الأخبار

عدة عشرات من النواب ينضمون إلى نائب رئيس الجمهورية لإنهاء تعطيل مجلس النواب

1407 19:32:00 2010-08-29

انضم عدة عشرات من النواب إلى مبادرة نائب رئيس الجمهورية السيد عادل عبد المهدي بالحضور اليومي إلى مبنى البرلمان لإنهاء تعطيل مجلس النواب وممارسة دوره الدستوري في إنهاء أزمة تشكيل الحكومة التي تعصف بالبلاد منذ  أكثر من خمسة أشهر.

وحضر عشرات النواب من قوائم العراقية والتحالف الكردستاني والوطني العراقي اليوم الأحد (29/08/2010) تضامنا مع مبادرة نائب رئيس الجمهورية وهي تدخل يومها الرابع منذ أن أطلقها الثلاثاء (24/08/2010) لانعقاد مجلس النواب وإنهاء تعليقه منذ جلسته الافتتاحية في الرابع عشر من حزيران الماضي.

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن النواب تقع على عاتقهم مسؤوليات عينية كأشخاص تم انتخابهم وفق نظام القائمة المفتوحة وأدوا القسم أمام الله والشعب وليس أمام رؤساء كتلهم، وبالتالي عليهم ممارسة مسؤولياتهم النيابية بغض النظر عن مواقف كتلهم السياسية.

وأعلن نواب من قائمتي دولة القانون والتوافق ومن قوائم أخرى، تأييدهم وتضامنهم مع نائب رئيس الجمهورية السيد عادل عبد المهدي، وأكدوا دستورية مبادرته للمطالبة بانعقاد مجلس النواب وانتخاب رئيس المجلس ونائبيه، بهدف مساهمة النواب المنتخبين مباشرة من قبل الشعب في إنهاء أزمة تشكيل الحكومة التي طال انتظارها وسط فراغ دستوري وتدهور أمني وحكومة تصريف أعمال يومية.

من جانبه دعا سماحة الشيخ الدكتور همام حمودي القيادي في الائتلاف الوطني العراقي، الكتل السياسية إلى إجراء مشاوراتها ومفاوضاتها لتشكيل الحكومة تحت قبة البرلمان وذلك خلال حضوره اليوم الى مبنى مجلس النواب تضامنا مع مبادرة نائب رئيس الجمهورية السيد عادل عبد المهدي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
تابع ابوعمار النجفى ..الكوفى..
2010-08-30
وحتى لانطيل نريد ممن انتخناهم اسماوجسما ان يطالبوا بالمسؤليات التى انتخبوا لها لاان يجلسوا فى بيوتهم صامتين ومنعمين بالامتيازات وبالرو اتب المهوله التى حباهم البرلمان السابق بها ولعل مايقوم بعض من بعض النواب بادره حسنه لكنها متاخره جدا ...كنكتة الحمار.......مع الاعتذار ..والامثال تضرب ولاتقاس..
قاسم
2010-08-30
البرلمان الجديد صلوات الله عليه ..من بدايتة بين شنو معدنة .. اللكم الله ياشعب العراق
ابوعمار النجفى الكوفى
2010-08-30
واخيراانتخب الشعب المظلوم نوابه وكان الموعديوم7 ..3 2010وفرح المساكين بذلك وتاملوا خيراوقاموا يضربون اخماس باسداس واخذبعضهم يستشرف الغيب والاخر بقى منتظر الدخول وعلى ماذاتدخل الدنياومن خلالها يمكن له تبيان وضع الحكومه الاتيه وصارت الانتخابات وخرج الشيب قبل الشباب ومن حسن هذه الانتخابات مفتوحه اي تعرف من تنتخب ..وانتخب المظلومون كل حسب ارادته اومن علم انه خوش رجل ممن استشاره ..وللانتخابات طرق اخرى فى عراقنا المستباح وبعد معانات ظهرت النتائج وكان لاصحاب الطرق الاخرى الفوز البسط فيها ..نواصل.
عابس
2010-08-30
بارك الله فيكم ابا هاشم خطوة موفقة لتحريك الجمود الذي سيشل اوصال السياسيين ويقضي على تضحيات الشعب الصابر
عراقي يكره البعثيه
2010-08-30
لاادري لماذا اعشق هذا المسمى عادل عبد المهدي
نائب
2010-08-29
المفروض الشعب يخرج الى الشوارع ويجبرهم جبر
الحاج رياض الزبيدي
2010-08-29
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ثم الصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله الطاهرين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خطوة مباركة وهي مبادرة طيبة تدل على أن المبادرين بها هم غاية في الفهم السياسي والإجتماعي والوطني والإنساني نعم: رجال ونعم الرجال عندما يقفوا هذا الموقف المشرف الكبير ثمت ملاحظة : أرجوا دائماً أن تكون الطاولات فارغة من الورود ة والحلوى والفاكهة وأنصح إخواني الكبار أن يواصلوا هذا الإعتصام أجل: إعتصام حتى وإن لم يعلنوا عنه إنهم إعتصموا من أجل الوطن فكل الشكر
فارس العجرش
2010-08-29
خطوة مباركة ومثمرة بإذن الله تعالى واملنا كبير في قادتنا ان يصعدوا بنا الى بر الامان
صراحة صارخه فهل من اذان سامعه؟
2010-08-29
يا ليتنا كنا معكم فنفوز فوزا عظيما أعذروا الاخرين فعندهم مهام غاية في الاهميه وعلى رأسها الراحة والاستجمام وتسنم الزمام والتصريحات النارية التي تقدم العراق الى الله يستر مما ضام وجعل الأغبى الأنجس الأرجس الهدام يردينا الى مستوى الهوام؟؟؟ هل من يصحو معكم يا كرام ؟؟ولو خطوه للأمام؟؟؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك