الأخبار

الدكتور إبراهيم بحر العلوم يتوقع حسم مرشح التحالف في اليومين المقبلين ولا يستبعد الاتفاق مع العراقية

647 13:51:00 2010-09-15

توقع عضو الائتلاف الوطني العراقي إبراهيم بحر العلوم، الأربعاء، أن يحسم التحالف الوطني موضوع مرشحه لرئاسة الحكومة المقبلة خلال اليومين المقبلين وفقا لآلية حصول المرشح على ثلثي الأصوات، فيما أكد أن عدم التوصل لحلٍ لهذا الموضوع فمن الممكن أن يتفق الوطني مع العراقية والتحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة.

وقال بحر العلوم في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الحوار بين الائتلاف الوطني ودولة القانون سيستأنف في غضون اليومين المقبلين من أجل الاتفاق على آلية لاختيار مرشح التحالف لرئاسة الحكومة المقبلة"، مبيناً أن "الائتلاف الوطني يسعى لحل أزمة رئاسة الحكومة داخل إطار التحالف الوطني".

وتوقع بحر العلوم، وهو منسق لتجمع عراق المستقبل، في الائتلاف الوطني، "حسم مسالة اختيار مرشح التحالف الوطني في غضون يومين، ووفق آلية ثلثي الأصوات التي اقترحها المجلس الأعلى، على أن يحظى المرشح بالقبول لدى جميع الكتل السياسية"، مستبعداً أن "تؤدي تلك الآلية إلى حدوث أي شرخ في الائتلاف الوطني".

وأكد المنسق العام لتجمع عراق المستقبل أن "آلية حصول المرشح على ثلثي الأصوات ستوفر الوقت للتوصل إلى اتفاق حول الموضوع"، حسب قوله.

وأشار بحر العلوم إلى أن "عدم حسم قضية اختيار مرشح التحالف الوطني يجعل جميع الاحتمالات مفتوحة أمام الائتلاف الوطني لتشكيل الحكومة، ومنها الاتفاق مع القائمة العراقية والتحالف الكردستاني"، مشيرا إلى أن "الآلية التي اقترحها المجلس الأعلى الإسلامي للتصويت على مرشح رئاسة الوزراء في احتساب ثلثي الأصوات تعبر عن رأي جميع مكونات الائتلاف الوطني".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو ايه
2010-09-15
الكل لديه قناعة من ان الاتلاف الوطني يستطيع ان يحل المشكلة بسهولة فائقة وكما يلي .يحدد سقف زمني لدولة القانون للموافقة على الية اختيار مرشح التحالف وليكون اسبوع فقط وخلاف ذلك يعلن الائتلاف الوطني تنصله من التحالف الوطني ويتجه صوب العراقيه والكردستاني لتشكيل الحكومة .ان سكوت الائتلاف الوطني عن المماطلة التي يقودها تحالف دولة القانون قد اساء كثيرا لشعبية الائتلاف فلماذا هذا السكوت.
صادق
2010-09-15
قال الرسول الاكرم (ص) واله: لو لم يبقى من الدهر الا يوما لأطال الله ذلك اليوم حتى يظهر قائمنا اهل البيت(ع)....... اقول في كل يوم نسمع ان مسئلة الاتفاق على مرشح التحالف سوف يحسم في اليومين المقبلين؟؟؟؟ اجتماع طارئ وحاسم في اليومين القادمين؟؟؟؟؟ وفي كل يومين يظهر يومين اخرين؟؟فياترى الى متى سوف يبقى امتداد هاذين اليومين وهل سوف ينقضيان ام سوف يبقيا مفتوحين مثل جلسة النواب المفتوحه؟؟؟؟؟؟ ارجوا النشر...............
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك