الأخبار

الشيخ الملا :استبعد التوصل لمرشح التحالف قبل عيد الفطر وتهديدات العراقية بالانسحاب من العملية السياسية رسائل سياسية

695 10:35:00 2010-09-08

استبعد نائب عن الائتلاف الوطني العراقي، توصل التحالف الوطني الى مرشح واحد لرئاسة الوزراء قبيل حلول عيد الفطر المبارك، معتبرا في الوقت نفسه ان تهديدات القائمة العراقية بالانسحاب من العملية السياسية عبارة عن رسائل سياسية.

وقال خالد عبد الوهاب الملا في تصريح صحفي ان "التحالف الوطني وبعد ترشيح عادل عبد المهدي يتحرك بجدية داخل صفوف التحالف الوطني وربما عقد الاجتماع الاول الاثنين، وهذا دليل على الجدية والموضوعية في هذا المجال".. واضاف بالقول "اما الخروج بمرشح واحد قبل عيد الفطر المبارك، فأقول في عالم السياسة كل شيء جائز وربما يتمكن التحالف الوطني من خلال اللجان المنبثقة من ان ينهوا المسالة بالرغم من انها تحتاج الى وقت اكثر".

واشار الى ان "مسالة اختيار مرشح واحد من قبل التحالف الوطني من وجهة نظري وكمشارك في بعض اجتماعات الائتلاف الوطني اجد انها تحتاج الى المزيد من الوقت والنقاش والحوار واللقاءات".. لافتا الى ان "هناك سببا واحدا مهما جدا، يتمثل في ان التحالف الوطني يريد ان يخرج بمرشح يلقى القبول من كل الكتل الفائزة مثل الكردستانية و العراقية".

وبيّن رئيس جماعة علماء العراق في الجنوب ان "اللقاءات والاجتماعات في التحالف الوطني مكثفة وواقعية وهنالك اصرار من قبل التحالف، بشقيه القانون والوطني، من اجل ان يصار الى مرشح واحد حتى لا يقع في اشكالات دستورية وخرق دستوري اضافة الى الخروقات التي حدثت من الانتخابات الى هذا اليوم".

وبخصوص وجود مخاوف لديهم من انسحاب القائمة العراقية من العملية السياسية، والاجراءات التي يمكن ان يقوموا بها في حال اقدام الاخيرة على هذه الخطوة، اعتبر الملا ان "الكتلة العراقية تعد من الكتل الفائزة والمهمة، وهي تجمع مكونات مختلفة من ابناء الشعب العراقي ولها مكانة عالية في صناعة العملية السياسية".. ومضى يقول "انسحابها من وجهة نظري سيكون له، اذا حصل،تأثير سلبي على مسيرة البلاد ونجاح العملية السياسية".

واستبعد ان "تنسحب القائمة العراقية برمتها من المشاركة في الحكومة المقبلة، ولربما (فعل ذلك) بعض الشخصيات، وهذا ما لا نحبذه".. مؤكدا على انه "نحن نريد مشاركة من كل الكتلة العراقية ،باعتبارها الكتلة المؤثرة والمهمة في داخل العملية السياسية، اما ما يثار او يصرح به من هذا او ذاك، فقد تكون في بعض الاحيان للترويج الاعلامي او لارسال رسائل الى بعض الاطراف السياسية".

وأعلنت القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق اياد علاوي أنها لن تشارك في إي حكومة عراقية مقبلة لا تعترف بحق القائمة الدستوري ولا يرأسها علاوي، متهمة في الوقت نفسه ائتلافي دولة القانون والوطني بتأخير تشكيل الحكومة تنفيذا "لأجندات إقليمية"حسب وصفها.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد حبيب
2010-09-08
تحياتي للشيخ الجليل خالد الملا والله انت حليبك طاهر وانت عل حق والدليل انو انت على حق البعثية يبغضوك والارهاب يكرهوك اذن انت على حق وانسان وطني وشريف هذا اقل مايمكن وصفك به (اخوك محمد حبيب من الموصل )
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك