الأخبار

سماحة السيد حسن الزاملي يدعو الى عدم متابعة الفضائيات المنحرفة والمضللة والتي تحاول النيل من الاسلام ونشر عقائدها وافكارها الفاسدة

761 13:31:00 2010-09-18

الديوانية / بشارالشموسي

حضر حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد حسن الزاملي امام جمعة الديوانية ورئيس الشورى المركزية لتيارشهيد المحراب في المحافظة الى مبنى اذاعة الديوانية (f.m) . وذلك للمشاركة في برنامجه الاذاعي الاسبوعي ( لقاء خاص ) . وفي بداية اللقاء تحدث سماحته عن الذكرى السنوية لهدم قبور ائمة البقيع وارتكاب الجريمة النكراء بحق ائمتنا الاطهار (ع) . من قبل الوهابية النواصب لعنهم الله جميعاً .

كما تحدث سماحته عن المقبرة الكبيرة التي تسمى بمقبرة البقيع . والتي دفن فيها ائمة الهدى (ع) . كما ان هذه القبور كانت مزاراً لاتباع اهل البيت (ع) . حين ياتي موسم الحج ويتوجه الشيعة الى زيارة ائمتهم . فقد اثار ذلك حفيضة النواصب والحاقدين وجعل الاستعمار يفكر بتشكيل مذهب منحرف ليحارب به الاسلام والشيعة بالذات من خلال العقائد المنحرفة وجاءوا بهذا الضد النوعي ليحاربوا الاسلام باسم الاسلام وبهذا المذهب المنحرف والجاهل من اجل ايجاد النزاعات والصراعات وطرح الشبهات واشغال الامة الاسلامية بصراعات جانبية والهائها عن اهدافها في نشر الاسلام واولى اولويات هذا الخط المنحرف هو محاربة مدرسة اهل البيت (ع) ولذا بدءوا بالشرك ومحاربته ودعوتهم للتوحيد والاعتماد على فتاوى من اجل هدم هذه القبور الطاهرة لانهم كانوا يعرفون ان من هنا انطلق الاسلام .

 كما تطرق سماحته الى الممارسات الدنيئة التي تستخدمها هذه الفئة الضالة من خلال فتح الفضائيات كفضائية صفا وفضائية وصال والتي تستخد من خلالها نشر الثقافة المنحرفة ومحاربة الاسلام بشكل مشبوه ورمي الشبهات وعقد اللقاءات من اجل الطعن بعقيدة مذهب اهل البيت ( ع) . كما انهم ياتون بشخصيات وهمية ويدعون بانها تنتمي الى الشيعة وهم لا يبتون الينا باي صلة حتى يوقعوه في الخطأ ليظهروا الى العالم بان هؤلاء علماء الشيعة محاولين تفسيخ عقائدنا وتصويرها بانها عقائد فاسدة . منتقداً القرار القاضي بمنع المنابر الشيعية في كربلاء المقدسة من النقل المباشر للدفاع عن الشبهات واظهار الحقائق وابرازها للمجتمع كي يتسلحوا عقائدياً .

 مبيناً ان من نقاط الضعف التي نعاني منها هو اننا دائماً في موقع دفاعي وفي المقابل هم يقومون بالهجوم وفضائياتنا هي التي دائماً تجعل من نفسها مادة لتساعد الاعداء في اتهامنا ومن خلال طرح بعض المواد الغير مسنودة من قبل بعض الشخصيات الدينية . هذا ودعا سماحته المجتمع بعدم متابعة هذه الفضائيات المنحرفة والمضللة والتي تحاول النيل من الاسلام ونشر عقائدها وافكارها الفاسدة . مؤكداً في الوقت نفسه على حرمة مشاهدة هذه القنوات في راي المراجع العظام . وفي محور آخر يتعلق بالواقع العراقي وبالخصوص في الواقع الامني . فقد اكد سماحته ان الاعداء هم الاعداء الذين زرعوا هذه الفتنة وزرعوا هذا العداء فهم الوهابية مضاف اليهم الصداميون .

مؤكداً على ان الكثير من هؤلاء تم القاء القبض عليهم وحكم عليهم بالمؤبد واحكام اخرى بعد قتلهم المئات من ابناء الشعب العراقي . نجد انهم يهربون وبشكل منظم مما يجعلنا نفكر ان هناك تنظيم لمافيات وعقد صفقات من اجل تهريب هؤلاء . وفي المقابل نج هناك تباكي من قبل ما تسمي نفسها بمنظمة العفو الدولية او منظمات حقوق الانسان التي عبر عنها سماحته بانها منظمات عدوة للانسان لانها تفكر وتبحث عن الجاني وتترك الضحية وعوائل الضحايا الذين خلفهم هؤلاء المجرمين . كما بين ايضاً ان القضاء العراقي اليوم معطل والاحكام وتنفيذها معطلة . وهذا ما شجع الارهابيون على استمرارهم في ممارستهم لارتكابهم جرائمهم البشعة بحق ابناء الشعب العراقي . من جهة اخرى ابدى سماحته استغرابه من قضية تعويض المتضررين الامريكان الذين اعتقلهم النظام الصدامي كرهائن .

وصدر قرار بتعويضهم مبلغ اربعمائة مليون دولار لهؤلاء . وان من ارتعبوا وقتلوا وتهجروا لم يعوضوا لانهم غير بشر والامريكان فقط وفقط هم من الانسان . فهذه مفارقات عجيبة . مخاطباً السياسيين والقادة بان لايجعلوا هذه المنظمات التي تقلب الامور وتجعل من الجلاد ضحية والضحية جلاد ان تتلاعب بجراح العراقيين . كما حذرسماحته من الرسالة الامريكية التي جاءت تنذر بنية انقلاب عسكري يحصل في العراق . معبراً عنها بانها رسالة واضحة لقادتنا وسياسيينا بان يعطوا التنازلات ويعجلوا بتشكيل الحكومة وتوافق الكتل السياسية لايجاد الحلول المناسبة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك