الأخبار

السيد بحر العلوم :خطوة عبد المهدي رائعة لكسر جمود أسوأ أزمة تمر على الوضع السياسي وعلى البرلمانيين ان لم يعتصمو ان يتبرعو برواتبهم للفقراء

646 10:16:00 2010-08-29

قال سماحة السيد الدكتور محمد بحر العلوم :" ان فكرة الأخ السيد عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية رائعة والتي بادر إليها لكسر جمود أسوأ أزمة تمر على الوضع السياسي في البلاد منذ قيام  الحكم الجديد في العراق.

واضاف بشأن دعوة الدكتور عبد المهدي للاعتصام في البرلمان:"ان  وسائل الاعلام تناقلت أخيرا بان الدكتور عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية ذهب إلى البرلمان العراقي معتصماً، ويبقى ساعتين فيه محتجاًٍ على تعطيل البرلمان وعدم انعقاده، مطالباً إخوته الأعضاء مساندته في هذا الموضوع من أجل تفعيله، وحل الأزمة التي تعطله".

وبين السيد بحر العلوم:" انها فكرة رائعة بادر إليها الأخ السيد عادل لكسر جمود أسوأ أزمة تمر على الوضع السياسي في البلاد منذ قيام  الحكم الجديد في العراق، وتسببت في تداعيات خطيرة تمس المواطن العراقي في صميم حياته الديمقراطية،  وتعكس أسوأ مرحلة سياسية سعى الشعب العراقي  إلى انهاء معالمها السيئة والمضرة  للغاية، وهي باختصار شديدة "التداعيات": الأمنية، والاقتصادية، والاجتماعية، والخدماتية التي تترتب عليها . واعتقد لست بحاجة إلى تفصيل الاخطار و مفردات هذه الظواهر المرهقة التي تلم بالبلاد اليوم، وتعصف باستقراره، وأماله الطموحة." 

وتابع:"انه على الرغم من قناعتي بان كل الكتل السياسية الفائزة بانتخابات (7 آذار) تعيش خطورة تعطيل البرلمان، واختراقات الدستور، وعصف كل المكتسبات الوطنية التي حصل عليها شعبنا بعد سقوط النظام، والتمسك بالأجندات الخارجية سواء أكانت إقليمية أو دولية - كما يذكر الإعلام غير العراقي- حتى لو فرضناها صرف " أشاعة " لكن صداها من اخطر الأمور، ولا احسب أية جهة من الكتل السياسية ترضى بذلك في مثل هذه الظروف القاسية التي يمر بها العراق".

وافاد:" من أجل دفع هذه النقاط الحساسة والخطيرة بادر الأخ السيد عادل بصفته احد أعضاء البرلمان المعطل- دون مبرر شرعي وقانوني ووطني- إلى ممارسة حقه بدعوة زملائه النواب إلى الاعتصام تحت قبة البرلمان لحل هذه "الأزمة المستعصية والكارثية" خشية أن تتفاقم الأمور فتعبر عن تخلف فظيع تعيدنا إلى المربع الأول الذي ترفضه كل القوى الوطنية".

 

واشار السيد بحرر العلوم الى:" إن الإخوة الاعضاء الكرام في برلماننا "المعطل" بين خيارين لا ثالث لهما اما تأييد الأخ السيد عادل في اعتصامه، لإنهاء هذا الاختراق الدستوري، والضغط بانهاء أزمة تشكيل الوزارة في البرلمان، وان أية كتلة فازت بمنصب رئاسة الوزارة  فأهلا  بها وعلى بركة الله مسراها ومجراها. أو توزيع الأعضاء رواتبهم التي استلموها على الفقراء والمحتاجين". 

وذكر:" ان  ممثل الإمام السيد السيستاني سماحة الأخ الحجة السيد احمد الصافي طالب البرلمانيين في خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني بكربلاء في  الجمعة الماضية أن يكونوا بمستوى التحدي التي يواجهه البلد من خلال التنازل عن بعض مخصصاتهم المالية ويساهموا برفع جزء من معاناة الشعب بمشاركة إخوانهم وأبناءهم حتى يشعر الجميع بالاطمئنان لكل الإخوة النواب. وعسى أن ينفع هذا الإنذار من التمادي في اختراق الدستور، وإرادة الشعب".

وكان نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي دعا يوم الثلاثاء الماضي اعضاء مجلس النواب الى الحضور الفاعل تحت قبة البرلمان والعمل بشكل يومي من خلال البرلمان ومهماته وصلاحياته لتشكيل وسيلة ضغط على القادة السياسيين من اجل الاسراع بتشكيل الحكومة وذلك خلال حضوره امس الى البرلمان.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك