الأخبار

الدباغ يعلن عن قرارات مجلس الوزراء في جلسته ليوم أمس

989 12:02:00 2010-09-22

فيما يلي قرارات مجلس الوزراء العراقي في جلسته الـ37 التي عقدت أمس الثلاثاء، والتي أعلنها المتحدث الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ:

1. الموافقة على طلب وزارة النفط بشأن قيام الشركات الأجنبية المقاولة العاملة على تنفيذ وتشغيل مشروع مشترك لحقن الماء على أن تسترد كلفة المشروع من العوائد المالية للإنتاج مستقبلاً وطبقاً لنصوص العقد المبرم وتشكيل لجنة من المعنيين.

2. الموافقة على تنفيذ مشروع مدينة الرشيد (معسكر الرشيد سابقاً) في بغداد ومشروع مدينة ضفاف كربلاء في مدينة كربلاء المقدسة وفق الصيغة التي عرضها رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار ومسودة العقدين التي ستقدم الى اللجنة القانونية في مجلس الوزراء لاحقاً (عند إنجازها) والمباشرة بتنفيذ المشروعين بدون الرجوع الى مجلس الوزراء مرة أخرى.

3. تخويل وزارة التربية لإجراء إمتحان تكميلي للطلبة الراسبين بمادة واحدة في الإمتحانات الوزارية للمراحل كافة.

4. الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة بزيادة تخصيص مبلغ صيانة المباني للموازنة الجارية لعام 2010 بمبلغ مقداره 4 مليارات دينار ومن (2-3% الاستثمارية المخصصة للحوافز والمكافآت من الميزانية الإستثمارية) لكون أبواب الموازنة الجارية لا تحتمل المناقلة بسبب محدودية التخصيصات ليتسنى لها إنجاز المشاريع المتعاقد عليها.

5. الموافقة على منح الشعب الباكستاني مساعدة مالية قدرها عشرة ملايين دولار من الإحتياطي ومساعدات عينية من التمر والدقيق ويخول وزير التجارة بتحديد الكميات مع إرسال فريق طبي لمساعدة المنكوبين جراء الفيضانات التي إجتاحت البلاد.

6. سماح للكويتيين المالكين لعقارات في العراق بالتصرف بعقاراتهم ما لم يوجد سند قانوني أو قرار قضائي يمنع من ذلك وشريطة مراعاة مبدأ المقابلة بالمثل.

7. تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء (رئيس الدائرة القانونية) وممثلين عن وزارات المالية والعدل وحقوق الإنسان لدراسة موضوع حقوق وأموال المواطنين المهجرين من الكويت وتقديم التوصيات بشأن إستعادتها من الحكومة والمؤسسات والشركات الكويتية.

8. الموافقة على طلب وزارة الإعمار والإسكان لزيادة الكلفة الكلية لمشروع إنشاء الممر الثاني لطريق الخالص/العظيم بمقدار (31) مليار دينار لتصبح (40) مليار دينار بدلاً من (9) مليار دينار ليتسنى لها تعديل أسعار فقرات العقد الموقع مع الشركة المنفذة للمشروع وإستئناف العمل بالمشروع على أن يتم إعداد ملحق يتضمن مبلغ المقاولة الجديدة وتحديد المدة والغرامات التأخيرية المترتبة في حالة تأخر أو تلكؤ الشركة في إنجاز أعمالها مع تعهد المقاول بغلق الدعوى المقامة ضد الوزارة وأن تكون الزيادة للمرة الأخيرة وعدم مطالبته بأية زيادة في الكلفة أو تغير في الأعمال مستقبلاً وتكليف دائرة المفتش العام للوزارة بتدقيق ملحق العقد.

9. الموافقة على طلب وزارة الكهرباء بمناقلة 150 مليار دينار من المبلغ المخصص لإستيراد الوقود لتشغيل المحطات لصرفها لشراء الوقود المطلوب من وزارة النفط.

10. تُكلّف وزارة النقل بتوفير أجهزة الفحص للحاويات (السونار) ضمن عقود التشغيل المشترك مع الشركات المختصة مع ضمان رسوم الكمارك وتدار بأشراف المديرية العامة للكمارك وكذلك بالنسبة للموازين الجسرية بالتنسيق مع وزارة التجارة.

11. الموافقة على تخويل رئيس دائرة المنظمات والتعاون الدولي في وزارة الخارجية للقيام بمهمة التوقيع على ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي الذي أقر في مؤتمر القمة الإسلامي في داكار المنعقد بتاريخ 14/3/2008 وذلك إستناداً الى أحكام المادة (80/البند سادساً) من الدستور وقيام وزارة الخارجية بإعداد وثيقة التخويل اللازمة بإسم حكومة جمهورية العراق لرئيس دائرة المنظمات والتعاون الدولي وفق السياقات المعتمدة ورفعها الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل إستحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء.

12. الموافقة على طلب اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بتخصيص مبلغ (ملياري دينار) لتغطية نفقات المعسكرات التدريبية وأجور النقل والتجهيزات للمشاركة في دورة الألعاب الأسيوية السادسة عشر التي ستقام في جمهورية الصين الشعبية في شهر تشرين الثاني القادم على أن يتم تخصيص المبلغ المذكور آنفاً الى اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية من إحتياطي الطوارئ.

13. تخصيص ملياري دينار لوزارة التعليم العالي لإستيعاب العدد الهائل من الطلبة خريجي الثانوية في الدراسات المسائية في الجامعات العراقية من إحتياطي الطوارئ.

14. الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء المرقم 38 لسنة 2010 ليشمل شراء ونصب معدات GE وسيمنس من حوالة الخزينة لتحويل محطات الكهرباء من هذين الشركتين.

15. الموافقة على إحالة عقد بناء (1000) وحدة سكنية على شركة الفاو العامة للسجناء السياسيين بمبلغ قدره (65) مليار دينار ضمن تخصيصات مؤسسة السجناء السياسيين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
قبس
2010-09-23
انا طالبة علوم حياة ارجوا من الوزير بالسماح اللكليات باجراء الامتحانات التكميلية لان احنا تعبنا وانا ضروفي كلش صعبة اطلب من سيادتكم الرحمة بحال كل طالب لان مو كل الطلاب سواسية
قبس
2010-09-23
انا طالبة علوم حياة ارجوا من الوزير بالسماح اللكليات باجراء الامتحانات التكميلية لان احنا تعبنا وانا ضروفي كلش صعبة اطلب من سيادتكم الرحمة بحال كل طالب لان مو كل الطلاب سواسية
نجفي
2010-09-22
وهب الامير بما لايملك لحكومه بلا رقيب ستظهر مستقبلا حجم السرقات في هذه الفتره تساوي السبع سنوات الماضيه لك الله ياشعب العراق
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك