الأخبار

مجلس بابل يرفض طلب المحافظ ارجاء استجوابه الى ما بعد العيد

573 15:18:00 2010-09-08

رفض مجلس محافظة بابل بالاغلبية طلبا تقدم به المحافظ سلمان الزركاني لارجاء استجوابه امام المجلس الى ما بعد عيد الفطر بذريعة انشغاله بادارة الملف الامني لمناسبة قرب حلول العيد وباعمال اعلان عدد من مشاريع الاعمار للتنفيذ.

وذكر بيان اصدرته اللجنة الاعلامية في مجلس المحافظة ان غالبية اعضاء مجلس المحافظة رفضوا في الجلسة السرية التي عقدت امس الثلاثاء لاستجواب المحافظ طلبا تقدم به بكتاب رسمي لتاجيل استجوابه الى ما بعد العيد.

واكد البيان ان اعضاء المجلس يشعرون بالامتعاض من عدم حضور المحافظ لجلسة الاستجواب بالرغم من التشديد عليه في ذلك ما اضطرهم الى اعتبار الجلسة مفتوحة.

وكان الزركاني وجه كتابا الى مجلس المحافظة طلب فيه تاجيل جلسة استجوابه الى ما بعد عيد الفطر لانشغاله بادارة الملف الامني مع قرب حلول العيد فضلا عن التفرغ الكامل لانجاز التسريع في احالة المشاريع المخصصة للمحافظة للعام الحالي 2010،

وقد طالب الزركاني في الكتاب ذاته بان تكون جلسة الاستجواب مفتوحة يحضرها ممثلو وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية علاوة عن الاتحادات والنقابات والشخصيات العشائرية والاكاديمية، الا ان مجلس المحافظة رفض هذه المطاليب واعتبار غياب المحافظ عن جلسة الامس غيابا غير مشروع.

وازاء اصرار المجلس على الاستمرار في استجواب الزركاني فان الاخير فاجا المجلس بحصوله على اجازة مرضية من مستشفى الحسين العام في محافظة كربلاء تؤكد تعرضه لطاريء مرضي نتيجة اصابته بقرحة حادة وتشحم في الكبد.

وقال بيان لاعلام محافظة بابل نقلا عن مصدر في مكتب المحافظ ان حصول المحافظ على اجازة مرضية لمدة اسبوع هي السبب وراء عدم حضوره جلسة الاستجواب.

في غضون ذلك، شهدت جلسة مجلس المحافظة اليوم التي حضرتها وسائل الاعلام ثم اعلن بانها جلسة سرية شهدت الكثير من اللغط والمشادات الكلامية بين اعضاء المجلس الذين انقسموا بين مؤيدين ومعارضين لاستجواب الزركاني.

وقال حسان الطوفان رئيس لجنة الخدمات في المجلس مخاطبا باقي الاعضاء بان اصراركم على استجواب المحافظ هو اصرار على استبعاد العناصر الكفوءة والشريفة والتي تتمتع بالنزاهة بغية تحقيق مصالح شخصية، على حد تعبيره.

وفي المقابل فان محمد المسعودي رئيس لجنة الاعمار والاستثمار اكد على ضرورة ان يناقش المجلس التناقض الواضح في موقف المحافظ في موقفه من حضور جلسة الاستجواب كونه تذرع في الكتاب الذي رفضه المجلس بانشغاله بقضايا تتعلق بملفي الامن والمشاريع ثم سارع وحصل على اجازة مرضية.

ويتوقع مراقبون ومصادر قريبة من مجلس المحافظة ان تنتهي الجلسة من دون ان يتوصل المجلس الى قرار موحد بشان المحافظ.

تجدر الاشارة الى ان نحو 20 من اعضاء مجلس المحافظة المؤلف من 30 عضوا يؤيدون اعفاء الزركاني من منصبه بدعوى استغلاله لمنصبه في تحقيق مصالح شخصية واهماله الوظيفي الذي تسبب في هدر المال العام فيما يعارض الباقون بمن فيهم رئيس المجلس كاظم مجيد تومان اي قرار باقالة الزركاني.//

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك