الأخبار

السيد الزاملي .. ان الوضع الامني لن يستقر مالم تكون هناك احكام بحق المجرمين ويكون لهذه الاحكام تنفيذ .

775 12:15:00 2010-09-04

الديوانية / بشارالشموسي

حضر حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد حسن الزاملي امام جمعة الديوانية ورئيس الشورى المركزية لتيار شهيد المحراب في المحافظة الى مبنى اذاعة الديوانية (f.m). وذلك للمشاركة في برنامجه الاسبوعي الاذاعي (لقاء خاص) . وفي بداية اللقاء تحدث سماحته عن ليالي القدر مهنئاً المؤمنين الذين وفقوا لاحياء هذه الليلة في العتبات المقدسة وفي المساجد والحسينيات التي شهدت في هذا العام حظوراً يختلف عن باقي الاعوام .

كما اكد على المؤمنين والصائمين من الذين وفقوا لصيام هذا الشهر الفضيل . ان يراجعوا انفسهم ويروا هل حصل تغيير عليهم وعلى سلوكهم واخلاقهم وعباداتهم والكثير من الامور العملية والعبادية والروحانية . فان كان قد شعر بتغيير فهنيئاً له وليطمئن ان صيامه مقبول باذنه تعالى . اما من لم يشعر بتغيير فهذا ليس له من صيامه الا الجوع والعطش . مشيداً في الوقت نفسه بالصائمين الذين تحملوا حرارة الصيف ونقص الخدمات وتجاوز الابتلاءات من اجل الحصول على مرضاة الله والفوز والاجر الكبير الذي وعدهم الله سبحانه وتعالى به .

وقد اشار الى الارتباط والاسرار للايام الاخيرة من شهر رمضان ففيه استشهاد اميرالمؤمنين (ع) . وفيه نزول القرآن الكريم . ونحن نسمي امير المؤمنين علي (ع) . بالقرآن الناطق . فهناك ارتباط كبير بين هذه الايام وهذه الاحداث .

وقد تناول ايضاً سماحته الجانب العقائدي مبتدءاً بالقرآن الكريم الذي له ميزة في هذا الشهر لانه نزل فيه مستشهداً بحديث لرسول الله (ص) . مبيناً ان المراد منا هو ليس القراءة بل معرفة القرآن لان فيه اسرار وفيه خفايا وهو حبل الله المتين وله منزلة عظيمة ودور كبير في اصلاح المجتمع واصلاح الفرد . فان الرسول محمد (ص) . قال كتاب الله وعترتي آل بيتي ما ان تمسكتم بهما فلن تضلوا بعدي .

ولكن اليوم القرآن يشكو من الهجران وقد كان سابقاً يستخدم في مجالس العزاء ولكن اليوم لم يسمع حتى في مجالس العزاء وبقي فقط وفقط للاستخارة والليمين وليس من اجل ترسيخ العقيدة والايمان . فهناك انحراف من قبل المجتمع حتى هجروا قرآنهم . ولكنه اشاد ببرنامج يعرض من خلال شاشة قناة الغدير الفضائية وهو ختمة القرآن . فالكثير من نسخ القرآن موجودة ولكنها لم تفتح حتى ولو مرة واحدة . كما دعا المجتمع الى العودة للقرآن لانه يعطي الهداية ويعطي النور والبصيرة الحقيقية .

وقد تناول ايضاً الحديث عن امير المؤمنين علي (ع) . وعن شهادته . حيث بين ان علي اجتمعت فيه الاضداد . فالكل يمتاز بعلي ويفتخر بعلي ويريد الانتساب لعلي . من جانب الشجاعة والبطولة والعدالة . فقد اراد بعض الحكام من المسلمين وغير المسلمين ان يكونوا عادلين مثل علي وحاولوا ولكنهم لم يستطيعوا ان يصلوا اليه فعلي كان يرعى الايتام ويسير في الليل لوحده دون حماية او أي شخص معه . وما كثرة اليتامى لدينا في العراق . فعلي كان حاكم عادل منصف لا يستطيع أي حاكم ان يعمل ما عمل عليه علي (ع) . ولكن على الحكام ان يجعلوا هذه الشخصية قدوة لهم ليقتدوا بها ويقودوا الامة وفق المنهاج والتراث الذي تركه لنا علي امير المؤمنين . ولكن الحاكم الفاسد لا يستطيع ان يجعل من علي قدوة له بل يضع عثمان ومروان قدوة له لان هؤلاء هم من افضل الفاسدين .

كما اشار الى القضية الامنية والتردي والتراجع الكبيرين في اداء الاجهزة الامنية . والوضع الامني الذي وضع المتصدين والقيادات الامنية على المحك . فعندما يفقد الامن من بلد فلا توجد هناك حياة لهذا البلد بل تنعدم تماماً . وهذه المسؤولية يتحملونها السياسيون والقادة . مؤكداً سماحته ان الوضع الامني لن يستقر مالم تكون هناك احكام بحق المجرمين ويكن لهذه الاحكام تنفيذ . فلم نسمع اي تنفيذ لاي حكم صدر من المحكمة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو احمد
2010-09-05
كل الشعب العراقي يطالب بتنفيذ الاحكام وهو الرادع الاكيد لوقف الارهاب
حاتم المشرفاوي
2010-09-04
بسم الله الرحمن الرحيم طوبى للك ياحجه الاسلام والمسلمين السيد حسن الزاملي والله دائما انت تضعنا في المكان الصحيح وقراءة للواقع قراءة شموليه وواقعيه نرجو من الذين يحكمون الالتفات لهذا الشي كفاكم نوم !! التفتو الى هذا الشعب المسكين طبعها هذه الكلمه دائما يرددها السيد حسن الزاملي تحياتنا له بالموفقيه والعمر المديد
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك