الأخبار

بغداد وعدد من المحافظات تشهد عمليات اغتيال لموظفين حكوميين / تقرير

834 10:38:00 2010-09-10

شهدت  العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية احداثا امنية  مختلفة راح ضحيتها  عدد من المواطنين  وافراد القوات الامنية بين شهيد وجريح  فيما القي القبض على عدد من المطلوبين والمشتبهين بتنفيذ عدد من الاعمال الاجرامية  والانتماء للجماعات  الارهابية ، واشارت الحوادث التي سجلت اليوم الى تزايد في عمليات استهداف الموظفين الحكوميين .

ففي منطقة العامرية غربي العاصمة بغداد قامت مجموعة ارهابية باغتيال موظف يعمل بالخطوط الجوية العراقية اثناء توجهه الى مقر عمله ، وفي قضاء المحمودية  جنوب العاصمة اصيب موظف بوزارة الاسكان بجروح اثر انفجار عبوة  لاصقة وضعت بسيارته من قبل مجهولين ، وقامت القوات الامنية  بنقله الة مستشفى المحمودية لتلقي العلاج .

كما قامت مجموعة مسلحة يستقلون سيارتين مجهولتين بتفجير عبوة صوتية واطلاق النار من اسلحة رشاشة باتجاه احد المقاهي في منطقة الزعفرانية جنوب العاصمة بغداد .

وذكر مصدر امني ان الحادث اسفر عن اصابة مدني بجروح تم على اثرها نقله الى المستشفى لتلقي العلاج فضلا عن الحاق اضرار مادية بالمقهى والمحال المجاورة ، مبينا ان القوات الامنية شددت من اجراءاتها فور وقوع الحادث .

من جهة اخرى استشهد احد عناصر جهاز المخابرات العراقي على يد مجموعة ارهابية  في منطقة حي القادسية غربي العاصمة بغداد  ، حيث اصيب بعدة اطلاقات نارية من مسدسات كاتمة للصوت كانت بحوزة المهاجمين الذين لاذو بالفرار الى جهة مجهولة بعد تنفيذهم الجريمة  .

ونجا احد ضباط  الشرطة من محاولة اغتيال  في حي البنوك شمال شرقي بغداد ، واشار مصدر في الشرطة ان مجموعة ارهابية يستقلون سيارة مدنية نوع " بيجو" هاجمو الضابط  وحصل تبادل لاطلاق النار  مما اضطرهم الى الفرار الى جهة مجهولة .

وعلى صعيد منفصل انفجرت عبوة ناسفة  في محل للمشروبات الكحولية بالقرب من ساحة بيروت شرقي العاصمة بغداد ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح مختلفة تم نقلهم للمستشفى القريب لتلقي العلاج .

وفي محافظة صلاح الدين  استشهد مهندس مدني  في منطقة الملح بقضاء سامراء اثر اطلاق النار عهليه من قبل مجهولين  يستقلون سيارة مجهولة الارقام ، فيما القت القوات الامنية القبض على احد المطلوبين وفمادة 4 ارهاب في منطقة الضلوعية جنوب تكريت ، وعثر بحوزته على اربعة بنادق كلاشنكوف .

وفي محافظة ديالى استشهد اثنين من عائلة واحدة واصيب اخر بجروح اثر سقوط قذيفة هاون  على منزلهم في منطقة ابخانه شمال مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى .

وفي محافظة النجف القي القبض على احد مهربي الاسلحة الكاتمة للصوت في منطقة الشبجة جنوب غرب المحافظة

وفاد مصدر في الجيش العراقي ان قوات الحدود القت القبض على المهرب بعد ورود معلوملت استخباراتية تفيد بان المشتبه به يقوم بتهريب الاسلحة الكاتمة للصوت الى داخل العراق من السعودية .

مشيراً الى ان قوات الجيش نفذت عملية القاء القبض وبالتعاون مع قوات الحدود العراقية وقد تم ضبط المشتبه به متلبساً بحمله حقيبة اسلحة كاتمة للصوت .

اما في محافظة الانبار فقد عثر على ثلاث منصات لاطلاق الصواريخ في منطقة كريشان شرق مدينة الرمادي وذكر مصدر امني انه تم العثور ايضا  على 10 قذائف هاون وصاروخ كاتيوشا عدد 2 في نفس المنطقة.

وفي محافظة المثنى عثرت قوات الجيش العراقي ظهر اليوم على عبوه ناسفة كانت مزروعة على جانب احد الطرق بمنطقة الرضيمة جنوب مدينة السماوة .

وافاد مصدر امني ان قوات الجيش العراقي عثرت بالمنطقة المذكورة على عبوة ناسفة بناء على ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود عبوة ناسفة بالمنطقة المذكورة مستهدفة القوات الامنية مشيرا الى ان قوات الجيش العراقي قد استدعت قوة معالجة المتفجرات وتم تفكيك العبوة بنجاح .

وفي محافظة واسط القت قوات الشرطة العراقية القبض على مشتبة به ظهر اليوم بمنطقة الشيخ سعد جنوب شرق مدينة الكوت مركز محافظة واسط .

وافاد مصدر امني ان قوات الشرطة العراقية القت القبض على المشتبة به بالمنطقة المذكورة بناء على ورود معلومات استخباراتية تفيد بان المشتبه به يقوم بتهريب المخدرات من ايران العراق ،  مشيرا الى ان قوات الشرطة قد ضبطت مع المشتبه به  كمية من المواد المخدرة تقدر بعشرين كيلو غرام .

من جانب اخر قامت مجموعة ارهابية بقتل احد المدنيين بمدينة الموفقية جنوب غرب مدينة الكوت .

وافاد مصدر امني ان مسلحين مجهولين كانوا يقلون سيارة نوع اوبل فضي اللون ترجلو من سيارتهم ومن ثم شرعوا باطلاق النار على المدني والذي يعمل بصفة مهندس معمار في احدى الشركات الاستثمارية جنوب العراق، - مشيرا الى ان قوات الشرطة نقلت الجثة الى المستشفى .

واع

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك