي وعلي الاديب تيقضوا يا اخواننا فهؤولاء الد اعداء الشعب لانهم صقلوا في مصانع الغرب باحجام تتناسب ومصالحهم وعدائهم للشعب والاسلام وبالمناسبه هؤولاء لا يمثلون الدعاة الذين همشهم الحزب السفياني (الدعوة)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك