الأخبار

عمليات بغداد: رفع درجة التأهب وإعادة نشر القطعات لمواجهة جرائم القاعدة

704 09:12:00 2010-08-29

أعلنت قيادة عمليات بغداد رفع درجة التأهب بين صفوف القوات الأمنية، مع اعادة نشر القطعات العسكرية،للحد من الهجمات الارهابية التي تخطط لشنها القاعدة، إضافة الى تفعيل الجهاز الاستخباري وحشد الجهد الشعبي لمواجهة هذه الهجمات.

وتأتي هذه الأجراءات بعد أيام على وقوع هجمات إرهابية نفذها تنظيم القاعدة في مناطق متفرقة من البلاد، فيما تشير معلومات استخبارية الى ان «التنظيم يخطط وبدعم خارجي للقيام بسلسلة تفجيرات في بغداد والمحافظات لإشاعة الفوضى والفتنة الطائفية». كما تؤكد المعلومات أن زعيم ما يسمى بـ «دولة العراق الاسلامية» المدعو أبو بكر البغدادي يخطط لجعل محافظة ديالى، التي من المرجح أنه يقيم فيها، مركزاً لانطلاق الاعمال الارهابية تجاه المناطق الآمنة، ومنها بغداد.

 الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في تصريح صحفي قال : ان القيادة أجرت دراسة مستفيضة وتحليلاً أمنياً لجميع الأعمال الارهابية خلال المدة الماضية واتخذت في ضوء ذلك سلسلة من الاجراءات تمثلت برفع درجة التأهب بين القوات العسكرية والأجهزة الأمنية كافة، وإعادة نشر بعض القطعات في مناطق محددة - رفض الافصاح عنها- فضلا عن تفعيل الجهاز الاستخباري وحشد الجهد الشعبي بالتعاون مع مجالس الاسناد والمجالس البلدية.

وأضاف ان المرحلة الحالية تشهد تجاذبات سياسية، مشيرا الى أن «العدو يخطط منذ وقت سابق لاستغلال مثل هذه الظروف». وعدّ اللواء عطا المدة المقبلة «مهمة، وعلينا أن لا نغفل ولا نترك مجالاً للعدو». وفي ديالى، قال مصدراستخباري : إن «كل المؤشرات الاستخبارية المتوفرة لدى خلايا الرصد الميدانية المكلفة بملاحقة الخلايا المسلحة تؤكد وجود زعيم ما يسمى بدولة العراق الإسلامية المدعو أبو بكر البغدادي في المحافظة وهو من يخطط وينظم أعمال العنف التي تستهدف الأبرياء في العديد من مناطق المحافظة».

وأضاف أن «اغلب القيادات المتقدمة في القاعدة التي تم اعتقالها مؤخراً أكدت أن أعمال العنف في ديالى يجري التخطيط لها بشكل مركزي منذ أشهر عدة ليتم تنفيذها من قبل الخلايا المسلحة المنتشرة في الاقضية والنواحي»، مشيراً إلى أن «هذه المؤشرات تدلل على أن البغدادي هو الوحيد القادر على جعل أعمال العنف يتم التخطيط لها بصورة مركزية وعليه أن يكون موجودا في المحافظة حتى يضع تلك الخطط مما يعزز من حقيقة وجود البغدادي على أرض المحافظة».

 وأوضح المصدر أن «الهدف الرئيس لمخطط البغدادي هو جعل المحافظة منطلقا لأعمال العنف المتوجهة ضد بغداد والمحافظات المجاورة»، مشيراً إلى أن «المحافظة وبما تتمتع به من موقع استراتيجي يمكن أن تكون البديل الأمثل لمحافظة الأنبار في استقطاب الجماعات المسلحة ووجودها على أرضها».

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك