الأخبار

الداخلية تعلن اعتقال 21 ارهابيا من عناصر القاعدة بينهم مستشار "ولايات شمال العراق"

499 19:15:00 2010-08-31

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، اعتقال نحو 21 من عناصر تنظيم القاعدة بينهم مستشار التنظيم لـ"ولايات شمال العراق"، وناقل البريد بين قيادات التنظيم، مبينة أن المعتقلين مسؤولون عن تنفيذ العديد من الهجمات والاغتيالات في محافظتي بغداد والانبار.

وقال مدير دائرة التحقيقات الجنائية في الوزارة ضياء حسين خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع وزير الداخلية جواد البولاني وحضرته "السومرية نيوز"، إن "القوات الأمنية تمكنت من اعتقال ستة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم مستشار التنظيم لولايات شمال العراق ومحافظتي بغداد والانبار المدعو عمر حامد محمود".

وأضاف حسين أن "المعلومات التي أدلى بها محمود أدت إلى اعتقال ناقل البريد بين قيادات تنظيم القاعدة المدعو ياسين علي عباس الملقب أبو وليد وخمسة من عناصر التنظيم خلال عملية دهم وتفتيش لأحد المنازل في منطقة التاجي شمال بغداد"، مضيفاً أن "العملية شهدت أيضاً العثور على مخبأ كبير للأسلحة والعتاد كان يستخدم لتمويل عمليات التنظيم في محافظتي بغداد والانبار".

وتابع حسين أن "العملية جرت بعد متابعة أبو وليد لأكثر من ثلاثة أشهر أثناء تنقله بين محافظات بغداد والانبار ونينوى لنقل البريد بين قيادات تنظيم القاعدة"، مشيراً إلى أن "المعتقلين مسؤولون عن تنفيذ العديد من تفجير السيارات المفخخة ولاغتيالات في محافظتي بغداد والانبار، واغتيال قائد صحوة الطارمية وسرقات محال صاغة الذهب في بغداد والانبار".

ولفت مدير دائرة التحقيقات الجنائية في الداخلية إلى أن "التحقيقات مع المعتقلين الستة أدت إلى اعتقال نحو 14 عنصراً من تنظيم القاعدة"، مؤكداً أن "القوات الأمنية العراقية تمكنت بالتنسيق مع القوات الأمريكية من التوصل إلى خيوط مهمة عن طرق تمويل تنظيم القاعدة من خلال ابتزاز المؤسسات والشركات التجارية ومنها شركة آسيا سيل للاتصالات".

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت أمس الأول الأحد، اعتقال أكثر من 22 من عناصر تنظيم القاعدة بينهم أمير قاطع في التنظيم خلال عملية (شهداء الميدان) التي نفذتها خلية الصقور الاستخبارية في مناطق جنوب بغداد، مؤكدة أن المعتقلين مسؤولون عن تنفيذ أكثر من مائة "عملية إرهابية".

وكانت السلطات العراقية اعتقلت وقتلت عددا كبيرا من قيادة تنظيم القاعدة الارهابي خلال الشهرين الأخيرين، وشهد نيسان الماضي اعتقال "والي بغداد" في التنظيم الارهابي مناف عبد الله الراوي المسؤول عن الهجمات التي ضربت العاصمة، خلال فترة الثمانية أشهر الماضية، والتي قالت السلطات العراقية أنه أعطى معلومات قادت إلى اكتشاف مخبأ المقبورين أبو عمر البغدادي وأبو أيوب المصري الذين قتلا في ضربة جوية نفذتها القوات الأميركية على مخبئهما في منطقة الثرثار شمال الأنبار.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سعد عبيد السماوي
2010-09-01
ماداموا ارهابيين وثبت انهم كذلك فلماذا لايتم اعدامهم وعلى مرآى ومسمع من الشعب وعبر قنوات التلفزة كي يكونوا عبرة لاخوانهم من نطف الحرام ؟؟ صدام الملعون كان يعدم على مجرّد الظنّه وانتم تداهنون القتلة على الرغم من امساكهم بالجرم المشهود فل تودون ان يصبح الحال الى الافضل ؟ كلا والله حتّى تحكّموا شرع الله بهذه الحثالة القتلة وتأخذوا بثأر الدماء الزاكيات التي سالت وتُسال . والاّ فانتم مشاركون اساسيون بالجريمة مع القتلة . فاذكركم بغضب الله يوم لاناصر منه ومن عدله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك